شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن التعليم فوق الجميع  تعزز تعاونها مع البنك الدولي لتحسين مصادر التعليم الجيد في الدول النامية، استعرضت مؤسسة التعليم فوق الجميع والبنك الدولي فرص تحسين الوصول إلى التعليم الجيد وتلبية احتياجات الأطفال غير الملتحقين بالمدارس في جميع أنحاء .،بحسب ما نشر العرب القطرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "التعليم فوق الجميع" تعزز تعاونها مع البنك الدولي لتحسين مصادر التعليم الجيد في الدول النامية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"التعليم فوق الجميع" تعزز تعاونها مع البنك الدولي...
استعرضت مؤسسة التعليم فوق الجميع والبنك الدولي فرص تحسين الوصول إلى التعليم الجيد وتلبية احتياجات الأطفال غير الملتحقين بالمدارس في جميع أنحاء العالم وخاصة الدول النامية، واتفق الجانبان على استمرار ...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسؤول في بنك اليمن الدولي يكشف حقيقة إفلاس البنك

شمسان بوست / متابعات:

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الاول، بشكل واسع، أخبارًا تفيد بإفلاس بنك اليمن الدولي، وأن البنك قام بتسريح عدد كبير من الموظفين فيه، وإغلاق أبوابه أمام العملاء.


من جهته، نفى مدير التسويق في بنك اليمن الدولي فهمي الآنسي، توقف عمل البنك، مؤكدًا أن البنك يعمل حاليًا على دفع أموال العملاء عن طريق السحب بالتقسيط بمعدل خمسين ألف ريال يوميًا.

وحول تسريح موظفين رسميين في البنك، نفى الآنسي ذلك، وأكد أن ما حدث هو تسريح العمال غير الرسميين، مثل عمال التنظيف وعمال الحراسة وعمال الصيانات وغيرهم.
والسبب أن هؤلاء العمال -حسب الآنسي- لا يمتلكون ضمانات. وقد تم استدالهم بطاقم بالتعاقد مع شركات متخصصة في الأمن والنظافة وغيرها. واصفًا ذلك بأنها خطوة نحو الإصلاحات الداخلية في البنك، حسب تعبيره.


وأكد أن البنك يعاني من أزمة سيولة مالية، وهذه الأزمة -بحسب قوله- لا يعاني منها بنك اليمن الدولي فقط، ولكن كل البنوك في  صنعاء.


وعزا سبب انعدام السيولة لوجود تلف كبير في العملة من فئة خمسمائة وفئة ألف ريال، وعدم توفر عملة جديدة.
وتابع الآنسي في حديثه أن أزمة السيولة المالية خارجة عن إرادة البنك، وسوف يتم حلها مع البنك المركزي بصنعاء.
وأشار إلى أن الاقتصاد في مدينة صنعاء يعاني من حالة كساد كبيرة، بسبب انعدام القوة الشرائية عند الناس.


واعتبر التركيز على بنك اليمن الدولي حاليًا في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الناس، كونه الأكبر، ولأنه الأكثر انتشارًا من حيث العملاء، حسب تعبيره.
وفي السياق نفسه، أصدر البنك بيانًا أكد من خلاله قدرته على مواجهة الأزمات، وأنه يمتلك أرصدة مالية وأصولًا تتجاوز قيمتها مليار دولار، وأن رأسمال البنك ٤٦ مليار ريال كأكبر رأسمال لبنك يمني.


من جهته، علق الصحفي الاقتصادي وفيق صالح، حول هذا الموضوع، معتبرًا أن نفي بنك اليمن الدولي إفلاسه لا ينفي الأزمة التي تعاني منها البنوك في مناطق الحوثيين، وأن هذه الأزمة بسبب احتجاز أرصدتها من قبل البنك المركزي في صنعاء.


وأشار صالح إلى أن هذا الوضع أدى إلى عجز البنوك عن الوفاء بالتزاماتها، وتقييد أعمالها بقرارات تعرض القطاع المصرفي للخطر، مخالفةً القواعد الدولية المنظمة.
وكان البنك المركزي في عدن أوقف التعامل مع بنك اليمن الدولي ضمن خمسة بنوك كبرى في اليمن، في مايو الماضي، بسبب تعاملها مع الحوثيين، قبل أن يتراجع لاحقًا عن قراره.

مقالات مشابهة

  • التعليم تعزز إبداع الموهوبين بـ 70 برنامجاً لاكتشاف الطلاب الموهوبين
  • مدير التعاون الدولي بالهلال الأحمر: تجاربنا تعزز احترام القوانين الإنسانية
  • البنك الدولي: برنامج التنمية المحلية في الصعيد من أهم النماذج التنموية عالميًا
  • ستقلب السوق الموازي.. مصادر: قرارات مرتقبة من البنك المركزي ستربك الأسواق وترفع أسعار الصرف
  • ستقلب السوق الموازي.. مصادر: قرارات مرتقبة من البنك المركزي ستربك الأسواق وترفع أسعار الصرف عاجل
  • مسؤول في بنك اليمن الدولي يكشف حقيقة إفلاس البنك
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.. البنك الأهلي المصري وماستركارد يوقعان اتفاقية تعاون لتحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية مدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • مصادر دبلوماسية: التزوير والعنف الجزائري يحرم القارة الإفريقية من فرص مهمة للتطور