أعلن إيهاب عبدالعال، عضو اللجنة الفنية للحج التابعة لوزارة السياحة والآثار، موعد سداد الفائزين بقرعة الحج السياحي لكامل قيمة البرنامج، قائلا: «سيتم الدفع في غضون أسبوع من إجراء القرعة وإعلان أسماء نحو 23 ألف فائز بالحج لهذا العام»، موضحا أن القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بفرصة الحج السياحي ستكون يوم 6 يناير 2024.

سداد كامل قيمة برنامج الحج في 7 أيام

وأضاف لـ«الوطن»، أنه فور إعلان نتيجة القرعة ستطلب شركات السياحة المنظمة للحج من المواطنين الفائزين بالقرعة سداد كامل قيمة البرنامج في ظرف 7 أيام من إعلان النتيجة، وذلك حتى تقوم بسداد كامل قيمة تعاقداتها الخاصة بموسم الحج، خاصة أن الضوابط المنظمة للحج السياحي حددت موعد نهاية كافة إجراءات موسم الحج بيوم 25 فبراير المقبل.

خصم مقدم جدية الحجز

وأشار عضو اللجنة الفنية للحج، إلى أن الـ 23 ألف مواطن الفائزين بقرعة الحج السياحي عليهم استكمال باقي قيمة برنامج الحج خلال المدة المحددة، وذلك بعد خصم قيمة مقدم جدية الحجز التي دفعوها عند التقدم لتسجيل أسمائهم بقرعة الحج السياحي، حيث تتحول الرسوم الخاصة بالفائزين تلقائيا على حساب شركة السياحة المنظمة لبرنامج الحج.

وتابع عضو اللجنة الفنية للحج: «المواطنين الذين لم يوفقوا في قرعة الحج السياحي سيستردوا قيمة جدية الحجز التي دفعوها عند تسجيل أسمائهم، في غضون شهر من انتهاء قرعة الحج السياحي».

وحددت وزارة السياحة والآثار مبلغ 20 ألف جنيه كرسوم لجدية الحجز للمتقدمين لبرامج الحج الاقتصادية «البري والاقتصادي طيران»، و 60 ألفا للمتقدمين لبرامج الحج فئة 5 نجوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السياحي وزارة السياحة السياحة الطيران الحج السیاحی

إقرأ أيضاً:

حفل الفائزين في المسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية في حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إيبارشية حلوان والمعصرة بالتنسيق مع الهيئة العليا لحقوق الإنسان والتنمية، احتفالية خاصة للفائزين في المسابقة البحثية من معلمي وموجهي التربية الدينية المسيحية بالإدارات التعليمية في مناطق (حلوان والمعصرة والتبين ومدينة ١٥ مايو) التابعة للإيبارشية، بحضور الأنبا ميخائيل أسقفها.

شهد الحفل الذي أقيم في دير القديس الأنبا برسوم بالمعصرة، المستشار إسماعيل الأنصاري رئيس المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية، وعدد من المسؤولين بالإدارات التعليمية، وعدد آخر من المسؤولين بالهيئة العليا، وعدد من الآباء كهنة الإيبارشية.

تضمن الحفل فقرات من تقديم كورال التربية الدينية المسيحية بالمدارس، وفي الختام تم توزيع الهدايا على الفائزين من أبناء الإيبارشية.

كما قدم الأنبا ميخائيل شهادة تقدير للمستشار رئيس المنظمة تقديرًا لجهود الهيئة المبذولة.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • مكان مشروع فالي تاورز حدائق أكتوبر.. شروط وخطوات الحجز
  • حفل الفائزين في المسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية في حلوان
  • التعاونيات تطرح 96 شقة في العاشر من رمضان.. جاهزة للاستلام وكاملة التشطيب
  • الحجز بدأ.. ننشر كراسة شروط شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • ما بين الأكفان والأحضان.. روايات العائدين من الحجاز.. سيرة طيبة محفوفة بحُسن الختام.. الحاجة نوال كانت تشعر بانتهاء رحلتها.. الحاجة نعيمة: حققت حلمي بالحج رغم ظروفي المادية الصعبة
  • العليا للحج: يجب تقصي الحقائق باستجواب المواطنين الذين سافروا بتأشيرة الزيارة بموسم الحج