الرياض – هاني البشر
توّج صاحب السمو الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، اليوم الجمعة، الفارس الفرنسي سيمون ديليستر، بلقب الشوط المؤهل لبطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 في الرياض، وذلك ضمن أشواط اليوم الثاني من الأسبوع الثاني والأخير في بطولة “قفز السعودية” لقفز الحواجز في نسختها الثالثة بمقر قفز السعودية بالجنادرية.

ونجح الفارس الفرنسي المصنف الثامن على مستوى العالم في خطف لقب الشوط الأهم في الأسبوع الثاني لفئة (5 نجوم ـ ارتفاع 1.60 متر) بعد أن أنهى الشوط الرابع بزمن وقدره 43.55 ثانية بجولة نظيفة، فيما حل الفارس الألماني كريستيان ألمان المصنف الـ 83 عالمياً في المركز الثاني بـ (47.89 ثانية) بجولة نظيفة، وجاء ثالثاً والفارس الإيطالي إيمانويل كاميلي المصنف الـ 91 عالمياً بـ (43.58 ثانية). وفي شوط “السرعة” لفئة (5 نجوم ـ ارتفاع 1.40 متر)، حقق الفارس السوري عمر حمشو المركز الأول، وذلك بعد أنهى الشوط بزمن وقدره 63.29 ثانية، فيما حل الفارس الأردني نصوح كيالي ثانياً (64.91 ثانية)، ثم جاء الفارس الكويتي علي الخرافي (69.63 ثانية). وكان اليوم الثاني قد انطلق بشوط “جولة وجولة تمايز” ـ ارتفاع 1.20 متر ـ لفئة النجمة الواحدة، حيث توجت بالمركز الأول الفارسة فنون الحميدان بزمن وقدره 28.46 ثانية، وحل ثانياً الفارس اللبناني طوني عساف (30.99 ثانية)، وثالثاً الفارس السعودي خالد ال هادي (31.43 ثانية). وفي الشوط الثاني “الجائزة الكبرى” ـ ارتفاع 1.30 مترا، لفئة النجمة الواحدة، توج الفارس الكويتي علي الخرافي بالمركز الأول بزمن وقدره 37.08 ثانية، وحل ثانياً الفارس الألماني ديفيد ويل سلمان (38.32 ثانية)، وجاء في المركز الثالث الأردني نصوح كيالي (39.78 ثانية).

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ديليستر شوط كأس العالم قفز السعودية بزمن وقدره ـ ارتفاع 1

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”

نيويورك – أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين” على أن يكون الاجتماع الأول للتحالف في الرياض.

وقال وزير الخارجية السعودي في كلمته أمام الاجتماع الوزاري في الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية، إنه “باسم الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين، تم إطلاق (التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين)، وندعوكم للانضمام إلى هذه المبادرة، مؤكدين على أننا سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق مسار موثوق لا رجعة فيه لسلام عادلٍ وشامل. ونتطلع إلى سماع ما لديكم للإسهام في إنهاء هذا الصراع، حفاظًا على الأمن والسلم الدوليين”.

وأكد فيصل بن فرحان أن “قيام الدولة الفلسطينية المستقلة حق أصيل وأساس للسلام، ونؤكد تقديرنا للدول التي اعترفت بفلسطين مؤخراً وندعو كافة الدول للتحلي بالشجاعة واتخاذ ذات القرار والانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثل بـ149 دولة معترفة بفلسطين”.

وأضاف وزير الخارجية السعودي: “إننا نتساءل ماذا تبقى من مصداقية النظام العالمي وشرعيته أمام وقوفنا عاجزين عن وقف آلة الحرب؟”.

ومضى وزير الخارجية السعودي قائلا: “الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين وممارسة التدمير الممنهج، والتهجير القسري”.

وأوضح فيصل بن فرحان أن “الحرب على غزة تسببت بكارثة إنسانية وانتهاكات خطيرة تقوم بها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى تهديد المسجد الأقصى”.

وأردف الأمير فيصل بن فرحان قائلا: “نشهد في هذه الأيام تصعيدًا إقليميًا خطيرًا يطال الجمهورية اللبنانية ويقودنا إلى خطر اندلاع حرب إقليمية، ونطالب بالوقف الفوري للحرب القائمة، وجميع الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي، ومحاسبة جميع معرقلي مسار السلام”.

المصدر: واس

مقالات مشابهة

  • الزمالك يهزم توباتي البرازيلي ويتألق في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • “الكناري” يتجاوز أقبو و “السياسي” تتعادل أمام “الشلفاوة”
  • “الكناري” يتجاوز أولمبيك أقبو و “السياسي” تعادل أمام “الشلفاوة”
  • بطولة العالم للأندية لكرة اليد.. الأهلي يتقدم علي سيدني الأسترالي بنتيجة 20 - 6 في الشوط الاول
  • السعودية تعلن إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • “القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في السعودية.. برأيك لمن الغلبة بنهائي السوبر الإفريقي؟
  • الجواهري: ارتفاع البطالة بين الشباب يثير “قلقا بالغا”
  • “البحث عن علا” في موسمه الثاني: حبّ وتحديات جديدة
  • “القابضة – ADQ” تطرح إصدارها الثاني لسندات تدرج في بورصة لندن بقيمة 2 مليار دولار