قالت وزارة الداخلية الأوكرانية، إن أحد النواب فجر ثلاث قنابل يدوية خلال اجتماع لمجلس قرية في مقاطعة ترانسكارباتيا الواقعة على الحدود الأوكرانية المجرية.

وأشارت الوزارة إلى أن الحادث أدى إلى مقتل النائب وإصابة 11 شخصا كانوا في الاجتماع

أخبار متعلقة رئيس وزراء المجر يعطل اتفاق الاتحاد الأوروبي بتقديم مساعدات لأوكرانيابوتين: السلام سيحل مع تحقيق أهدافنا في أوكرانياأوكرانيا تتسلم دفعة ثانية من نظام "باتريوت" الدفاعي الألماني

عقب استهدافها بأكثر من هجومًا في يوم واحد.

. #زيلينسكي: الغارات الجوية الروسية على #خيرسون "هجمات إرهابية"#أوكرانيا | #روسيا | #اليومhttps://t.co/QRu1aBLbWF— صحيفة اليوم (@alyaum) December 3, 2023تحقيق في الحادث

قال البيان إن "أحد النواب في مبنى مجلس قرية كيريتسكوفسكي الواقعة في مقاطعة ترانسكارباتيا، قد فجر ثلاث قنابل يدوية خلال اجتماع المجلس".

وأضاف البيان أن "كافة الأجهزة المعنية تعمل في مكان الحادث، وكذلك فريق التحقيق التابع للشرطة وخبراء المتفجرات والمختصين في مجال الجرائم الجنائية، ولا يزال التحقيق مستمرًا لكشف وتحديد كل ملابسات الحادث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف أوكرانيا الحرب الأوكرانية الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الروسي حرر كامل منطقة "نوفي" في تشاسيف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "قامت وحدات مجموعة "الجنوب" من القوات (الروسية)، نتيجة للعمليات النشطة، بتحرير منطقة "نوفي" في منطقة تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية بالكامل، وحسنت الوضع على طول خط الجبهة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأوضح البيان أنه "تم استهداف القوى العاملة ومعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فاسيوكوفكا وكالينينا وتشاسوف يار، كونستانتينوفكا، وكراسنوغوريفكا، ورايغورودوك، وفيسيولي غاي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتابع البيان "تم صد أربع هجمات مضادة، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 450 جنديًا ودبابتين وثلاث مركبات قتالية مدرعة، بما في ذلك ناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز "إم113"، وعشر شاحنات صغيرة".

وأوضح البيان أنه تدمير عدد من المدافع الميدانية ومحطتان للحرب الإلكترونية وكما تم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار البيان إلي أن "وحدات من مجموعة القوات "الغرب" سيطرت على مواقع أكثر فائدة واستهدفت القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا، بتروبافلوفكا، في مقلاطعة خاركوف، غريغوروفكا، تورسكوي وكراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ولفت البيان إلى أن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 540 عسكريًا ومركبة قتالية مدرعة وأربع مركبات، وتم تدمير عدد من المدافع الميدانية وتدمير ثلاث مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: قدمت لـ النيابة فلاشة موثق عليها الحادث بكل تفاصيله
  • إصابة 3 أشخاص بقصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مُسيرات أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • المالية الأوكرانية: تلقينا تمويلا بقيمة 20.2 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية