الفن واهله، الأحد بحضور وزيرة الثقافة افتتاح مسرح السامر بعد تطويره وتجديده،انتهت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المحاسب عمرو البسيوني، من مشروع تطوير ورفع .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الأحد.. بحضور وزيرة الثقافة افتتاح مسرح السامر بعد تطويره وتجديده ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الأحد.. بحضور وزيرة الثقافة افتتاح مسرح السامر بعد...

انتهت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المحاسب عمرو البسيوني، من مشروع تطوير ورفع كفاءة مسرح السامر بالعجوزة، وضع اللمسات الأخيرة قبل أن تفتتحه الدكتور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الاحد المقبل في تمام السابعه ونص مساءًا، وذلك بحضور رئيس الهيئة وعدد من قيادات الوزارة.

افتتاح مسرح السامر من أهم الاحداث الثقافية

يعد أحد أهم الأحداث التي يستقبلها الوسط الثقافي والفني في العام الجديد، بما يمثله من قيمة فنية وتاريخية كبيرة قدمت مدرسة خاصة ومميزة في الفنون المسرحية والشعبية، وشهدت خشبته روادا وعلامات مضيئة في المسرح المصري.

 رئيس الهيئة السابقة المخرج هشام عطوة

وكان قد أكد رئيس الهيئة السابقة المخرج هشام عطوة، على متابعة موقف المسرح بشكل يومي، في ضوء توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة بسرعة تذليل العقبات والانتهاء من أعمال التطوير، ليضاف لما تم إنجازه من مشروعات ثقافية في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه جاري إعداد برنامح العروض التي سيتم تقديمها على خشبة المسرح ليعود لسابق عهده شعلة تنوير باعتباره أحد المسارح المهمة في مصر.

نبذة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة

هيئة العامة لقصور الثقافة هي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والفنون الشعبية والتشكيلية ونشاط الطفل وخدمات المكتبات في المحافظات.

لمحة تاريخية

أنشئت الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر في بادئ الأمر تحت مسمي الجامعة الشعبية عام 1945، وتغير اسمها في سنة 1965 إلي جهاز الثقافة الجماهيرية. في عام 1989 صدر القرار رقم 63 لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة وتابعة لوزارة الثقافة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، حفلا فنيا، استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني بذكرى ثورة 30 يونيو، المقدمة ضمن برامج وزارة الثقافة.

أحيا الحفل فريق كورال الأطفال بقيادة المايسترو حسام الشريف، وشهد الجزء الأول منه باقة متنوعة من الأغاني الوطنية لعمالقة الغناء في مصر والوطن العربي، في أداء جماعي منها "صوت بلادي، ما شربتش من نيلها، ويا حبيبتي يا مصر".

وتواصلت فعاليات الحفل المقام بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، مع عدد من الأغنيات في أداء فردي منها "يا أغلى اسم في الوجود، وحبك أصيل وكفاية"، وغيرها من الأغنيات، وسط تفاعل جماهيري كبير.

واختتم الحفل المنفذ ضمن أنشطة فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، مع ورشة تصميم لوحات في حب مصر وأخرى عن العام الهجري الجديد بالفوم وخامات من البيئة، بجانب فقرة إلقاء قصائد شعرية ذات طابع وطني لعدد من الأطفال الموهوبين.

97d6f8ce-d729-457d-b135-3b2dce25fd96 331929c3-2f72-4173-9784-93fc19c806ec efeeef0a-1002-421b-b9f6-2edf4562ebcd

مقالات مشابهة

  • بحضور الوالي شوراق.. افتتاح مهرجان الفنون الشعبية على إيقاعات الفلكلور +فيديو وصور
  • مد عرض «نوستالجيا 80-90» على مسرح السامر حتى الاثنين المقبل.. الحضور بالمجان
  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • الأحد المقبل.. قصور الثقافة تحتفي بمسيرة أبو الحسن سلام في "العودة إلى الجذور"
  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر