موروني (وام)
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مركز «أم الإمارات لغسيل الكلى» في جزيرة موهيلي بجمهورية جزر القمر المتحدة، وذلك بحضور فخامة الرئيس غزالي عثمان رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة، ووفد من الهيئة برئاسة عبيد البلوشي مدير إدارة الإغاثة والتأهب للكوارث. ويعد المركز، الذي يقع في محيط مستشفى فمبوني، الأول من نوعه في الجزيرة التي يفتقر سكانها إلى هذه الخدمة الطبية، حيث يشمل عنبراً لغسيل الكلى يتكون من 8 وحدات غسيل كلى، ومستودع طبي، ووحدة لمعالجة المياه، فضلاً عن وحدة لاستقبال المرضى، وغرفة للطبيب، وأخرى للانتظار، وسيقدم حوالي 5 آلاف جلسة سنوياً.

وأعرب فخامة غزالي عثمان، عن امتنانه وتقديره للدعم الذي تقدمه دولة الإمارات، وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في المجالات الخدمية والتنموية والإغاثية، مؤكداً أن هذا الدعم يرسخ علاقات الإخاء والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.
 وقال: إن افتتاح دولة الإمارات الشقيقة لـ«مركز أم الإمارات لغسيل الكلى» في موهيلي يحمل رسالة إنسانية نبيلة، فالإمارات تقدم الدعم الإنساني بصوره المختلفة في كل الأحوال والظروف، حيث تسعى إلى رصد ومتابعة الاحتياجات الإنسانية على المستوى الدولي، وتعمل جاهدة على توفير متطلبات الشرائح الإنسانية التي تستهدفها وفق عمل مؤسسي ونهج واضح.

أخبار ذات صلة «ديوان المحاسبة» يشارك في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد مذكرة تفاهم بين الإمارات والمكسيك

من جانبه، أكد عبيد البلوشي، حرص هيئة الهلال الأحمر على رصد الاحتياجات الإنسانية عالمياً، ومن ثم تسعى إلى تبني مشروعات تلبي هذه الاحتياجات لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية، ولاسيما التي تتسبب فيها الأمراض المزمنة، وهو ما يجسد دور الإمارات الريادي في مجالات العمل الخيري والإنساني. وأوضح أن الهيئة تسعى عبر مشروعاتها للقيام بدورها الإنساني، ومد يد العون والمساعدة إلى المحتاجين، سيراً على نهج العطاء الذي أسسه الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، معرباً عن أمله في أن يساهم «مركز أم الإمارات لغسيل الكلى» في التخفيف من معاناة وآلام المرضى في جمهورية جزر القمر الشقيقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر جزر القمر الهلال الأحمر الإماراتي الإمارات أم الإمارات غسيل الكلى الهلال الأحمر جزر القمر

إقرأ أيضاً:

«جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين

جنيف (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة لـ«الاتحاد»: الأوضاع الصحية منهارة ونكافح من أجل إنقاذ الأرواح الاتحاد الأوروبي يطالب بالتحقيق بقصف مكتب «الصليب الأحمر»

نظم مركز «جسور للإعلام والتنمية» فعالية في مقر جامعة جنيف السويسرية، حول دور وسائل الإعلام في إبراز قضية اللاجئين في العالم والتوعية بها ومناصرتها.
وناقشت الفعالية التي شارك فيها عدد من الباحثين والمختصين والخبراء، سبل معالجة التحديات التي يواجهها اللاجئون والنازحون وضحايا الصراع والنزاعات للوصول إلى دول اللجوء التماساً للأمان، والصعوبات التي يواجهونها هناك بعد وصولهم. 
وشارك في الفعالية محمد الحمادي، رئيس مركز جسور، والدكتور شوكرو جوزيل، مؤسس ورئيس مركز دراسات السلام والمصالحة، وباتريك تاران، رئيس منظمة شركاء سياسة الهجرة العالمية، وجيني بيتانكورت شقيقة أحد ضحايا الاختفاء القسري في تشيلي، وأدارتها ألين أكرويد، مسؤولة الاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات باللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأكد الحمادي في مداخلته، أن دور الاعلام بات هاماً ومؤثراً للغاية فيما يتعلق بقضية اللاجئين، لافتاً إلى الانتقادات الموجهة والآراء المختلفة بشأن الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي في هذا الإطار، والقصور في أداء ما يجب القيام به من نشر للوعي في بلدان اللجوء حول ضرورة توفير الحماية للاجئين ومساعدتهم.
من ناحيته، انتقد الدكتور محمد شوكرو جوزيل، الذي تم ترشيحه من قبل لجائزة نوبل، تقاعس الأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين عن الدور الذي يجب القيام به لدعم اللاجئين والفارين من بلدانهم، محذراً من التحديات الكبيرة التي باتت تواجه هؤلاء، سواء على طرق الهجرة أو في بلدان الوصول.
من جانبه، ركز باتريك تاران، رئيس منظمة شركاء سياسة الهجرة العالمية، في مداخلته، على الدور الاقتصادي المهم الذي يلعبه اللاجئون في دعم مجتمعاتهم وأسرهم في بلدانهم الأم.
وفي جانب التجارب، تحدثت جيني بيتانكور اللاجئة التشيلية، عن تجربها في الفرار من بلدها في سبعينيات القرن الماضي وتشتت العائلة ونشاطها في الدفاع عن حقوق الإنسان، واستعرضت التحديات التي واجهتها حتى الاعتراف بها كلاجئة في سويسرا ومقابلة طلباتها بالرفض بشكل دائم، وحصولها فقط على إقامة إنسانية جعلتها في خوف دائم من أن يتم طردها من البلد الأوروبي الذي لجأت إليه.

مقالات مشابهة

  • «جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • «بوابة الإمارات».. طريق العالم للقطب الجنوبي القمري
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • قبّل يدها.. تفاعل مع لقطات لإمام عاشور ومشجعة أهلاوية من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • الهلال الأحمر: خدمة الإسعاف ستكون معدومة في مناطق بغزة خلال الأيام المقبلة
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة
  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة