جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الجوي على محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، مخيم العين بمدينة نابلس، وسمعت أصوات انفجارات بالمخيم.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة كشف عن الكوارث التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال (70 يوماً) - منذ بداية عملية طوفان الأقصى -، مشيرا الي ان الاحتلال يقوم بحرب إبادة جماعية شاملة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال في بيان: ومازال القتل الوحشي للمدنيين والأطفال والنساء مستمر وذلك من خلال قصف المنازل الآمنة وهدمها فوق رؤوس ساكنيها بدون سابق إنذار، بالطائرات الحربية والمقاتلات "الإسرائيلية" والأمريكية وبالصواريخ والقنابل العملاقة، حيث أصبح كل متر في قطاع غزة تحت الاستهداف وتحت القصف المباشر.

وكشف الإحصائيات التالية كم الفظائع التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني حيث ارتكب (1، 680) مجزرة بجانب (18، 800) شهيد وصلوا إلى المستشفيات من بينهم (8، 000) شهيد من الأطفال و(6، 200) شهيدة من النساء و(300) شهيد من الطواقم الطبية و(32) شهيداً من الدفاع المدني.

كما ابانت الاحصائيات أيضا سقوط (89) شهيداً من الصحفيين بجانب (7، 500) مفقود، 70% من الأطفال والنساء وإصابة (51، 000) جريح.

كما تم اعتقال (40) حالة من الطواقم الطبية و (7) حالات اعتقال صحفيين، بالإضافة الي نزوح (1.5) مليون ونصف المليون نازح.

ودمر الاحتلال (126) مقراً حكومياً و(90) مدرسة وجامعة خرجت عن الخدمة و(282) مدرسة وجامعة بشكل جزئي جزئياً و(112) مسجداً بشكل كلي و(200) مسجد بشكل جزئي و(03) كنائس و(52، 500) وحدة سكنية كليا و(254، 000) وحدة سكنية بشكل جزئي.

كما خرج (22) مستشفى عن الخدمة و(53) مركزاً صحياً بجانب استهداف (138) مؤسسة صحية وكذا تضررت (102) سيارة إسعاف.

فيما تم رصد (327، 000) حالة موثقة مصابة بالأمراض المعدية نتيجة النزوح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي نابلس حركة حماس الكيان الصهيوني خان يونس المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين شهداء غزة مخطط اسرائيل مخيم العين قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة.. وتخلي 3 منازل بجنين تمهيدا لتفجيرها

اقتحمت قوات الاحتلال عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة فجر الخميس.

ودخلت قوات الاحتلال بآليات وعشرات الجنود مدينة نابلس، بالإضافة لاقتحام، بلدة دير الغصون شمال طولكرم.

ومساء الأربعاء، أجبر جيش الاحتلال الإسرائيلي، 3 عائلات فلسطينية في قريتين قرب مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، على إخلاء منازلهم، وحولها إلى ثكنات عسكرية.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي، أخلت مساء الأربعاء، عائلة من منزلها قسرا، وحولته إلى ثكنة عسكرية في قرية عانين غرب مدينة جنين”.



ونقلت الوكالة عن صاحب المنزل ياسر ياسين (61 عاما) قوله “إن الجيش اقتحم منزله وأجبره وعائلته المكونة من زوجته (56 عاما) ونجله (30 عاما) على إخلائه قسرا، وحوله إلى ثكنة عسكرية”.

وبحسب الوكالة، فإن “قوات الاحتلال أخلت قسرا عائلتي المواطنين عبد السلام أحمد زيد وشقيقه محمد، من بناية مكونة من طابقين، في قرية نزلة الشيخ زيد جنوب غرب جنين، وحولتها إلى ثكنة عسكرية”.



وبموازاة حربه على قطاع غزة وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية؛ فيما وسع المستوطنون اعتداءاتهم ما أدى إلى استشهاد 722 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200 واعتقال حوالي 11 ألفا، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وبدعم مطلق من الولايات المتحدة تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.


مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة.. وتخلي 3 منازل بجنين تمهيدا لتفجيرها
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • انسحاب قوات الاحتلال من مخيم بلاطة
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • تطورات عسكرية.. قوات الاحتلال تقتحم قرى لبنانية مع بدء الهجوم البري (فيديو)
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج