شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الخليج للملاحة تتحول إلى الربحية بـ 28 مليون درهم، ت + ت الحجم الطبيعي وأكدت الشركة في أحدث تقاريرها المالية إلى استمرار التحسن في أدائها التشغيلي والمالي ومدعومة بإجراءات تعزيز .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الخليج للملاحة» تتحول إلى الربحية بـ 28 مليون درهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الخليج للملاحة» تتحول إلى الربحية بـ 28 مليون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

وأكدت الشركة في أحدث تقاريرها المالية إلى استمرار التحسن في أدائها التشغيلي والمالي ومدعومة بإجراءات تعزيز النمو وضبط التكاليف. 

وبلغ إجمالي الربح 11 مليون درهم مقارنة بإجمالي ربح بلغ 12 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2022.

وبلغت الأرباح المحتجزة 6 ملايين درهم بنهاية النصف الأول لعام 2023 مقارنة بخسائر متراكمة بلغت نحو 679 مليون درهم لنفس الفترة من عام 2022. وإجمالي الأصول بلغ 759 مليون درهم.

وتمكنت الخليج للملاحة خلال الربع الثاني من هذا العام من شطب كافة الخسائر المتراكمة والتي بلغ قدرها 679 مليون درهم (ما يعادل 66% من رأس المال كما في الربع الثاني من عام 2022)، بل وتحولت هذه الخسائر الى أرباح محتجزة بلغ قدرها 6 ملايين درهم في الربع الثاني من خلال استكمال عملية تخفيض رأس المال، بالإضافة الى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين أداء السفن وتخفيض كلف التمويل وتحويل جزء كبير من مديونيات الشركة الى أسهم في رأس المال.

وقال أحمد الكيلاني، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب: "مع استمرار الشركة في تحقيق نمو كبير في الإيرادات وتعزيز الكفاءة في عملياتها وأسواقها الأساسية، نجدد ثقتنا بأن الخليج للملاحة ستتمكن باستمرار من تحسين أداء العمليات التشغيلية والحفاظ على مستويات الربحية. وبحمدالله، ثم بفضل الإجراءات التي اتخذها مجلس الإدارة لتحسين النتائج المالية، فقد تكمنت الشركة من شطب كافة الخسائر المتراكمة لأول مرة في تاريخ الشركة منذ أكثر من 10 سنوات".

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم

 
أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة فيرتيغلوب، أن مجلس إدارتها وافق على توزيعات أرباح نقدية مؤقتة للنصف الأول من عام 2024، بقيمة 150 مليون دولار، ما يعادل 551 مليون درهم، أو 6.6 فلس لكل سهم.
وسيتم توزيع الأرباح في شهر أكتوبر للمساهمين المسجلين في 10 أكتوبر 2024، فيما تواصل الميزانية العمومية القوية والإدارة الفعّالة للتدفق النقدي في شركة فيرتيغلوب تمكينها من متابعة فرص النمو الانتقائية ذات القيمة المضافة، وتحقيق عوائد للمساهمين.
وسيبلغ إجمالي التوزيعات النقدية المدفوعة للمساهمين، بما فيها توزيعات الأرباح النقدية للنصف الأول من عام 2024، 2.42 مليار دولار منذ الطرح العام الأولي في أكتوبر 2021، ما يعني أن الأرباح التي تدفعها الشركة للمساهمين تعتبر واحدة من أعلى المعدلات ومقاييس العائد الإجمالي في قطاعها.
واستناداً إلى توزيعات الأرباح المعلنة، تتجاوز عائدات الأرباح السنوية 5%، ما يعزز التزام الشركة بتقديم عوائد قوية للمساهمين.
وقال أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيغلوب:«تعتبر توزيعات الأرباح المعتمدة من فرتيغلوب بقيمة 150 مليون دولار دليلاً آخر على مرونة أعمالنا وقدرتنا على الحفاظ على توليد تدفقات نقدية قوية على الرغم من تقلبات السوق، وبيئة تشغيل معقدة، مشيراً إلى أن المبادرات التي أطلقناها في عام 2024 تدعم هذه التوزيعات، وذلك لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية».
وأضاف أن شركة فيرتيغلوب تدخل مرحلة مهمة من النمو، حيث تعمل على تسريع تطوير سلسلة قيمة الهيدروجين المستدامة، وتوسيع منصتها العالمية لحلول الأمونيا والهيدروجين النظيف، مؤكداً أهمية الاستفادة من الفرص الجديدة.

مقالات مشابهة

  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • CIB يحصل على قرض بـ150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم
  • 43 مليون درهم زيادة في النفقات التأمينية بأغسطس
  • «دار البر» تُشيد «دار الأمان» للأيتام في طاجكستان بـ 4.4 مليون درهم
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • سداد رسوم دراسية لأيتام ” التمكين الاجتماعي ” بما يزيد على 5 مليون درهم
  • 1.1 مليون مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • الموافقة على إفصاح المجموعة المتكاملة "المعدّل" بشأن زيادة رأس المال بـ 21 مليون جنيه