أعرب وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، عن قلقه إزاء الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي على سفن في البحر الأحمر، معلنا أنه لا يجد ضرورة لمزيد من التصعيد في المنطقة.

جاء تصريحات الوزير السعودي خلال مؤتمر صحفي للجنة الوزارية العربية المشتركة في أوسلو، حيث أكد أن المنطقة بأكملها لا تحتاج إلى مزيد من التصعيد، داعياً إلى تجنب ذلك.


 
وفي سياق آخر، تعامل الوزير مع الأحداث في فلسطين، حيث أشار إلى أهمية تحقيق وقف إطلاق النار في غزة.
#أوسلو | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan: تعمل المجموعة العربية حالياً على قرار جديد يتعلق بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة pic.twitter.com/T48NJyCptt — وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) December 15, 2023
وأعرب الوزير عن أمله في أن يجد القرار الجديد الذي يطالب بوقف إطلاق النار في غزة دعماً أكبر، خاصة من قبل الولايات المتحدة، مشدداً على ضرورة عدم وجود مبرر لعدم المناداة بوقف لإطلاق النار في ظل الأحداث الجارية في غزة.
 
وفي رده على ذلك، دعا وزير الخارجية السعودي إلى تجنب التصعيد في المنطقة، مؤكدا على أن الحوار والدبلوماسية هما الوسيلتان الأمثل لحل النزاعات.
 
يأتي هذا في سياق الاجتماع الذي عُقد لوزراء خارجية دول عربية ودول شمال أوروبا، حيث تم التأكيد على ضرورة دعم قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، وتعزيز التعاون الإقليمي لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فيصل بن فرحان الحوثي وقف إطلاق النار غزة غزة البحر الاحمر الحوثي وقف إطلاق النار فيصل بن فرحان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزیر الخارجیة النار فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين العنف ويتابع تحقيقات حادثة جسر الملك حسين

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم، أن الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وأوضحت الوزارة أن المواطن الأردني الذي أطلق النار قُتل أيضاً خلال الحادث.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير د. سفيان القضاة، إن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن الحادث كان عملاً فردياً.

وأكدت الوزارة موقف الأردن الثابت في رفض وإدانة العنف واستهداف المدنيين، داعيةً إلى معالجة الأسباب والخطوات التصعيدية التي تؤدي إلى العنف.
وأشار السفير القضاة إلى أن الأردن مستمر في جهوده وتحركاته الإقليمية والدولية الرامية إلى وقف التصعيد في الضفة الغربية وقطاع غزة، وصولاً إلى تهدئة شاملة ووقف إطلاق النار. كما أكد ضرورة إطلاق جهد سياسي حقيقي يهدف إلى تحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين، بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأعاد القضاة التأكيد على موقف الأردن الداعي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كسبيل وحيد لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وحذر من "تبعات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وما قد يترتب على ذلك من انعكاسات خطيرة على استقرار المنطقة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • الأردن يدين العنف ويتابع تحقيقات حادثة جسر الملك حسين
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس الإمارات جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • هل يشعل الصراع المصري- الإثيوبي القرن الأفريقي؟
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • ‏مدير الاستخبارات البريطاني: إيران تدعم الميليشيات في المنطقة وتساعد الحوثيين في هجمات البحر الأحمر
  • المخابرات الأمريكية: وقف إطلاق النار في غزة يجنب التصعيد بالمنطقة