كرم الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة IUCN، هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، نظير التزامها بالمعايير العالمية للانضمام للقائمة الخضراء، وجهودها بتعزيز استدامة الأنظمة البيئية والتنوع الاحيائي.

وقد أنشئ هذا البرنامج لتعزيز المناطق المحمية وتسليط الضوء على جهود حفظ الطبيعة وفق أفضل الممارسات الدولية.

أخبار متعلقة استمرار جهود "الملك سلمان للإغاثة" في مساعدة المحتاجين والمتضررين بالدول الصديقةمهرجان هيئة تطوير محمية الملك سلمان يواصل فعالياته في تيماءمحمية الإمام عبد العزيز بن محمد توقع مذكرة تعاون مع اتحاد التسلق والهايكنج

وتسلم شهادة التكريم الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، عبدالله بن أحمد العامر، من المدير العام للاتحاد الدكتور جريتيل أجيلار، بحضور المدير الإقليمي لمكتب غرب آسيا الدكتور هاني الشاعر، وذلك على هامش قمة المناخ (COP 28)، المقام في مدينة دبي.

#هيئة_تطوير_محمية_الملك_سلمان_بن_عبدالعزيز_الملكية تعلن مناطق جديدة مهمة للطيور عالمياً داخل حدود المحمية بعد اعتمادها من منظمة بيردلايف إنترناشونال. pic.twitter.com/Ca009bo9cy— هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية (@KSRNReserve) December 14, 2023مبادرات مهمة

أكد الاتحاد أن تفاني هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، يرمز إلى دور محوري قوي في تحقيق نتائج ناجحة في مجال حفظ الطبيعة، مشدداً على أنه يجب على الجميع التفكير بالإنجازات لرسم مسار النجاح المستمر في الحفاظ على النظم البيئية الثمينة.

وتشارك الهيئة في النسخة الثالثة من مبادرة السعودية الخضراء، تزامنًا مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيير المناخ "COP28"، بهدف استغلال هذا الحدث العالمي، الذي يشهد حضور نخبة من الشخصيات المؤثرة والخبراء المهتمين بقضايا المناخ ومبادرة السعودية الخضراء، وكبار المسؤولين الحكوميين، لعرض عدد من المبادرات المهمة التي تبنّتها هيئة تطوير المحمية خلال الفترة الماضية.

إضافةً لتبادل الأفكار والرؤى ومناقشة الحلول المناسبة لمواجهة التحديات المناخية، لا سيما أن الهيئة لعبت دورًا بارزًا خلال السنوات الماضية في الحفاظ وتنمية البيئة داخل حدود المحمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس طريف محمية الملك سلمان الملكية محمية الملك سلمان الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة هیئة تطویر محمیة الملک سلمان بن عبدالعزیز الملکیة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة

أعلن مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، عن إطلاق برنامج المجموعات البحثية المختصة في مجال الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م في دورتها الرابعة، والذي يعنى بتكوين مجموعات بحث وابتكار لإجراء الدراسات والبحوث الصحية، والطبية، والاجتماعية، والإنسانية، والتقنية والهندسية ذات العلاقة بالإعاقة.
ويستهدف المركز الأبحاث العلمية ذات التأثير الواسع على المشاكل التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة لتحسين جودة حياتهم، وإيجاد حلول لتحديات الإعاقة.
أخبار متعلقة هل هناك فئات مستثناة من نظام التأمينات الاجتماعية الجديد؟.. إليك التفاصيلاليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العامودعا المركز الباحثين المهتمين والراغبين في التقدم بالمجموعات البحثية الاطلاع على الشروط والضوابط من خلال زيارة رابط الموقع الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • عبدالرحيم أمين.. أول من رسم الخطوط والزخارف على باب الكعبة في عهد الملك عبدالعزيز
  • موانئ تزيد فترة إعفاء أجور تخزين الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • الظل الوارف
  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة