بثت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشاهد نوعية من استهداف آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي وقواته المتوغلة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة وأخرى من مدينة خان يونس، جنوبي القطاع، تضمنت آثار ودماء قتلى، وبقايا عتاد وسلاح.

وأظهرت مشاهد عمليات حي الزيتون، استهداف قوات الاحتلال المتمركزة في عمارة سكنية مكونة من 6 طوابق ومحيطها بعبوة رعدية مضادة للأفراد وقذائف الياسين، ثم استخدام أسلحة الرشاش بعد تفجير المبنى.

وفي أحد المشاهد، تم استهداف فرقة مشاة مكونة من 7 أفراد بقنبلة، ثم جرى استهداف من بقي منهم بأسلحة الرشاش، كما تضمنت المشاهد استهداف عدد من الآليات بقذائف الياسين.

وفي مشهد آخر، ظهر أحد عناصر القسام داخل أحد الأنفاق وهو يرصد دماء جنود إسرائيليين وبقايا عتاد، وجثة كلب، ويقول: "هذه دماؤهم.. في هذه المنطقة تم استدراج قوة خاصة داخل النفق ثم الإجهاز عليها وهذه أجهزتهم وما كانوا يحملونه وهذا كلبهم.. والله لنجعلن رؤوسهم تحت أقدامنا".

في حين أظهرت صور معارك خان يونس استهداف عدد من الآيات من مسافات مختلفة بعد رصدها، بينما يردد المقاومون تكبيرات وآيات قرآنية خلال عمليات الاستهداف.

وأظهر المقطع بقايا عتاد قتلى من جنود الاحتلال بعد تدمير إحدى ناقلات الجند، وتضمن ذلك العتاد أسلحة وهويات جنود وبقايا بندقية أحدهم.

وقال أحد عناصر القسام خلال بث تلك المشاهد "بفضل الله وفي يوم انطلاقتنا 14 ديسمبر (كانون الأول) (ذكرى تأسيس حماس) ونحن ننتظر دورنا في المعركة على أحر من الجمر، أكرمنا الله بدخول رتل آليات وهم يطلقون النار على بيوت الآمنين ويعتقدون ألا أحد يصدهم، وبفضل الله تمكنا من تفجير ناقلة جند بعبوة ياسين 105 وكانت نتائجها مبهرة".

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة 4 في معارك خان يونس في حين أكدت كتائب القسام أنها أوقعت جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى وسط القطاع.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ عملية نوعية كبرى بمواقع عسكرية إسرائيلية

كشف أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» عن آخر تداعيات العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان، قائلاً إن صحيفة النهار اللبنانية نشرت اليوم أن حزب الله طالب عددًا من سكان البلدات الحدودية في الجنوب اللبناني بإخلاء منازلهم وترك هذه البلدات، بعدما توسع جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه عليها خلال الأيام القلية الماضية.

وأضاف سنجاب، خلال رسالة على الهواء، اليوم الجمعة، أن هناك عمليات نزوح للمواطنين من بعض بلدات الصف الثاني للحدود الجنوبية، نتيجة أكثر من 50 غارة جوية على البلدات الجنوبية في الأيام الثلاث الماضية.

وأكد استمرار العمليات العسكرية المتبادلة بين حزب الله وجيش الاحتلال، حيث أعلن حزب الله استهداف موقعا عسكريا بالقرب من الحدود الجنوبية في ثاني عملياته اليوم، حيث كانت الأولى عملية نوعية كبرى تجاه أحد المواقع الإسرائيلية في عمق المناطق التي يسيطر عليها جيش الاحتلال.

كما أشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن هذه العمليات التي نفذها حزب الله تأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت بلدة خلفية للجنوب اللبناني، تحديدًا عمليات الاغتيال التي أسفرت عن مقتل 3 أشخاص منهم طفل في الثانية من عمره، في منطقة بعمق الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • "الأحرار": لجوء الاحتلال لاستهداف المجاهدين بالطيران يؤكد فشله بالوصول إليهم
  • حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين
  • حزب الله ينفذ عملية نوعية كبرى بمواقع عسكرية إسرائيلية
  • جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها خلال عام آخر
  • مواقع الاحتلال تحت ضربات حزب الله.. والإعلام الإسرائيلي يصف مشاهد العمليات بـ”المقلقة” (فيديو)
  • اعلام الاحتلال: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 8 آخرين في تحطم مروحية في غزة
  • إعلام العدو: ثلاثة قتلى وثمان إصابات بحادثة سقوط مروحية في غزة