صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@17:59:33 GMT

7225 طناً مساعدات الإمارات العاجلة إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

هدى الطنيجي (العريش)
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ضمن عملية «الفارس الشهم 3»، استقبلت مدينة العريش المصرية، 7225 طناً من المساعدات الإماراتية العاجلة الموجهة إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة ضم عملية «الفارس الشهم 3» للتخفيف من معاناة المدنيين وتوفير مختلف المستلزمات الضرورية لكافة شرائح المجتمع.


وقال فلاح الهاجري، من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إن جهود دولة الإمارات متواصلة في دعم وإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يعاني جراء الحرب، عبر نقل كافة المستلزمات المهمة والضرورية من الإمارات إلى مصر، تحديداً مدينة العريش تمهيداً لإدخالها عبر معبر رفح وإيصالها إلى المستفيدين في قطاع غرة.

وذكر أن المساعدات العاجلة التي وصلت إلى مستودع تخزين المساعدات الإماراتية حتى الآن بلغت ما يقارب 7225 طناً، تضمنت طروداً غذائية ومستلزمات للنساء والأطفال ومواد طبية ومواد إيواء وغيرها، حيث ستقدم الدعم اللازم للمتضررين في قطاع غزة.
وأشار إلى أن تلك المساعدات وصلت إلى مدينة العريش عبر مختلف القنوات المتاحة التي سخرتها دولة الإمارات في سبيل ضمان سرعة وصول أهم الاحتياجات العاجلة للفلسطينيين، سواء من خلال الجسور الجوية وسفينة المساعدات الإماراتية، فضلاً عن المستشفى الميداني الذي يوفر متطوعين من الأطباء والممرضين والمعدات والأجهزة الطبية والأسرة لكي يستقبل الجرحى ويقدم أفضل سبل الرعاية الصحية.
بدوره، قال المهندس محمد حمد الراشدي، مدير مشروع محطات التحلية المتواجدة ضمن مبادرات الإمارات لإغاثة أهالي قطاع غزة، إن عملية «الفارس الشهم 3» افتتحت 3 محطات تحلية تقدر طاقة كل منها بحوالي 200 ألف جالون، وبإجمالي 600 ألف جالون يومياً، وتعمل المحطات بنظام «التناضح العكسي» عبر سحب المياه من البحر من ثم تمريرها عبر أغشية تفصل الأملاح وتوفر المياه الصالحة للشرب، من ثم ضخها من الجانب المصري إلى الطرف الآخر في قطاع غزة، حيث تعتبر المحطة جاهزة للعمل من يوم الاثنين الماضي لتوفير مياه نقية للفلسطينيين.

أخبار ذات صلة تأكيد أممي على ضرورة منع أزمة لاجئين جديدة في غزة الإمارات توزع طروداً غذائية على أكثر من 34 ألف نازح في غزة

وفي السياق، تم أمس توزيع 6865 طرداً غذائياً على النازحين استفاد منها 34325 شخصاً.
وتوزعت الطرود على كل من معسكر ومواصي خانيونس 1500 طرد، ونازحين من محافظة غزة 1391 طرداً، وعلى السكان المحيطين بالمستشفى الميداني الإماراتي 248 طرداً.
كما شملت لجنة المواصي غرب رفح 630 طرداً، ونازحين من محافظة الشمال 490 طرداً، ونازحين في شارع الطيران غرب رفح -لجان أحياء- 926 طرداً، ووزارة التنمية الاجتماعية 1680 طرداً موزعة على مدارس: «العقاد 350 طرداً ويبنا 250 طرداً و أسرار القبندي 700 طرد والمسمية 250 طرداً»، كما جرى توزيع 130 طرداً خارج مراكز الإيواء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مساعدات الإمارات فلسطين الفلبين قطاع غزة غزة الفارس الشهم 3 المساعدات الإماراتية قطاع غزة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني

أعلنت الإمارات، الاثنين، عن تقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار، في ظل غارات إسرائيلية مكثفة أسفرت عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن رئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، "أمر بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني الشقيق".

وقالت إن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود دولة الإمارات "لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق".

ونقلت إسرائيل ثقلها العسكري في الأيام الأخيرة من غزة إلى لبنان الذي شهد هجمات إسرائيلية يومية على أهداف لحزب الله خصوصا، شملت اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 105 أشخاص وجرح 359 جراء الهجمات الاسرائيلية، الأحد.

وبعد عام تقريبا على بدء تبادل القصف عبر الحدود، بدأت إسرائيل غارات جوية مكثفة على أهداف بمناطق متفرقة في لبنان في 23 سبتمبر.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ شنت حماس هجومها غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر وردت إسرائيل بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة.

وقتل المئات وجرح الآلاف نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، والتي تسببت بنزوح وتهجير مئات الآلاف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوع أنه يواصل غاراته الجوية في لبنان وذلك في إطار عملية أسماها "سهام الشمال".

ويعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية، وغالبا ما تعترض المنظومات الدفاعية معظمها.

مقالات مشابهة

  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • 100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان
  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • بـ100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • الإمارات تقدم مساعدات عاجلة بـ100 مليون دولار إلى لبنان
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • الشرعية والتحالف يؤيدان: الأمم المتحدة توقف المساعدات غير العاجلة للحوثيين!
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446