زار وفد من برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة طيبة التكنولوجية، مركز بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومى للبحوث، بهدف التعرف على سير العمل داخل معامل أقسام المعهد والمعامل المركزية، والوحدات التجريبية، تحت إشراف الدكتور عمر السنوسي، مدرس ببرنامج التصنيع الغذائي، والمهندسة فاطمة عوض، عضو الهيئة المعاونة بنفس البرنامج، وكان في استقبالهم، الدكتور حسام الدين حسين، القائم بأعمال عميد المعهد.

مكسبات الطعم والرائحة بقسم الكيمياء

واستعرض كل أستاذ بالقسم الإمكانيات والتعامل مع الأجهزة الموجودة وطريقة تحضير وتجهيز العينات المتعلقة بالتصنيع الغذائي، وتعرف طلاب البرنامج على سير العمل داخل عدة معامل خاصة بمعهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بجميع أقسامها، كما تعرفوا على مكسبات الطعم والرائحة بقسم الكيمياء، وزاروا قسم الألبان وقسم الصناعات الغذائية، وقسم سموم وملوثات الغذاء، وقسم التغذية وعلوم الأطعمة.

على هامش الزيارة، عقد الدكتور عمر السنوسي، والمهندسة فاطمة عوض، اجتماعا مع ممثلي المركز لمناقشة سبل التعاون بين الجامعة والمركز القومي للبحوث، وآليات عقد برتوكول تعاون مشترك مع الجامعة، بحضور الدكتور أحمد محمد عبدالسلام، القائم بأعمال عميد معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية، والدكتور عمرو فاروق منصور، رئيس قسم كيمياء مكسبات الطعم والرائحة، والدكتور محمود عبدالعزيز السيد، رئيس قسم الألبان، والدكتور أحمد سعيد، رئيس قسم الصناعات الغذائية، والدكتور محمد ابراهيم محمد، رئيس قسم سموم وملوثات الغذاء، والدكتورة ضحى عبده محمد، رئيس قسم التغذية وعلوم الأطعمة.

وفى ختام الزيارة قدم الدكتور أحمد محمد عبد السلام، وكيل والقائم بأعمال عميد معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية، شهادة شكر لوفد جامعة طيبة التكنولوجية بحضور رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.

من جانبه وجه الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، الشكر للدكتور حسين درويش، رئيس المركز القومى للبحوث والدكتور عميد المعهد على حسن التعاون والاستقبال لوفد الجامعة، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون المشترك بين الجامعة والمركز القومي للبحوث الذي يمثل بيت للخبرة الوطنية في شتى المجالات البحثية، الذى يشمل العديد من المعاهد البحثية المرموقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر المركز القومي للبحوث جامعة طيبة التكنولوجية برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي رئیس قسم

إقرأ أيضاً:

عميد «آداب سوهاج»: مبادرة «الوطن» تساهم في تطوير وعي المواطن وتعزز هويته الدينية

قال الدكتور محمد توفيق، عميد كلية الآداب بجامعة سوهاج، إن مبادرة جريدة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، تسعى إلى تطوير المواطن المصري، فإن المواطن في أمس الحاجة إلى هذه المبادرة لزيادة وعيه وتمكينه من المساهمة في التنمية، مما يعود بالنفع عليه وعلى مجتمعه.

الهوية الوطنية جزءا أساسيا من كل مواطن مصري

وأضاف «توفيق» في تصريح لـ«الوطن» «أنا أدعم هذه المبادرة بكل جوانبها، التوعوية والبنائية والتنموية، وأؤكد على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق أهدافها»، حيث تمثل الهوية الوطنية جزءا أساسيا من كل مواطن مصري.

المواطن يحتاج مثل هذه المبادرات

وأشار «توفيق» إلى أن المواطن يحتاج مثل هذه المبادرات، وعلى مستوى المؤسسة التي أنتمي إليها، وهي جامعة سوهاج، فقد أقامت الجامعة لقاءات توعوية مشابهة، بقيادة رئيس الجامعة الدكتور حسان النعماني، حضرها منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • "الوزير" يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية "كرافت هاينز" بـ6 أكتوبر
  • وزير الصناعة يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز)
  • 10 إجراءات بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • «القومي للبحوث الاجتماعية»: ورشة عمل لبحث العنف الأسري وتقديم توصيات لمواجهته
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • المركز القومي للبحوث يطلق قافلة طبية في منشأة القناطر
  • عميد «آداب سوهاج»: مبادرة «الوطن» تساهم في تطوير وعي المواطن وتعزز هويته الدينية
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات