الوطن:
2024-10-04@23:37:34 GMT

«الجرس».. كرة تُلعب بالإحساس (ملف خاص)

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

«الجرس».. كرة تُلعب بالإحساس (ملف خاص)

تأهيل المحاربين الذين فقدوا أبصارهم خلال الحروب كان من بين الأسباب التى وقفت وراء تكوين أول فريق للمكفوفين الممارسين لكرة الهدف «الجرس» فى العالم، فهى لعبة تعتمد على وجود كرة مطاطية كبيرة تقترب من حجم كرة السلة، بداخلها مجموعة من المعادن تُحدث أصواتاً عند دحرجتها نتيجة اصطدام هذه المعادن ببعضها، وهو ما كان سبباً فى تسميتها بـ«كرة الجرس»، لكونها تحدث أصواتاً قريبة بشكل كبير من الأجراس.

«الوطن» تفتح ملف كرة الهدف «الجرس» فى مصر، وعايشت فريق منتخب مصر للمكفوفين رجال خلال رحلة الاستعداد لبطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ورصدت اهتماماً كبيراً من القائمين على اللعبة فى مصر، ممثلاً فى وزارة الشباب والرياضة، التى توفر دعماً كبيراً لتطوير اللعبة، والاتحاد المصرى للمكفوفين الذى يبذل جهداً لتطوير اللعبة من خلال تنظيم دورى خاص بهم وكأس، إلى جانب إقامة معسكرات تدريبية لضمان وجود احتكاك قوى بين المنتخبات المختلفة، وهو ما يعود بالنفع على مستوى اللاعبين، لكونه يسهم فى نقل الخبرات للفريق المصرى.

من ناحيته، أكد رئيس الاتحاد الأفريقى لرياضات المكفوفين أن كرة الجرس فى مصر تحتاج إلى دعم من الأندية الجماهيرية كى تنتشر ويصبح لها جمهور عريض وتستقطب رعاة قادرين على وضع اللعبة فى مستوى جيد، مشيراً إلى أنه يتم العمل على تطوير أداء الحكام ومحاولة التغلب على جميع المعوقات التى تتلخص فى ضعف الموارد المالية التى تواجه المنظومة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

تطبيق NVIDIA يحل محل GeForce Experience قريبًا

في فبراير الماضي، أصدرت NVIDIA تطبيقًا شاملاً للتعديلات الرسومية في الإصدار التجريبي، والذي أطلق عليه باختصار اسم NVIDIA App. لا يعد التطبيق بديلاً مباشرًا لتطبيق GeForce Experience الحالي لأنه يتيح لك أيضًا تثبيت تطبيقات NVIDIA الأخرى مثل GeForce NOW (الألعاب السحابية) وNVIDIA Broadcast (تجربة بث محسنة)، والتي لا تستطيع GeForce Experience القيام بها. ومع ذلك، تحاول أحدث تحديثات تطبيق NVIDIA ببطء الجمع بين التجربتين في واحدة، كما أعلنت الشركة اليوم.

بالنسبة لمعظم اللاعبين الذين يستخدمون وحدات معالجة الرسومات NVIDIA، يعد تطبيق GeForce Experience الخيار الأكثر شيوعًا لضبط إعدادات الرسوميات في اللعبة وتحديث برامج التشغيل وبعض الإعدادات السريعة الأخرى. يمكن لتطبيق NVIDIA الجديد القيام بكل ذلك وأكثر، مثل تنشيط مرشحات تتبع الأشعة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي للألعاب المدعومة. كما يتميز أيضًا بطبقة جديدة داخل اللعبة، من بين ميزات أخرى.

أحد الإضافات في تحديث اليوم هو دعم شاشات RTX HDR المتعددة. يمكن لأولئك الذين يمتلكون شاشات متعددة معتمدة بتقنية HDR الآن تمكين HDR عليها في نفس الوقت. يمكنك الآن أيضًا تكوين G-Sync باستخدام تطبيق NVIDIA، وهو شيء لم يكن بإمكانك فعله سابقًا إلا باستخدام لوحة تحكم NVIDIA، والتي قد تكون مربكة للبعض.

الأمر الأكثر أهمية هو أن NVIDIA تعمل الآن بجد لدمج المزيد من ميزات لوحة التحكم في تطبيق NVIDIA. بمجرد خروج التطبيق من الإصدار التجريبي في نهاية العام، تخطط الشركة لنقل جميع مستخدمي GeForce Experience إلى التطبيق الجديد. في الوقت الحالي، يتم تشجيع المستخدمين بشدة على تقديم ملاحظاتهم.

مقالات مشابهة

  • رسائل الرئيس فى عيد النصر
  • أستاذة علم الاجتماع السياسي: نعيش مرحلة حرجة من بناء الوعي.. والمواجهة مسؤولية مجتمعية
  • بالفيديو.. هدف الأهلي الأول أمام الزمالك في دوري الكرة النسائية
  • أكتوبر المجيد غَير الواقع وشَكَل المستقبل
  • إنتاج لعبة RPG من فئة AAA استنادًا إلى Avatar: The Last Airbender
  • عمومية الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تعتمد مركزها المالي عن العام 2023/ 2024
  • تطبيق NVIDIA يحل محل GeForce Experience قريبًا
  • تخفيض سعر لعبة The Legend of Zelda: Echoes of Wisdom
  • اغتيال نصر الله وشكل الشرق الأوسط
  • 310 حالة تسمم في بنها خلال شهر.. أزمة صحية تستدعي التدخل