حيروت – وكالات

 

توعد رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان باسقاط 300 طن من القنابل على اليمن في حال استمرار الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي على سفن إسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي.

 

 

 

وقال ليبرمان في حوار مع صحيفة معاريف العبرية – نقله الموقع بوست – إن 30 طائرة إسرائيلية كافية لالقاء 300 طن من القنابل على كلما يتحرك داخل اليمن، وكلما يتربط بالبحارة، معلقا بالقول: “عندما تكتشف الحيوانات المفترسة فيجب عليك أن تنقض عليها، وهذا هو حالنا اليوم”.

 

 

 

وأشار إلى أن إسرائيل لم تعلن الحرب على اليمن، بل إن الحوثي هو من أعلن الحرب على إسرائيل، مشيدا بخطوة الولايات المتحدة الأمريكية بارسال قوة بحرية متعددة الجنسيات لتعزيز حرية الملاحة في البحر الأحمر.

 

 

 

وكشف بأن الولايات المتحدة تصيغ حاليا ردا على الحوثيين، مرحبا بهذه الخطوة، قائلا إن الجميع يدرك أنه بدون رد عالمي فلن تتحمل إسرائيل انتهاكات الحوثي المستمرة لحرية الملاحة، ما قد يؤدي إلى تصعيد كبير.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلاً جنوب جنين

جنين - صفا

ارتقى ثلاثة شهداء، ظهر اليوم الخميس، عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين فيما أصيب عددٌ من طلبة المدارس عقب إطلاق القوات النار بشكل عشوائي عليهم في المنطقة مع حصار مئات آخرين منهم داخل مدارسهم.

وأكد شهود عيان في المنطقة لمراسل وكالة "صفا"، استشهاد ثلاثة الشبان عقب استهداف قوات الاحتلال منزلاً كانوا فيه بالقصف بخمس قذائف أنيرجا، بالقرب من مدرسة عزت أبو الرب في منطقة المدارس ببلدة قباطية.

جاء ذلك عقب تسلل القوات الخاصة الاسرائيلية البلدة ومحاصرتها للمنزل المستهدف، ودفع قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة من قواتها من معسكر دوتان جنوب المدينة ومن حاجز الجلمة في شمالها نحو المنطقة المحاصرة.

وقامت بعدها قوات الاحتلال بسحب جثامين الشهداء ونقلها إى دورياتها، دون معرفة هوياتهم حتى اللحظة.

وذكر الهلال الأحمر: أن طواقمه نقلت إصابة لشاب بالكتف من محيط المدارس، بالقرب من المنزل المحاصر، كما نقلت أصابة بالرصاص في الركبة، وإًابتين من داخل مركبتهما، غقب دهسهم من إحدى دوريات الاحتلال.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال منعتهم من الوصول إلى المنزل المحاصر.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال حاصرت أكثر من 500 طالب في صفوفهم في مدرستي أبو الرب وقباطية، بسبب اطلاق الرصاص الكثيف، ومحاصرتهم في المنطقة المستهدفة.

 

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب منتزه البلدية شمال قطاع غزة
  • شهيدين بقصف إسرائيلي سبارة في قباطية
  • مصادر إسرائيلية: المتفجرات التي زرعتها إسرائيل ببطاريات آلاف أجهزة البيجر انفجرت في وقت واحد (WSJ)
  • 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلاً جنوب جنين
  • الدفاع المدني ينعي أحد عناصره بقصف إسرائيلي  في بيت لاهيا شمال غزة
  • الدفاع المدني بغزة ينعي استشهاد أحد عناصره بقصف إسرائيلي
  • الدفاع المدني ينعي أحد عناصره بقصف إسرائيلي  قي بيت لاهيا شمال غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بـ«الشجاعية»
  • قتلى بقصف إسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • 11 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة