السيناتور إليزابيث وارن من ولاية ماساتشوستس هي أحدث شخصية عامة تتساءل عن كيفية قيام ميتا بتعديل المحتوى خلال الحرب بين إسرائيل وحماس. 

رسالة إلى مارك زوكربيرج

 

في رسالة موجهة إلى مارك زوكربيرج، أثارت وارن العديد من المشكلات التي أبلغ عنها مستخدمو Instagram منذ 7 أكتوبر، وتضغط على Meta للحصول على مزيد من المعلومات حول سياساتها الأساسية وحجم المحتوى الذي أزالته الشركة فيما يتعلق بالصراع.

في الرسالة، تستشهد وارن بتقارير من وسائل الإعلام وجماعات حقوق الإنسان حول التناقضات في ممارسات الشركة المعتدلة منذ بداية الحرب. 

وتشير على وجه الخصوص إلى أن العديد من مستخدمي إنستجرام اتهموا الشركة بـ "حظرهم" بسبب نشرهم حول الأوضاع في غزة. وتشير أيضًا إلى تدقيق أجرته جهة خارجية، بتكليف من شركة ميتا ونشرته العام الماضي، والذي وجد أن الشركة انتهكت حق الفلسطينيين في حرية التعبير في عام 2021، وهي المرة الأخيرة التي حدث فيها تصعيد كبير في أعمال العنف في قطاع غزة.

مجلس ميتا يتتبع حالتين حول محتوى الحرب بين إسرائيل وحماس ميتا تضع علامة على الإعلانات السياسية والاجتماعية المعدلة بالذكاء الاصطناعي

وكتبت وارن: "إن التقارير عن قمع ميتا للأصوات الفلسطينية تثير تساؤلات جدية حول ممارسات إدارة المحتوى في ميتا والحماية ضد التمييز". "يستحق مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي معرفة متى ولماذا يتم تقييد حساباتهم ومنشوراتهم، خاصة على أكبر المنصات التي يتم فيها تبادل المعلومات الحيوية."

تطلب الرسالة معلومات مفصلة حول كيفية تطبيق ميتا لسياساتها في سياق الحرب. على سبيل المثال، يطلب من Meta الكشف عن إحصائيات حول عدد المنشورات التي تمت إزالتها منذ 7 أكتوبر، وعدد عمليات الإزالة هذه التي تم الاستئناف عليها. كما تطلب من ميتا شرح التقارير التي تفيد بأن الشركة أخفت العديد من تعليقات إنستغرام مع الأعلام الفلسطينية لكونها “مسيئة محتملة”.

تمنح الرسالة زوكربيرج موعدًا نهائيًا حتى 5 يناير للرد على الأسئلة. لم تستجب ميتا لطلب التعليق.

تعرضت Meta لتدقيق متزايد بسبب ممارساتها المعتدلة منذ 7 أكتوبر. وألقت الشركة باللوم علنًا في العديد من المشكلات على مواطن الخلل والأخطاء الفنية غير المحددة، لكنها أقرت أيضًا باتخاذ إجراءات طارئة مؤقتة لإبطاء انتشار المحتوى الذي قد يكون ضارًا.

ويقوم مجلس الرقابة المستقل التابع لشركة ميتا أيضًا بتتبع حالتين يتعلقان بمحتوى الحرب بين إسرائيل وحماس، وهي المرة الأولى التي تختار فيها المجموعة تسريع عمليتها المعتادة التي تستغرق أشهرًا. وقال المجلس في ذلك الوقت إنه شهد زيادة في المناشدات من مستخدمي فيسبوك وإنستغرام منذ بداية الصراع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميتا إسرائيل مارك زوكربيرج ماساتشوستس إنستجرام العدید من

إقرأ أيضاً:

البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي

أمرت الهيئة الوطنية لحماية البيانات في البرازيل شركة "ميتا"، المالكة لفيسبوك وإنستغرام، بتعليق استخدام البيانات الشخصية لمستخدمي منصاتها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. وتضمن القرار تحذيراً بفرض غرامة يومية قدرها 8800 دولار في حال عدم الامتثال. وقد وصفت "ميتا" هذا القرار بأنه "انتكاسة" وأعربت عن خيبة أملها إزاء قرار السلطات البرازيلية.

انتقدت الهيئة الوطنية لحماية البيانات سياسة الخصوصية الجديدة لشركة "ميتا"، التي دخلت حيز التنفيذ في 26 يونيو، معتبرةً أنها تمثل خطراً كبيراً على الحقوق الأساسية لمستخدمي المنصات. وأشارت الهيئة إلى نقص المعلومات الكافية حول العواقب المحتملة لاستخدام البيانات الشخصية لتطوير الذكاء الاصطناعي، مما يثير القلق بشأن الأضرار التي قد تكون غير قابلة للإصلاح.

في ردها على القرار، أكدت "ميتا" أنها ليست الوحيدة التي تتبع هذه الممارسات، مشددة على أنها تتمتع بمستوى عالٍ من الشفافية مقارنة بغيرها في القطاع. وأعربت الشركة عن قلقها من أن هذا القرار قد يعوق الابتكار والتنافسية في مجال الذكاء الاصطناعي، ويؤخر استفادة المستخدمين في البرازيل من فوائد هذه التكنولوجيا. وقد واجهت "ميتا" انتقادات مماثلة في بلدان أخرى حول استخدام البيانات الشخصية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • “ذا نيشن” الأمريكية: قوات صنعاء امتلكت قدرات متقدمة لا يمكن القضاء عليها بسهولة
  • واتساب يغير شارة التحقق الخضراء للون الأزرق لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل
  • مجلة أمريكية: القدرات اليمنية لا يمكن القضاء عليها بسهولة
  • «ميتا» تلغي الحظر المفروض على كلمة «شهيد»
  • استقالة معلمة من مدرسة أمريكية بسبب درس عن الحرب بغزة.. تعرضت لهجوم وتحريض
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • لماذا منح البريطانيون حزب العمال الأغلبية لحكم البلاد؟
  • بعد تقديم “طعام ملوث”.. رحلة جوية أمريكية تقوم بهبوط اضطراري
  • نساء رائدات فى عالم التكنولوجيا.. تحدين التوقعات وصنعن التاريخ