تنطلق اليوم منافسات بطولة كأس “أم الإمارات” للجوجيتسو في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بمشاركة نخبة اللاعبات المصنفات من مختلف أندية وأكاديميات الدولة، ما يرفع سقف التوقعات بنزالات قوية وتنافسية عالية لحسم اللقب والصعود لمنصة التتويج، والفوز بجوائز يتجاوز مجموعها 400 ألف درهم .

وقال فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: “توفر بطولة كأس أم الإمارات للجوجيتسو المنصة المثالية والفعالية الأبرز التي تتيح لبطلاتنا إظهار مهاراتهن واختبار قدراتهن، فضلاً عن تسليط الضوء على أبرز المواهب الرياضية النسائية ودعمهن للتطور والسعي للانضمام للمنتخب الوطني في قادم الأيام وتمثيل الدولة في المحافل الدولية”.

وأضاف: “تحظى البطولة بأهمية كبرى على مستوى الدولة، خاصة وأنها تحمل اسماً غالياً على قلوب كل أبناء وبنات الوطن، وأتمنى كل التوفيق لجميع المشاركات وأن تواصل البطولة مسيرتها الناجحة. لقد بذلنا في اتحاد الإمارات للجوجيتسو جهوداً كبيرة لتطوير البطولة على المستويين الفني والتنظيمي، وذلك لدعم لاعباتنا ومنحهن مختلف الوسائل والإمكانات لمواصلة التألق في الاستحقاقات المقبلة.”

وتشهد نسخة هذا العام من البطولة إضافة فئة تحت 14 عاماً، في خطوةٍ تعكس حرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تأهيل الجيل الجديد من الأبطال والبطلات وتشجيعهن على مواصلة مسيرتهم الرياضية والسعي لتحقيق التميز والانجازات.

وقال الشامسي في هذا الصدد: “يمثل دعم فئة الناشئين والبراعم أحد أهم ركائز استراتيجية الاتحاد الرامية إلى تعزيز انتشار اللعبة بين مختلف شرائح المجتمع وإعداد الجيل القادم من الأبطال والبطلات الذين سيواصلون رحلة الإنجازات في المستقبل، حيث تأتي إضافة فئة تحت 14 عاماً تأكيداً على حرص الاتحاد على تعزيز انتشار الرياضة بين الفئات السنية الأصغر باعتبارها مستقبل الجوجيتسو في الدولة”.

وقالت اللاعبة ميرا الحوسني من نادي بني ياس والتي تشارك في وزن 52 كجم لفئة تحت 18 عاماً: “أتطلع إلى انطلاق البطولة وخوض النزالات أمام نخبة لاعبات الجوجيتسو في الدولة، وأعتزم تقديم أفضل أداء لي في هذه البطولة، لأنها تحمل اسماً غالياً على قلوب جميع الإماراتيين. وأتوجه بالشكر إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو على دعمه الكبير لبنت الإمارات من خلال توفير مختلف مقومات التدريب والتقدم والنجاح”.

وقالت مارينا ريبيرو، مدربة نادي بني ياس: “نترقب كأس أم الإمارات للجوجيتسو لأنها بطولة تمنحنا قاعدة مهمة لاكتشاف المواهب وبناء فريق متميز بوسعه المنافسة على أعلى المستويات والتأهل للمشاركة في المنتخب وتمثيل الدولة في مختلف المحافل. وتشارك 50 لاعبة من النادي في البطولة ونتوقع أن تشهد منافسة قوية، ولا سيما في ظل الخبرة التي راكمتها البطلات على مدار السنوات مع مشاركتهن في مختلف الاستحقاقات والبطولات المحلية والعالمية. وهذا يتطلب منا العمل بقوة على إعداد اللاعبات بدنياً وذهنياً ليكنّ على أهبة الاستعداد وحصد أكبر عدد من الميداليات وتقديم صورة مشرفة عن نادينا”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، أمس، في مقر المجلس بأبوظبي، دميترو سينيك السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد اللقاء على متانة علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية بين الجانبين للدفع قدماً بمختلف مجالات التعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما جرت الإشادة بجهود دولة الإمارات ونجاحها في الوساطة لتبادل أسرى الحرب بين جمهورية أوكرانيا وروسيا الاتحادية، وبالاتفاقية الاقتصادية الشاملة بين البلدين، وبالمساعدات الإنسانية الإماراتية المقدمة إلى أوكرانيا وإلى مختلف دول العالم، والتأكيد على حرص دولة الإمارات على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
حضر اللقاء كل من سارة محمد فلكناز، وفاطمة علي المهيري، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

مقالات مشابهة

  • الفيصل يهنئ “أخضر تحت 19” بعد التتويج بغرب آسيا
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • مبابي يواجه رونالدو “بطل طفولته”.. في يورو 2024