صحافة العرب:
2024-07-02@00:00:03 GMT

رئيس الحكومة:البطالة انخفضت 1%

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

رئيس الحكومة:البطالة انخفضت 1%

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن رئيس الحكومة البطالة انخفضت 1بالمائة، السوسنةـ nbsp;قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ان الحركة النشطة في أعداد المسافرين عبر مركز حدود الدرة nbsp;الذي يربط المملكة الاردنية .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الحكومة:البطالة انخفضت 1%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الحكومة:البطالة انخفضت 1%

السوسنةـ قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: ان الحركة النشطة في أعداد المسافرين عبر مركز حدود الدرة الذي يربط المملكة الاردنية الهاشمية مع المملكة العربية السعودية، يفوق ما عهدناه خلال الفترات الماضية ووصلت نسبة الزيادة في حركة المسافرين خلال النصف الاول من العام الحالي الى نحو 280 بالمئة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي ما يتطلب تطوير المركز وتوسيعه .

وشدد الخصاونة خلال لقائه ممثلي الجهات العاملة في المركز الحدودي وبحضور محافظ العقبة خالد الحجاج، على ضرورة إعطاء الأولوية لتسريع عملية إعادة تأهيل وتوسعة مركز حدود الدرة ليصبح تدريجيا المعبر الأساس للربط مع المملكة العربية السعودية التي تجمعنا بها علاقات استراتيجية متجذرة على مستوى جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد وسمو الامير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية وعلى مستوى الحكومتين والشعبين الشقيقين .

ووجه رئيس الوزراء خلال زيارته للمركز الحدودي يرافقه رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز إلى تسريع عملية إعادة تأهيل وتوسعة مركز حدود الدرة في العقبة؛ لاستيعاب التزايد الكبير في أعداد المسافرين والسياح والشحن .

واكد اننا نتطلع ونعمل على الربط مع المشاريع الكبرى القائمة في الاقليم وخاصة مشروع "نيوم" المقام في اراضي المملكة العربية السعودية على مقربة من الحدود مع المملكة الاردنية الهاشمية .

ولفت رئيس الوزراء الى ان رحلة المسافر عبر مركز حدود الدرة وجميع المعابر الحدودية يجب ان تكون ميسرة وسهلة الاجراءات وبما يسهم في تشجيع الحركة السياحية التي تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني وضمن المستهدفات العامة لرؤية التحديث الاقتصادي .

وشدد الخصاونة على ضرورة مواصلة تقديم جميع التسهيلات اللازمة للمسافرين وحركة الشحن عبر مركز حدود الدرة في العقبة، وتيسير الخدمات إلى حين إنجاز أعمال إعادة التأهيل والتوسعة وامكانية مساهمة الوزارات المعنية بإسناد الجهود والإجراءات لإعادة تأهيل المركز وتوسعته.

ولفت الى ضرورة تجهيز المركز بالبنية التحتية اللازمة التي لا تتطلب من المسافر النزول من سيارته لاجراء جميع معاملات سفره عبر الحدود سيما في فصل الصيف الذي يشهد درجات حرارة عالية مع ضرورة الحفاظ على الجانب الأمني ومتطلباته .

واشار الخصاونة الى ان تسهيل الاجراءات الحدودية والمزايا الاخرى المقدمة للمستثمرين يشجع على اقامة استثمارات تسهم في معالجة تحدي البطالة.

واضاف، ان نسبة البطالة انخفضت بواقع 1 بالمئة لتصل الى حوالي 21 بالمئة وهي لا زالت مرتفعة ونسعى لمواصلة تخفيضها، لافتا الى انها كانت قبل جائحة كورونا نحو 19 بالمئة وارتفعت خلال فترة الجائحة الى نحو 23 بالمئة .واكد اننا نعتز بأن من يدخل المملكة ويعيش فيها يتمتع بالامن والامان وهذا نحيي عليه قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية قرة عين جلالة القائد التي تقرن القول بالعمل والانجاز، لافتا الى ان الامن والامان ممكن اساسي لأي تنمية اقتصادية وجذب الاستثمارات .

وقدم رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز ايجازا حول مشروع تطوير وتوسعة مركز الدرة الحدودي والذي تفرضه القفزات الكبيرة في أعداد المسافرين عبره .

كما قدم الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي ايجازا حول مشروع اعادة التأهيل والتوسعة لمركز حدود الدرة الذي سيسهم في خدمة الأعداد المتزايدة من المسافرين، لافتا الى ان التصميم والمخططات للمشروع ستكون جاهزة نهاية العام الحالي تمهيدا لإحالة العطاء والبدء بتنفيذه على مساحة نحو 300 دونم وبكلفة نحو 22 مليون دينار .

بدوره اشار نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة الحاج حسن الى انه تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات الهادفة الى التسهيل على المسافرين وتوفير الخدمات الاساسية لهم .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المملکة العربیة السعودیة رئیس الوزراء الى ان

إقرأ أيضاً:

تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 1:52 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- حذر القيادي في تحالف الفتح النائب  الإيراني الأصل معين الكاظمي ، اليوم الاثنين ، الداعمين للمشروع الامريكي بمد انبوب النفط من البصرة الى العقبة من المساومة لانه سيدخلهم  في خانة الخيانة  وهدر اموال الشعب، مشيرا الى وجود ارادة عراقية سوف تقف حائلا امام تنفيذ المشروع.وقال الكاظمي في حديث صحفي ، ان ” ما تم طرحه بموازنة عام 2024 بتمويل خط أنبوب البصرة حديثة وليس العقبة الذي سيقوم بتمويل محافظات الوسط والشمال بالنفط من خلال بناء المصافي لانتاج المشتقات الثانية ، اما ما تم طرحه كمرحلة ثانية يجب ان نكون حذرين لكونه مشروع امريكي لا نسمح للحكومة بالمضي فيه من خلال وجود ارادة عراقية التي ستمنع اي جهة من تنفيذه ” . واضاف ان ” المشروع منذ اللحظات الاولى من الاعلان عنه واجه معارضة شديدة من قبل أغلب الأوساط السياسية والشعبية داخل العراق”.وأشار الكاظمي إلى أن ” المشروع يمثل مكافأة للأردن ومصر لتطبيعهما مع الكيان الصهيوني فضلا عن إيصال النفط العراقي الى الكيان الغاصب”.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن تجنيد كافة الإمكانيات لإنجاح موسم التخييم 2024
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !
  • 3.5 % معدل البطالة في المملكة
  • نتنياهو: لا تغيير في موقفنا تجاه ما طرحه بايدن وهذه هي العقبة الوحيدة
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • معدل البطالة لإجمالي سكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5 %
  • الإحصاء: معدل البطالة لإجمالي لسكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5%
  • أمم أوروبا.. ألمانيا تعبر العقبة الدنماركية صوب ربع النهائي
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا