شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن صندوق النقد الدولي يتوقع صورة متباينة للاقتصاد العالمي، قال صندوق النقد الدولي اليوم الخميس إن النمو العالمي في الربع الأول تجاوز توقعاته بقليل في أبريل، لكن البيانات منذ ذلك الحين تعطي صورة متباينة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صندوق النقد الدولي يتوقع صورة متباينة للاقتصاد العالمي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صندوق النقد الدولي يتوقع صورة متباينة للاقتصاد العالمي

قال صندوق النقد الدولي اليوم الخميس إن النمو العالمي في الربع الأول تجاوز توقعاته بقليل في أبريل، لكن البيانات منذ ذلك الحين تعطي صورة متباينة إذ تظهر "بعض المتانة" إلى جانب مؤشرات على التباطؤ.

وأضاف الصندوق في مذكرة موجزة بشأن اجتماع زعماء مجموعة العشرين في الهند الأسبوع المقبل أن نشاط التصنيع في اقتصادات دول المجموعة يظهر مؤشرات على الضعف كما أن التجارة العالمية ما زالت ضعيفة، لكن الطلب على الخدمات قوي وخاصة في الدول التي يتعافى فيها قطاع السياحة.

ولم يشر الصندوق إلى أي تغييرات في توقعاته الصادرة في أبريل حول نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي 2.8 بالمئة، انخفاضا من 3.4 بالمئة في 2022، لكنه قال إن المخاطر تتجه "في الغالب" نحو الهبوط.

وتشمل هذه المخاطر احتمال احتدام حرب روسيا في أوكرانيا والتضخم العنيد ومزيدا من الضغوط على القطاع المالي وهو ما قد يؤدي إلى اضطراب في الأسواق.

وقال الصندوق إن التضخم "يبدو أنه بلغ ذروته" في 2022، وأضاف أنه على الرغم من تباطؤ التضخم الأساسي، فإنه يظل فوق المعدلات المستهدفة في أغلب دول مجموعة العشرين.

وتابع أن تراجع الاضطرابات في سلاسل الإمداد وانخفاض الطلب على السلع قد يؤديان إلى ضغوط تؤدي لانكماش أسعار السلع. وأردف "لكن تضخم الخدمات، وهو محفز كبير للتضخم الأساسي، من المتوقع أن يستغرق وقتا أطول لينحسر".

وقال صندوق النقد إن طلب المستهلكين القوي على الخدمات، مدعوما بالطلب وبأسواق العمل القوية والتحول في الإنفاق بعد الجائحة من السلع إلى الخدمات، من المرجح أن يحافظ على ضغوط الأسعار تلك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار فرص هطول أمطار متباينة الشدة على معظم مناطق المملكة من اليوم الأربعاء حتى يوم الأحد المقبل.
وذكر المركز في موقعه الإلكتروني أن التوقعات الأولية تشير إلى استمرار فرص هطول الأمطار حتى نهاية الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنه سيعمل على إصدار التقارير اللازمة للتنويه بذلك لاحقًا.أماكن هطول الأمطارمكة المكرمة: الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل والخرمة والموية وتربة ورنية والعاصمة المقدسة والجموم والليث والقنفذة وبحرة وخليص.
أخبار متعلقة حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطقطقس المملكة.. خريطة الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبلطقس المملكة.. أمطار متباينة الشدة على 7 مناطقالمدينة المنورة: المهد ووادي الفرع.
الباحة: بلجرشي والمندق والباحة وقلوة وبني حسن والقرى والمخواة والحجرة وفرعة غامد الزناد.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار من الغد إلى #الأحد المقبل..https://t.co/Z392xLqBZx@emartasir @jazangov @SaudiDCD #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/imFQHnFdQT— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 17, 2024
عسير: أحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة والبرك وأبها والنماص والمجاردة وتنومة وبارق ومحايل عسير ورجال ألمع وخميس مشيط وبلقرن وظهران الجنوب وبيشة وتثليث وطريب والأمواه.
جازان: الريث وهروب والعيدابي وفيفاء والعارضة والحرث وصامطة والطوال والخوبة والدائر والدرب وجيزان وبيش وصبيا وضمد وأبو عريش وأحد المسارحة.
نجران: بدر الجنوب.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال»
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الخميس 19-9-2024 في محافظة قنا
  • صندوق النقد الدولي يؤجل مشاوراته مع موسكو في إطار المراجعة السنوية للاقتصاد الروسي
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاورات كانت مقررة مع روسيا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الاربعاء 18-9-2024 في محافظة قنا
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاوراته مع روسيا
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • مصر تفتح صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.. ما دور صندوق النقد؟
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الثلاثاء17-9-2024 في محافظة المنيا