علّق المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي يوم الجمعة، على قتل الجيش الإسرائيلي لثلاثة رهائن في غزة عن طريق الخطأ، واصفا الأمر بأنه "مفجع ومأساوي".

وقال كيربي: "نعتقد أن الإسرائيليين سيراجعون هذا، ويكتشفون كيف حدث ذلك".

وأعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة أن قواته قتلت ثلاث رهائن "عن طريق الخطأ" في غزة، بعدما اعتقدت أنهم يشكلون "تهديدا".

وأفاد الجيش في بيان أنه "خلال القتال في الشجاعية، حدد الجيش عن طريق الخطأ ثلاث رهائن إسرائيليين على أنهم يشكلون تهديدا. نتيجة لذلك، قامت القوات بإطلاق النار عليهم وقتلوا"، معربا عن "الندم العميق على الحادث المأساوي".

وأشار كيربي إلى أن "الولايات المتحدة تتفق مع إسرائيل في أن حربها المستمرة ضد حركة حماس في غزة، قد تستمر لأشهر، لكن واشنطن تناقش إجراء المزيد من العمليات الدقيقة من حيث النطاق والحجم".

وأضاف: "أعتقد أن هناك اتفاقا عاما للانتقال إلى عمليات أقل كثافة".

وتابع قائلا: "عبور السفن التجارية في البحر الأحمر أصبح الآن أكثر خطورة بسبب هجمات الحوثيين".

واختتم حديثه بالقول: "سنعلن عن المزيد من التفاصيل حول فرقة العمل البحرية لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر في الأيام المقبلة".

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي غزة الشجاعية كيربي إسرائيل حماس الحوثيين البحر الأحمر الجيش الإسرائيلي غزة البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي غزة الشجاعية كيربي إسرائيل حماس الحوثيين البحر الأحمر أخبار أميركا عن طریق الخطأ

إقرأ أيضاً:

مصر.. أول ظهور للسيدة المتهمة بمحاولة اختطاف طفل أمام والدته

قررت جهات التحقيق في طنطا بمحافظة الغربية في مصر، إخلاء سبيل المتهمة بمحاولة خطف طفل أمام والدته من داخل سوبر ماركت واصطحابه للخارج.

بعد إخلاء سبيلها.. أول ظهور لـ السيدة صاحبة العباءة السوداء في فيديو محاولة خطف صغير بطنطا: أنا بريئة ياعالم pic.twitter.com/hlM3otp42x

— Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) June 30, 2024 إقرأ المزيد مصر.. محاولة اختطاف طفل من أمه والمتهمة تدلي بأقوالها (فيديو)

وتبين من التحريات وتفريغ الكاميرات التي أجراها رجال البحث الجنائي بدائرة قسم ثان طنطا، أن السيدة اصطحبت الطفل عن طريق الخطأ بأنه حال تواجدها بأحد المحال التجارية كائن بدائرة القسم، حيث كانت متواجدة بذات المحل محل الواقعة، لشراء بعض المتطلبات وبرفقتها نجليها سن 3 و5 سنوات، واصطحبت الطفل المشار إليه بدلا من أحد نجليها عن طريق الخطأ.

وتحدث زوج السيدة التي تم اتهامها بمحاولة اختطاف الطفل وقال إن زوجته مظلومة، وأن لديه طفلين ولا يمكن أن تقوم زوجته باختطاف أطفال آخرين، حيث أظهر شهادات ميلاد الأطفال ووثيقة زواجه من السيدة.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة
  • مسؤولون أميركيون سابقون: هناك تواطؤ لا يمكن إنكاره في أعمال قتل بغزة
  • موقع عبري : الحوثيون يوسعون نفوذهم نحو القرن الأفريقي لاستهداف اسرائيل 
  • المقاومة بغزة تعيد تنظيم صفوفها وتسليحها وسط توقعات بـ حرب استنزاف طويلة
  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • تحطم صاروخ صيني جراء إطلاقه عن طريق الخطأ
  • مصر.. أول ظهور للسيدة المتهمة بمحاولة اختطاف طفل أمام والدته
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • مصر.. محاولة اختطاف طفل من أمه والمتهمة تدلي بأقوالها (فيديو)