قال الكاتب والصحفي الإسرائيلي المخضرم، يوسي ميلمان إن استعادة الأسرى الإسرائيليين في غزة لن تكون دون وقف لإطلاق النار، وإبرام صفقة لتبادل الأسرى.

جاءت أقوال ميلمان تعقيبا على إعلان قوات الاحتلال استعادة ثلاثة جنود قتلى في غزة، يعتقد أنهم قتلوا برصاص جيش الاحتلال عن طريق الخطأ، بينما لم تعلن كتائب القسام ظروف مقتلهم.



وقال ميلمان في تغريدة على حسابه في منصة إكس، إن "ثلاثة مختطفين هربوا هذا الصباح من موقع إطلاق نار في شجاعية وتم إطلاق النار عليهم بطريق الخطأ من قبل قوات الجيش الإسرائيلي".

وأضاف: "بهذه الوتيرة التي تتلكأ فيها حكومة نتنياهو، غالانت، غانتس، ولا تبادر إلى هدنة وإطلاق سراح المختطفين، سيعودون جميعا في النهاية جثثا، لا أتوقف عن الكتابة عن ضرورة المبادرة بإطلاق سراح المختطفين، حتى كلهم بلا مقابل، لكنني الآن صوت وحيد في الاستوديوهات".


وقال متحدث عسكري الجمعة إن جيش الاحتلال قتل عن طريق الخطأ ثلاثة محتجزين كانت حماس تحتجزهم في غزة خلال حادث "قيد المراجعة".

وذكر الاحترلال أن المحتجزين قتلوا خلال قتال مع نشطاء في غزة، وعبر عن تعازيه لأسرهم قائلا إنه ستكون هناك "شفافية كاملة" في التحقيق في الحادث.

3 חטופים גברים ברחו הבוקר ממקום שביים בסג׳עאיה ונורו בטעות בידי כוח צה״ל. בקצב הזה שבו ממשלת נתניהו גלנט גנץ גוררת רגלים ולא יוזמת הפוגה ושחרור חטופים בסוף כולם יחזרו כגופות. בלי סוף אני כותב על צורך ליזום שחרור חטופים אפילו כולם תמורת כלום אך הייתי קול בודד כעת באולפנים — Yossi Melman (@yossi_melman) December 15, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأسرى غزة الاحتلال فلسطين غزة الأسرى الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيل، أن تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار.

وأضاف "كاتس" في تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أن الطريقة الوحيدة للاتفاق هي إبعاد حزب الله إلى شمال الليطاني ونزع سلاحه.

يذكر أن حزب الله اللبناني، قد أكد اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت المقر العسكري للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمين العام للحزب حسن نصر الله أمس الجمعة في غارة جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وفي إطار أوسع هجوم إسرائيلي على لبنان منذ حرب العام 2006، اغتالت إسرائيل في الآونة الأخيرة عددا من القادة الميدانيين لحزب الله بينهم قائد الوحدة الجوية محمد حسين سرور والقائدان في قوة الرضوان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي

ويتزايد التصعيد الإسرائيلي في لبنان إلى حد مقلق للمجتمع الدولي، حيث شن الاحتلال هجمات نوعية على الجنوب اللبناني وأجهزة الاتصال اللاسلكية، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى، بجانب آلاف المصابين، من عناصر حزب الله جراء تلك الهجمات الإسرائيلية. 

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر قد تحدث في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأسرى ونادي الأسير ينعيان الأسير المحرر المبعد عبد العزيز صالحة
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • الخارجية الصينية: على جميع الأطراف التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين بالملاجئ في ظل إطلاق صواريخ إيران
  • جيش الاحتلال : جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ تزامنا مع بدء الهجوم الإيراني
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار