الثورة نت:
2024-10-05@14:49:01 GMT

استشهاد مصور قناة “الجزيرة” سامر أبو دقة

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

استشهاد مصور قناة “الجزيرة” سامر أبو دقة

الثورة نت../

استشهد مصور قناة “الجزيرة” الأخبارية سامر أبو دقة، مساء اليوم الجمعة، متأثرا بإصابته بشظايا صاروخ أطلقته طائرة استطلاع صهيونية في مدرسة في خان يونس في قطاع غزة.

وأصيب الزميل المصور أبو دقة في القصف الصهــيوني مع الزميل وائل الدحدوح مراسل القناة.

وظلّ المصور أبو دقة مصابا وملقى على الأرض ولم ينقل للمستشفى لمدة تجاوزت الخمس ساعات، حيث لم يتمكّن الطاقم الطبي من إجلاء الجرحى في القصف الصهــيوني للمدرسة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أبو دقة

إقرأ أيضاً:

جزء من الهوية الأصيلة للبلاد.. صور تكرّم الأيادي العاملة في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا مرّرت بأحد شوارع القاهرة النابضة بالحياة، فليس من الغريب مصادفة محلات، ومتاجر لأصحاب المهن الحرفية مثل محلات الحلاقة، أو النجارة، أو الحدادة.

وفي هذه السلسلة الفوتوغرافية التي تحمل عنوان "أيادي التراث"، يسلّط المصور المصري إسلام محمد الضوء على أصحاب المهن الحرفية في مصر، كونهم جزء لا يتجزأ من الهوية والروح المصرية. 

وشرح محمد لموقع CNN بالعربية أنه أراد تخليد لحظات عابرة عادة ما نغفل عنها في حياتنا اليومية، لأشخاص تعمل بصمت من دون انتظار أي تقدير رغم إسهام هؤلاء في حياتنا اليومية بشكل أو بآخر.

Credit: Eslam Mohammed Abd Elmaksoud

وأوضح المصور المصري أن سلسلة "أيادي التراث" تُعد بمثابة "تكريم للأيادي التي بنت وتحمل كل تجعيدة فيها حكاية حياة"، مضيفًا أن "كل صورة في السلسلة تحمل الكثير من الماضي، كأنها تقول إن الحرفة ليست مجرد مهنة، بل هي جزء من هوية تمتزج فيها الجذور بالمعاناة اليومية". 

وأشار محمد إلى أن "هذه السلسلة هي تذكير بأن ما نشهده اليوم من تطوّر وحداثة هو نتيجة لعقود من العمل والتعب، وأيادي هؤلاء الحرفيين هي البذرة الأولى لهذا الإرث".

Credit: Eslam Mohammed Abd Elmaksoud

ورأى المصور المصري أن مشروع الأيادي العاملة يُعد توثيقا للروح المصرية الأصيلة، إذ أن لكل من هؤلاء قصة كفاح لا يعرف عنها إلا صاحبها. وغالبًا ما يعيش هؤلاء العمال في الظل، رغم بصماتهم التي لا تُمحى. .

Credit: Eslam Mohammed Abd Elmaksoud

ووجد محمد أن هذه المهن ليست محض أعمال تقليدية، بل تشكّل عمق ارتباط الإنسان بالمادة، ورغبته بتحويلها إلى عناصر خالدة.

ويذكر المصور المصري أن تجربة توثيق الأيادي العاملة المصرية كانت من أمتع تجارب التصوير التي خاضها حتى الآن، إذ لم يشعر بأي ملل قي العمل عليها. 

وقال: "في كل مرة كنت أوجّه عدسة الكاميرا نحو حرفي، شعرت وكأنني ألتقط جزءًا من روحه، جزء من قصته، جزء من تاريخ ممتد. كانت تجربة مشبّعة بالتقدير، إذ أدركت أن الحرفيين يبذلون كل ما لديهم في سبيل عملهم"، مضيفًا: "هذه التجربة كانت بمثابة عودة إلى الجذور  والقيم التي تنسيِها الحياة العصرية".

وقد نالت السلسلة رد فعل مؤثر على منصة التواصل الاجتماعي "انستغرام"، إذ أعرب مستخدمون عن أن الصور أعادت إليهم ذكريات من الماضي عن الآباء والأجداد. وأعرب البعض الآخر عن مدى شعورهم بالفخر.

مصرنشر الخميس، 03 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • عاجل: تأكيد مقتل هاشم صفي الدين .. قناة ”الجزيرة” القطرية تكشف التفاصيل
  • “سيرا على الأقدام”..استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سوريا بعد انقطاع الطريق جراء القصف الإسرائيلي
  • 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • أكثر من يُحزن المرء أن استضافات قناة الجزيرة لأمثال طبيق ومجوك وعمران ونحوهم (..)
  • استشهاد 20 فلسطينيا بقصف العدو الصهيوني مقهى في مخيم طولكرم
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • تجدد القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش اللبناني: استشهاد جندي ثان في استهداف إسرائيلي بجنوب البلاد
  • جزء من الهوية الأصيلة للبلاد.. صور تكرّم الأيادي العاملة في مصر
  • قناة الجزيرة تفشل في إخفاء الهجوم الإيراني: صواريخ طهران تضيء سماء إسرائيل