موقع 24:
2024-07-03@05:43:24 GMT

بنسلفانيا تطلق على عام 2023 "عصر تايلور سويفت"

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

بنسلفانيا تطلق على عام 2023 'عصر تايلور سويفت'

"عام 2023 هو عام تايلور سويفت.. في بنسلفانيا"، هكذا احتفلت الولاية الأمريكية بنجمة البوب العالمية في موطنها، حيث وافق المشرعون في ولاية بنسلفانيا على قرار يعترف بأن هذا العام هو عصر تايلور سويفت في ولايتها الأصلية، تقديراً لإنجازاتها التي تجاوزت الحدود.

وبالتزامن مع عيد ميلاد سويفت الـ34، الأربعاء الماضي، تمت الموافقة على القرار بأغلبية 103 صوت مقابل 100، لصالح القرار، من قبل النواب، دانييل فريل أوتن، وجينفر أومارا، وجوهاني سيبيدا فريتيز، وروبرت فريمان، وبنجامين في.

سانشيز، وأرفيند فينكات، وخوسيه جيرال، ومورين إي. مادن.
وجاء في القرار أن سويفت تجاوزت دورها كنجمة بوب، فهي مؤثرة ثقافية وموسيقية عالمية، كما مدح القرار إنجازاتها خلال العام الماضي، مثل حصدها لقب شخصية العام من قِبل مجلة تايم، ووصفها بأنها "نموذج يُحتذى به في: الشجاعة، القبول الذاتي، والتصميم على النجاح.. بالرغم من العقبات الشخصية والمهنية.
ورغم مغادرة سويفت لبنسلفانيا في سن المراهقة لتحقيق حُلمها الموسيقي في ناشفيل، إلا أن سويفت غالباً ما تشير إلى ولايتها الأصلية في أغانيها، مثل: "Gold Rush" ،"Seven"، و"Christmas Tree Farm".
وعبرت الحائزة على جائزة غرامي عن سعادتها حول عامها قائلة: "لا أصدق أن هذا العام حدث بالفعل.. شكراً لكم على جميع تمنيات يوم الميلاد الرائعة".. وتأملت في إنجازاتها العديدة في 2023، بما في ذلك إطلاق جولتها الغنائية Eras Tour، وكسر الأرقام القياسية مع فيلمها السينمائي، وإصدار ألبومي "Speak Now Taylor's Version"، و"1989 Taylor's Version".
وحققت نجمة "ميدنايتس" العديد من الإنجازات خلال عام 2023، من بينها تتويجها بلقب شخصية العام من قبل مجلة تايم، وصاحبة الجولة الموسيقية الأعلى ربحاً في التاريخ، حسب غينيس، بإيرادات تجاوزت المليار دولار، كما أنها الفنانة الوحيدة في التاريخ التي تحقق أرباحاً تفوق الـ100 مليون دولار خلال عام من منصة سبوتيفاي بمفردها، وأول فنانة تندرج 5 من ألبوماتها الـ13 معاً، ضمن المراكز الـ10 الأولى بقائمة "بيلبورد 200".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تايلور سويفت

إقرأ أيضاً:

إيراداتها تجاوزت الـ 65 مليونًا؛ كيف تحتسب سلطنة عمان رسوم الطائرات العابرة والقادمة والمغادرة؟

رصد – أثير
إعداد: مـحـمـد الـعـريـمـي

لكل دولة سيادة كاملة ومطلقة على الفضاء الجوي الذي يعلو إقليمها، وهنا نتساءل؛ كيف تجني الدول لقاء مرور الطائرات في أجوائها وكيف يتم احتساب رسوم الملاحة الجوية للرحلات العابرة في أجواء سلطنة عمان والرحلات القادمة والمغادرة ووفقًا لأي معادلة؟

نظّمت سلطنة عُمان ذلك عبر المراسيم والقوانين والقرارات الصادرة، أهمها؛ اللائحة التنفيذية لقانون الطيران المدني الصادرة وتعديلاتها، حيث بيّنت المادة (81) رسوم الملاحة الجوية بأن احتساب رسوم الملاحة الجوية للرحلات العابرة يتم وفق المعادلة الآتية:

وفي جميع الأحوال يجب ألا تقل الرسوم عن 100 دولار أمريكي، ويتم احتساب رسم تعرفة ثابتة بمبلغ 325 دولارًا أمريكيًا على الطائرات التي تستخدم المسار الجوي 791–A.

