صحافة العرب:
2024-10-03@05:13:54 GMT

التفاصيل الكاملة لزيارة رئيس الوزراء للعقبة

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

التفاصيل الكاملة لزيارة رئيس الوزراء للعقبة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن التفاصيل الكاملة لزيارة رئيس الوزراء للعقبة، السوسنةـ أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ضرورة حشد الطاقات والعمل بروح التكامل والتشاركية لتحقيق ما يصبو إليه جلالة الملك عبدالله الثاني .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التفاصيل الكاملة لزيارة رئيس الوزراء للعقبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التفاصيل الكاملة لزيارة رئيس الوزراء للعقبة

السوسنةـ أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ضرورة حشد الطاقات والعمل بروح التكامل والتشاركية لتحقيق ما يصبو إليه جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد؛ للاستفادة من المقومات والمزايا التي تمتلكها العقبة لتكون من بين أفضل 100 مدينة في العالم.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها رئيس الوزراء إلى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اجتمع خلالها بمجلس المفوضين ومسؤولين في المحافظة، في إطار جولاته الميدانية وزياراته التفقدية التي يجريها إلى مشاريع تنموية وخدمية ومؤسسات رسمية في العقبة.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع ضرورة البناء على ما تم إنجازه في العقبة والذي تحقق بإشراف مباشر من جلالة الملك وبمتابعة حثيثة من سمو ولي العهد، وأهمية مواصلة العمل والجهد بما يحقق الهدف المنشود بأن تكون العقبة مدينة نموذجية بكل المقاييس ومركز جذب للسياحة والاستثمار والتنمية والصناعات ذات القيمة المضافة، وتقدم أفضل الخدمات لسكانها وزوارها.

وأكد أننا أمام مسؤوليات كبيرة للاستفادة من الممكنات والمزايا التي تمتلكها العقبة لتصبح مركزا إقليميا للنشاط التجاري والصناعات ذات القيمة المضافة، والسياحة والسياحة العلاجية وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

وقال الخصاونة: "نتطلع للعمل كفريق واحد وبروح تكاملية لجعل العقبة نموذجية في كل شيء وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها ومرتاديها، إلى جانب منطقة وادي رم التي تشكل قيمة اقتصادية كبرى في مجال السياحة وصناعة الأفلام وسياحة المغامرات".

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة عدم التهاون في إجراءات السلامة العامة في ميناء العقبة وأن يكون تخزين المواد الخطرة وفق أعلى معايير السلامة، وضرورة متابعة تصويب أي مخالفات في المنشآت العامة والخاصة على الفور.

كما أكد التزام الحكومة بالحفاظ على المنظومة التشريعية وتسهيل الإجراءات الإدارية المتعلقة بالاستثمار لجذب المزيد منه والحفاظ على الاستثمارات القائمة، وبما يخدم الاقتصاد الوطني، ويسهم في دعم المجتمع المحلي في العقبة والمناطق المحيطة.

بدوره، قدم رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز إيجازا حول الواقع الاقتصادي والتنموي لمنطقة العقبة، وأبرز المشاريع التي يُجرى العمل عليها في إطار تعزيز مكانة العقبة وتطويرها كوجهة اقتصادية للاستثمار والسياحة والتجارة والصناعات ذات القيمة المضافة.

وأكد الفايز أن العقبة تحقق مؤشرات اقتصادية جيدة، وهي انعكاس للمؤشرات الاقتصادية الوطنية، وهناك سعي دؤوب لتعزيزها إنفاذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

كما أكد محافظ العقبة خالد الحجاج أن جميع الجهات والمؤسسات في العقبة تعمل بتنسيق وتشاركية لضمان بيئة آمنة وسليمة للاستثمار والسياحة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جلالة الملک فی العقبة

إقرأ أيضاً:

حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول

 انتشر على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» (المعروف سابقًا بتويتر)،خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو يدعي ناشروه أنه يظهر ابنة الأمين السابق لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، الذي قيل إنه اغتيل في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية يوم الجمعة الماضي. 

وقد حقق الفيديو انتشارًا واسعًا، ما أثار جدلًا كبيرًا حول صحته وحقيقة ما يُظهره.

انتشار الفيديو وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي

مع انتشار الفيديو بشكل واسع على «إكس»، تزايدت المشاهدات والإعجابات، حيث رصدت "الفجر" اليوم حسابين رئيسيين شاركا الفيديو، واللذان حققا مجموع مشاهدات بلغ 2 مليون و800 ألف مشاهدة، بالإضافة إلى 15 ألف إعجاب ونحو 2833 مشاركة. 

