لم يكد ينعم على «ويكا» بنعمة البصر حتى أصيب بمرض بالعين أفقده الرؤية، وهنا بدأت أولى مراحل العلاج بعدما أخذه والده لأحد الأطباء لإجراء عدة فحوصات طبية فى محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، بالفعل ذهبوا لطبيب وأجرى بدوره جراحة عاجلة للطفل ذى الـ6 سنوات حينها، نجحت الجراحة وأحس الفتى بأن باب السعادة بعدما أغلق فى وجهه قد عاود الفتح مرة أخرى لكن هذا الشعور لم يدم طويلاً وذلك لأن العين الأخرى له أصيبت بنفس المرض وبسبب الأمور المادية غير الميسرة لجأ الأب لطبيب آخر غير الذى قد أجرى الجراحة الأولى الناجحة وهنا كانت الأزمة.

فشلت الجراحة وأصبح الفتى بعين واحدة، اعتصر الحزن قلب الصبى ولكنه كان على يقين بأن الله قد أخذ منه نور البصر ولكن ربما يكون ذلك خيراً له فى المستقبل، تلك الكلمات كانت هى بارقة الأمل لديه يرددها دوماً لتجاوز محنته وخلال تلك الفترة كان دائماً يتذكر ما حدث له بسبب الظروف المادية الصعبة لدى الأسرة، وهو ما كان سبباً فى فقده لعينه: «الدكتور ركّب عدسة فى عينى الشمال لكن مركبتش كويس وكانت سبب إنى خسرت حاسة البصر للأبد، وللأسف نظرى راح والحياة اسودت فى عينيا وبعد ما كنت فى مدرسة عادية دخلت مدرسة للمكفوفين وحاولت أتعايش بقى مع اللى حصل لأن مفيش بديل، وحاولت بكل الطرق ألاقى حاجة تشغلنى عن مشكلتى دى ومن خلالها أقدر أعيش حياتى تانى».

«ويكا»: سنوات الألم تحولت لسعادة بالغة بعد انضمامي لمنتخب مصر

الحياة بعين واحدة قاسية ولكن لا بديل سواها، فهو لا يملك أن يعيد النظر للثانية مرة أخرى وهنا بدأت الحكاية بعدما ألحقه والده بمدرسة للمكفوفين فى محاولة لدمجه مع الصغار حتى لا يمر العمر ويجد نفسه دون علم وعين: «بدأت ألعب كرة الجرس وحبيتها لكن كان عندى مشكلة وهى إنى قصير علشان كده كان لازم أبقى رشيق ومرن علشان أقدر أفرد جسمى فى أكبر مساحة ممكنة فى الهجمة».

أضاءت الحياة مرة أخرى وأحس «ويكا» أن الأصعب قد مَرَّ بلا عودة بعد أن اندمج مع رفاقه، وتمكّن من حصد البطولات: «شاركت فى بطولة فى الإسماعيلية وأخدنا مركز أول وانضميت للمنتخب بعدها علطول». بدأت رحلة العشرينى مع المنتخب المصرى لكرة الجرس وعلى الرغم من الصعوبات التى واجهته خلال مسيرته الكروية إلا أنه تمكن من انتزاع لقب أحسن لاعب بإحدى مباريات بطولة العالم لكرة الجرس 2022 بعدما قدم أداءً خرافياً ونجح فى تسجيل 4 أهداف فى مباراة ضد منتخب لتوانيا القوى: «كنا خسرانين بفارق كبير ونزلت آخر 8 دقايق وربنا كرمنى وأحرزت 4 أهداف ورغم إننا خسرنا الماتش لكن أخدت أحسن لاعب فى المباراة ومن وقتها الكابتن اهتم بيّا وبقيت أشارك بشكل مستمر ودلوقتى بنجهز لبطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وعندنا أمل فى ربنا كبير إننا نفرّح كل حبايبنا».

كرة الجرس لعبة تعتمد على الفكر والتخطيط الجيد، فلابد من أن يعرف كل من فى الملعب كيفية صد الكرة بعد فرد الجسم والتسديد فى زوايا يصعب على المنافس توقعها، وتلك الأمور يسهل التدريب عليها لكونها خططاً تكتيكية ينفذها المدرب مع لاعبيه خلال التدريبات ليكونوا على أتم الاستعداد لخوض غمار المنافسات: «التركيز فى التدريبات هو أساس النجاح ولازم كلنا نكون على قلب رجل واحد علشان نحقق حلم الأولمبياد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

"يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا

أرسل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم خطابا إلى نجم منتخب إنجلترا وريال مدريد جود بيلينجهام يطلب منه تفسير الإشارة التي قام بها خلال فوز المنتخب المثير على سلوفاكيا.

"يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا 

واتصل مسؤولو اليويفا بالإتحاد الإنجليزي لكرة القدم  للمطالبة بتفسير بشأن تصرفات اللاعب، ويخضع بيلينجهام للتحقيق بتهمة "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق" بعد هدف التعادل في اللحظات الأخيرة ضد سلوفاكيا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وأظهرت صور اللاعب وهو يمسك بعضلاته في إشارة موجهة إلى مقاعد بدلاء منتخب سلوفاكيا، من المفهوم أن الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية ستتواصل أيضا مع جميع من كانوا جالسين في مقاعد بدلاء سلوفاكيا للحصول على روايتهم لما حدث.

تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1 بدر حامد يكشف مواعيد اختبارات كرة القدم النسائية داخل نادي الزمالك

وسيتم منح جميع الأطراف المعنية 72 ساعة للرد، وقد يواجه جود بيلينجهام غرامة أو حتى الإيقاف إذا تم إتهامه لاحقا بسوء السلوك وإدانته.

لكن مسؤولي الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم واثقون من أن بيلينجهام سيفلت من عقوبة الإيقاف، وربما لا يتم التعامل معه حتى بعد إنتهاء بطولة "يورو 2024"، ولجأ بيلينجهام إلى مواقع التواصل الإجتماعي للدفاع عن نفسه، وزعم أن الإشارة التي قام بها كانت مزحة موجهة إلى الأصدقاء الجالسين في المدرجات خلف مقاعد بدلا المنتخب السلوفاكي.
 

مقالات مشابهة

  • خطوة واحدة تقرب لاعب الاتحاد من الانتقال إلى الرياض
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • "يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا
  • رونالدو : النسخة الحالية من اليورو ستكون الأخيرة
  • بالفيديو.. وفاة لاعب صيني خلال مباراة له في إندونيسيا
  • بالفيديو.. وفاة لاعب صيني خلال مباراة كرة ريشة
  • وفاة لاعب كرة ريشة صيني بشكل مفاجئ
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • يبلغ من العمر 17 عامًا.. وفاة لاعب صيني داخل ملعب لكرة الريشة
  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب