صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@07:48:21 GMT

«اقتصادية أبوظبي» تصدر تقرير الاستدامة السنوي

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 231.6 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات والبحرين خلال 12 عاماً %30 زيادة في الطلب على حجوزات الطيران والفنادق بالإمارات

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، تقرير الاستدامة السنوي الأول، الذي يسلط الضوء على الإجراءات التي اتبعتها لخفض بصمتها الكربونية ودعم جهود الدولة في التنمية المستدامة، ويرصد التقرير تبني معايير الاستدامة البيئية، التي تشمل خفض النفايات والتلوث وترشيد استهلاك المياه والطاقة.


يشير التقرير إلى نجاح «اقتصادية أبوظبي» في خفض إجمالي النفايات الناتجة عن أنشطتها اليومية بنسبة 15%، وتدوير 6.65 طن من النفايات بزيادة 78% عن العام 2021، بالإضافة إلى خفض استهلاك الطاقة الكهربائية الخاص بالموظفين بنسبة 7%، وخفض استهلاك الطاقة، بوجه عام، بنسبة 2%.
وتمكنت منصة التجارة والخدمات اللوجستية المتقدمة (أطلب) التي تشرف عليها دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي وتقدم نافذة موحدة للتجارة والخدمات اللوجستية في إمارة أبوظبي، من تسجيل انخفاض سنوي قدره 9.3 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتج عن أنشطتها، كما شهدت ارتفاعاً بنسبة 15.6% في التجارة غير النفطية التي تتم من خلال المنصة.
قال راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي: «أتى إصدار تقرير الاستدامة السنوي تأكيداً على التزامنا بتهيئة البيئة الملائمة لمستقبل أكثر ازدهاراً، ويوضح التقرير الخطوات التي قمنا باتخاذها والتقدم المحرز من أجل دعم جهود دولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي. بالإضافة إلى استعراض الإنجازات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اقتصادية أبوظبي الاستدامة الإمارات أبوظبي دائرة التنمية الاقتصادية تقرير الاستدامة

إقرأ أيضاً:

تقرير: أسعار الغذاء بالعالم في تصاعد ملفت

شهدت أسعار المواد الغذائية العالمية، في سبتمبر من عام 2024، أسرع زيادة لها خلال 18 شهرا، مع ارتفاع أسعار جميع السلع، حيث تصدّر السكر هذه الزيادات، وفقا لتقرير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو".

وبلغ متوسط مؤشر "الفاو" لأسعار الغذاء، الذي يتتبع الأسعار العالمية لسلة من المواد الغذائية الأساسية، 124.4 نقطة في سبتمبر، مسجلا ارتفاعا بنسبة 3.0 في المئة مقارنة بشهر أغسطس، وزيادة بنسبة 2.1 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع المؤشر بأسرع معدل شهري منذ مارس عام 2022، حيث كانت أسعار المواد الغذائية في أغسطس عند 120.7 نقطة.

وارتفعت أسعار السكر بنسبة 10.4 في المئة في سبتمبر، نتيجة لتراجع توقعات المحاصيل البرازيلية بسبب الجفاف الطويل والحرائق التي شهدتها البلاد في أغسطس، إلى جانب المخاوف من تأثير قرار الهند رفع القيود عن إنتاج "الإيثانول" من قصب السكر على توافر صادرات السكر.

The @FAO Food Price Index surged by 3% in Sept, marking the sharpest increase in 18 months.

Global sugar prices soared by 10.4%, leading an across-the-board increase in major food commodity prices.

2024/25 forecasts raised for global rice output & trade.https://t.co/AXEiewrCxi

— FAO Newsroom (@FAOnews) October 4, 2024

كما ارتفعت أسعار الحبوب بنسبة 3 في المئة، مدفوعة بزيادة أسعار تصدير القمح والذرة. 

ويُعزى ارتفاع أسعار القمح العالمية إلى المخاوف من الظروف المفرطة الرطوبة في كندا والاتحاد الأوروبي، رغم تعويض ذلك جزئيا بالإمدادات من منطقة البحر الأسود. 

كما ارتفعت أسعار الذرة بسبب انخفاض مستويات المياه في طرق النقل الرئيسية على طول نهر ماديرا في البرازيل ونهر المسيسيبي في الولايات المتحدة.

وفي المقابل، تراجعت أسعار الأرز بنسبة 0.7 في المئة نتيجة ضعف حركة التداول.

أما أسعار منتجات الألبان، فقد شهدت ارتفاعًا بنسبة 3.8 في المئة خلال شهر سبتمبر، وذلك نتيجة لزيادة أسعار مسحوق الحليب الكامل، ومسحوق الحليب الخالي من الدسم، الزبدة والجبن.

وفي قطاع اللحوم، ارتفعت الأسعار بنسبة 0.4 في المئة على أساس شهري، مدفوعة بشكل أساسي بزيادة أسعار الدواجن، حيث يظل الطلب على المنتجات البرازيلية قويا. بينما استقرت أسعار لحوم الأبقار والخنازير، وتراجعت أسعار لحوم الأغنام بشكل طفيف.

كما ارتفعت أسعار الزيوت النباتية بنسبة 4.6 في المئة، مع زيادة في أسعار زيت النخيل، زيت الصويا، وزيت دوار الشمس، وذلك نتيجة لانخفاض الإنتاج في دول جنوب شرق آسيا المنتجة الرئيسية، إلى جانب ارتفاع أسعار زيت الصويا بسبب انخفاض عمليات سحق فول الصويا في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • أردوغان: تركيا الدولة الوحيدة التي فرضت قيودا اقتصادية على إسرائيل
  • كوريا تصدر أكثر من 60% من سياراتها إلى أمريكا الشمالية في الفترة من يناير إلى أغسطس
  • أغرب الشائعات التي تعرض لها المشاهير (تقرير)
  • تقرير: أسعار الغذاء بالعالم في تصاعد ملفت
  • الأسهم الأميركية ترتفع في أسبوع بدعم من بيانات اقتصادية قوية
  • وزيرة البيئة: نستهدف تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 20%؜ في 2026
  • أمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر
  • تقرير: عواقب اقتصادية لهجوم إسرائيل "المرتقب" على منشآت النفط الإيرانية
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • انخفاض معدل التضخم السنوي في تركيا إلى 49.38% خلال سبتمبر