أعلنت وكالة ناسا أنها قررت تأجيل موعد انفصال مركبة الشحن Cargo Dragon عن المحطة الفضائية الدولية.

مهرجان الجونة السينمائي.. محمد شاهين ونسرين طافش في عرض الفيلم الفلسطيني الأستاذ يتخطى 30 ألف جنيه.. سعر فستان بوسي شلبي يثير الجدل

وجاء في بيان صادر عن الوكالة: "تقرر تأجيل موعد انفصال مركبة Cargo Dragon عن المحطة، المركبة ستنفصل في موعد لا يتجاوز 18 ديسمبر الجاري".

وأشار البيان إلى أن المركبة كانت من المفترض أن تنفصل عن المحطة في 16 ديسمبر، لكن الموعد أجّل بسبب ظروف الطقس غير المواتية، وفي حال كانت الأحوال الجوية مناسبة ستنفصل عن المحطة يوم الأحد القادم تمام الساعة 17:05 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.


وكانت  شركة "سبيس إكس" قد أطلقت Cargo Dragon إلى الفضاء في 10 نوفمبر الماضي في تمام الساعة 04:28 بتوقيت موسكو، وأرسلتها على متن صاروخ من نوع Falcon 9 تم إطلاقه من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا.

تعتمد الولايات المتحدة حاليا نوعين من المركبات لشحن البضائع إلى المحطة الفضائية الدولية، هما مركبات Cargo Dragon المتعددة الاستخدام التي طورتها شركة "سبيس إكس"، ومركبات Cygnus التي توصل البضائع إلى المحطة وتعود نحو الأرض لتحترق في غلافها الجوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ناسا الفضائية الدولية عن المحطة

إقرأ أيضاً:

محمد رياض يكشف سبب تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة لـ«القومي للمسرح»

أكد الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح، أن قرار تأجيل موعد افتتاح الدورة الـ17 من المهرجان، دورة الفنانة القديرة سميحة أيوب، إلى يوم 30 يوليو الجاري، جاء بناء على طلبه، من أجل خروج المهرجان بصورة تليق بعراقة المسرح المصري والمسرحيين والجمهور المحب لـ«أبو الفنون».

تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة

وقال «رياض» في تصريحات لـ«الوطن»، «أنا بصفتي رئيس المهرجان المسرح القومي للمسرح، التقيت مع الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، لطرح بعض التفاصيل الخاصة بالدورة، وطلبت منه السماح بتأجيل موعد افتتاح الدورة الـ17 لاستكمال بعض التفاصيل الخاصة بالحدث، والوزير استمع إلى المشكلات، ومن شدة اهتمامه بالمسرح والفنون تفهم الأمر، واستجاب فورا لطلباتنا».

وأضاف: «نحن كإدارة المهرجان غير جاهزين بالكامل لحفل الافتتاح، لذلك طلبت من وزير الثقافة التأجيل لأسبوعين فقط، وهو إجراء طبيعي جدا عند أي مسؤول يرى إنه غير جاهز بالصورة التي يرضى عنها، ليخرج الحدث بالشكل اللائق».

دورة عادل إمام من أنجح الدورات

وتابع أن المهرجان صعب وكبير، والدورة الماضية التي حملت اسم عادل إمام كانت من أنجح الدروات ليس في مصر وحدها، ولكن في المنطقة العربية بالكامل، مضيقا: «إن شاء الله الدورة الـمرتقبة ستكون ناجحة ومتميزة أيضا».

مقالات مشابهة

  • تأجيل عرض مسلسل «زمالك بولاق» بسبب ابنة باسم سمرة
  • بعد انفصال بسمة بوسيل وتامر حسني.. فنانين انفصلوا بسبب الغيرة
  • كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة “ناسا الأمريكية”
  • محمد رياض يكشف سبب تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة لـ«القومي للمسرح»
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. رابطة الأندية تؤجل مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب بالدوري
  • قطع المياه عن 4 قرى في المنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»