وقد أثار الفيديو اهتمامًا واسعًا، لا سيما في ظل توترات الوضع الأمني في لبنان والمخاوف من تصاعد الأحداث في المنطقة.

ما حقيقة الفيديو المتداول؟

بعد انتشار الفيديو بشكل كبير، تحقق فريق «تدقيق المعلومات» من صحته، وتوصل إلى أن الفيديو ليس له علاقة بحادثة اغتيال حسن نصرالله. 

بل يعود إلى تاريخ 21 سبتمبر 2024، ويظهر ابنة أحد عناصر حزب الله أثناء تشييع جنازته. الشخص المعني في الفيديو يدعى حسن علي حسين، أحد مقاتلي حزب الله، والذي قُتل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان.

الفيديو الذي تم تداوله على أنه لابنة حسن نصرالله هو في الحقيقة يوثق لحظة تشييع جنازة حسين علي حسين في بلدة كفرملكي جنوب لبنان. 

كان حسين قد استشهد في المواجهات الأخيرة مع إسرائيل، وحزب الله نعى الشهيد في بيان صدر عن الإعلام الحربي يوم السبت، حيث جاء في البيان: "تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسن علي حسين «أبوساجد»، من مواليد عام 1975 في بلدة كفرملكي بجنوب لبنان، الذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".

تداول المعلومات المضللة: كيف يمكن مواجهتها؟

هذه الحادثة تعيد إلى الأذهان التحديات الكبيرة التي تواجه الجمهور في التمييز بين الأخبار الحقيقية والمضللة، خاصة في سياق الصراعات المسلحة والأزمات السياسية.

مقاطع الفيديو والصور التي يتم تداولها بشكل واسع غالبًا ما تكون خارجة عن سياقها الأصلي، مما يؤدي إلى نشر معلومات غير دقيقة. في هذه الحالة، كان للفيديو الذي تم تداوله وقعًا كبيرًا بسبب الحساسيات السياسية والأمنية المحيطة بلبنان وحزب الله.

الحداد على حسن نصرالله

وفي نفس السياق، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء اللبنانية يوم السبت 28 سبتمبر 2024، حالة الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام، بعد أنباء عن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت. 

وجاء في البيان: "يعلن الحداد الرسمي أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، حيث تُنكس الأعلام في كافة الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة والبلديات، وتُعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع هذا الحدث الأليم".

قرار إعلان الحداد يعكس مدى أهمية هذا الحدث وتأثيره الكبير على الأوضاع في لبنان. حسن نصرالله يعتبر من الشخصيات البارزة في الساحة السياسية اللبنانية والإقليمية، واغتياله المحتمل سيكون له تداعيات كبيرة على المستوى الداخلي والدولي.

تداعيات مقتل حسن نصرالله

مقتل حسن نصرالله - إذا تأكد - يمثل ضربة قوية لحزب الله وللمنطقة ككل. على مر السنوات، كان نصرالله قائدًا مؤثرًا في لبنان والمنطقة، وقاد الحزب في العديد من المواجهات ضد إسرائيل. 

لذلك، فإن أي خبر يتعلق باغتياله أو استهدافه يلقى اهتمامًا كبيرًا، سواء على المستوى الإعلامي أو على مستوى ردود الفعل الشعبية والسياسية.

ومع ذلك، فإن انتشار الشائعات والمعلومات غير المؤكدة قد يؤدي إلى تصعيد المواقف وتفاقم الأزمات، مما يجعل دور الإعلام في تقديم المعلومات الصحيحة والموثوقة أمرًا بالغ الأهمية في هذه الأوقات.

مقالات مشابهة

  • بطولة سيدني سويني.. التفاصيل الكاملة عن فيلم Christy Martin
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • التفاصيل الكاملة لاستخراج تراخيص البناء الجديدة
  • السوداني والملك عبدالله الثاني يدعوان إلى الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان
  • ابتزاز وتشهير.. التفاصيل الكاملة لواقعة سحر لاعب الأهلى مؤمن زكريا
  • احتفاءً بـ سيد درويش.. التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32
  • فرصة جديدة لحالات رفض رخصة البناء.. التفاصيل الكاملة
  • رضيعة تبتلع قطعة حشيس بالمعادي| التفاصيل الكاملة
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر؟.. إليك التفاصيل الكاملة