ماذا عن رسوم الرحلات القادمة والمغادرة من أي مطار في إقليم سلطنة عُمان؟

حددت اللائحة بأن رسوم الملاحة الجوية للرحلات القادمة والمغادرة في أي مطار من مطارات إقليم سلطنة عمان يتم احتسابها وفق المعادلة الآتية:

وتُحصّل نسبة 50% من الرسوم المحددة طبقًا للمعادلة المشار إليها بالنسبة للرحلات القادمة والمغادرة بين مطارين في إقليم سلطنة عُمان، وفي جميع الأحوال يجب ألا تقل الرسوم عن 100 دولار أمريكي.

كم عدد الطائرات التي عبرت الأجواء العمانية، وكم بلغت إيرادات الملاحة الجوية في العام 2023م؟

بعودة “أثير” إلى التقرير السنوي 2023 لهيئة الطيران المدني فإن أكثر من 465 ألف طائرة عبرت الأجواء العمانية في العام 2023م إذا توضح الأرقام ارتفاعًا مستمرًا للحركة الجوية وخاصة الرحلات العابرة، فقد ارتفعت الرحلات العابرة للأجواء العمانية في العام 2023م بنسبة 20% مقارنة بالعام 2022م، وقد بلغت إيرادات الملاحة الجوية في العام 2023م 65,046,628.000 مليون ريال عماني، والتي توضح ارتفاعًا في إيرادات الأرصاد الجوية المرتبطة بالملاحة الجوية للرحلات العابرة في العام 2023م بنسبة 23% مقارنة بالعام 2022م.

ماذا تعرف عن اتفاقية “شيكاغو” للطيران المدني الدولي؟

هي اتفاقية تم وضعها عام 1944م من قبل 54 دولة، لتعزيز التعاون و”إيجاد وإبقاء الصداقة والتفاهم بين أمم العالم وشعوبه”، وقد وضعت هذه الاتفاقية التاريخية المعروفة اليوم بشكل شائع باسم “اتفاقية شيكاغو”، المبادئ الأساسية المنظَمة للنقل الجوي الدولي، ومهدت الطريق لإنشاء الهيئة المتخصصة التي تولت الإشراف عليه منذ ذلك الحين، وهي منظمة الطيران المدني الدولي – الإيكاو (ICAO).

بعد أن وُقّع على بنود الاتفاقية من قبل أغلب الحاضرين في اجتماع شيكاغو دخلت هذه الاتفاقية حيز التنفيذ في 4 أبريل عام 1947م، ومنّ أهم ما نصت عليه هذه الاتفاقية هو أنّ لكلّ دولة من دول العالم السيادة الكاملة على المجال الجوي الذي يعلو كامل أراضيها.

وباتجاه العصر الحديث للنقل الجوي، تزايد عدد ملاحق اتفاقية شيكاغو وتطور مضمونها، بحيث أصبحت تشمل الآن أكثر من 12,000 قاعدة وتوصية دولية تمت الموافقة عليها بالإجماع من طرف الدول الأعضاء في المنظمة ومن بينها سلطنة عمان والتي يبلغ عددها أكثر من 190 دولة عضوًا.

مقالات مشابهة

  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • بقيمة تجاوزت 8 مليارات ريال.. “كفالة”: تمويل 3 آلاف منشأة خلال النصف الأول من 2024
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك
  • إيراداتها تجاوزت الـ 65 مليونًا؛ كيف تحتسب سلطنة عمان رسوم الطائرات العابرة والقادمة والمغادرة؟
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بزيادة قدرها أكثر من 589 مليون دولار
  • وزارة التربية كرّمت طلبة المنح الدراسية الفائقين خلال العام الدراسي 2023 – 2024