أقامت سفارة مملكة البحرين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حفل استقبال بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المُعظم، حفظه الله ورعاه، لمقاليد الحكم وما يصاحبها من مناسبات وطنية، وسط أجواء من البهجة والمشاعر الوطنية التي سادت بين الحاضرين، وبمشاركة وحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وعدد من الشيوخ والوزراء وأصحاب السعادة السفراء المعتمدين وكبار المسؤولين من السلك العسكري والشخصيات البارزة في الدولة والمواطنين المقيمين على أراضيها.



هذا وبدأ الاحتفال بعزف نشيديّ السلام الوطني لمملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تلاه عرض فيلم وثائقي عن العلاقات البحرينية الإماراتية الثنائية التاريخية الراسخة والمتينة.

وافتتح الاحتفال سعادة السفير الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بكلمة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، مهنئًا أبناء مملكة البحرين بهذه المناسبة الوطنية العزيزة .


وأشاد سعادة السفير بالعلاقات البحرينية الإماراتية التاريخية الوطيدة، والتي تعتبر نموذجًا في الوحدة الخليجية والشراكة الإستراتيجية المتميزة والقائمة على أسس من الود والاحترام المتبادل ورابطة الدين والدم والتاريخ واللغة ووشائج القربى والهدف والمصير الواحد، موضحًا إن العلاقات الثنائية تحظى دائمًا برعاية واهتمام صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين المُعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظهما الله ورعاهما، مستكملين مسيرة الأخوة والمحبة ووحدة المصير المشترك، مشيرًا إلى أن هذه العلاقة الثنائية الأخوية تتميز بالإنسجام في كافة القضايا الإقليمية والدولية والتي قد شهدت العديد من المحطات البارزة والمتميزة مما أسهم بصورة مباشرة في ترسيخ هذه العلاقات واستمرارها لسنوات طويلة، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال مسيرة مجلس التعاون المشترك.

وأضاف سعادة سفير مملكة البحرين في أبوظبي بأنه تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، فإن مملكة البحرين قد بلغت أزهى مستويات الشراكة الأخوية الوثيقة مع دولة الامارات، مستذكرًا حرص قيادات البلدين الشقيقين على تبادل الزيارات الرسمية والحرص على المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات المهمة التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. فقد حرص جلالة الملك المُعظم، حفظه الله ورعاه، على المشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 والذي أقيم في مدينة أكسبو دبي مؤخرًا، داعماً لإنجاح القمة عبر التعاضد والالتزام في معالجة التغيير المناخي وآثاره وتحدياته وإيجاد الحلول للتحديات محققًا لأهداف الاتفاقية وتعزيز التنفيذ الكامل الفعّال لاتفاق باريس.

كما أكد سعادته موقف مملكة البحرين الثابت من القضية الفلسطينية المساند لقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لحل الدولتين والقرارات الشرعية الدولية، وضرورة فرض الهدنة الإنسانية ووقف الحرب في قطاع غزة وحماية المدنيين والإفراج عن الرهائن والمحتجزين وإيصال المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة أهالي القطاع .

وفي ختام كلمته، أعرب سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عن فخره واعتزازه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية الإماراتية الأخوية وبما يجمعهما من سياسة خارجية حكيمة ورؤى ومواقف دبلوماسية متطابقة في دعمها لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومساندتهما للحقوق والقضايا العربية والإسلامية العادلة متمنياً للبلدين الشقيقين المزيد من النمو والتقدم والازدهار والرخاء، معبرًا عن شكره وتقديره لفرقة موسيقى شرطة أبوظبي، وفرقة الكعبي الحربية وجميع المشاركين في إنجاح الحفل.

هذا وتخلل الاحتفال، تقديم مقطوعات ومعزوفات وطنية متنوعة واستعراض لفنون العرضة البحرينية وبعض الفنون الإماراتية، إذ تفاعل معها الحضور مظهرين مشاعر الفرح والاحتفاء.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا دولة الإمارات العربیة المتحدة حفظه الله ورعاه مملکة البحرین صاحب الجلالة آل خلیفة الم عظم

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس جوزيف ر. بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة عبر فيها سموه حفظه الله عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى المائتين والثامنة والأربعين لإعلان استقلال الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

معبرا سموه حفظه الله عن بالغ الاعتزاز برسوخ العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وبحرص البلدين الصديقين وسعيهما الدائم والمشترك لتعزيز أواصر العلاقات والارتقاء بأطر التعاون القائم بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وبما يخدم مصلحتهما المشتركة.

متمنيا سموه رعاه الله لفخامته موفور الصحة والعافية وللولايات المتحدة وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار وللعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين كل التطور والنماء.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس جوزيف ر. بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة ضمنها سموه رعاه الله خالص تهانيه بمناسبة الذكرى المائتين والثامنة والأربعين لإعلان استقلال الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

مشيدا سموه بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين ومتمنيا لفخامته موفور الصحة والعافية وللولايات المتحدة الأمريكية وشعبها الصديق المزيد من الرقي والازدهار.

كما بعث سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية مماثلة.

الوسومالولايات المتحدة سمو أمير البلاد

مقالات مشابهة

  • احتفال بالعام الجديد الهجري 1446: تهنئة وأمنيات بالسعادة والتقدم
  • جلالة السلطان يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة ورئيسي مالاوي والقمر المتحدة
  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • سمو أمير البلاد يهنئ رئيس الوزراء البريطاني بفوز حزب العمال بالانتخابات التشريعية وتكليفه بتشكيل الحكومة
  • الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون