أعلن صندوق التنمية الحضرية، التابع لمجلس الوزراء،  طرح شقق سكنية في 8 محافظات ما بين الشمال والجنوب هي محافظات، القليوبية والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ بالشمال وبالجنوب سوهاج والمنيا والفيوم والوسط القاهرة، ومن المُقرر أن تٌسلم إلى المستفيدين منها كاملة المرافق خلال عام، من التعاقد بنظام تشطيب «سوبر لوكس»، مع وجود تسهيلات في أنظمة الدفع، توافق كل مستفيد وفقا للدخل الشهري، ونظام السداد.

مواصفات الوحدات السكنية بصندوق التنمية الحضارية

حدد صندوق التنمية الحضارية مواصفات للوحدات السكنية المطروحة ما بين المساحة والمكان والمرافق كالتالي،

مواصفات الوحدات السكنية بالقاهرة

تبدأ مساحة الوحدات السكنية من 78 مترا و113 مترًا، و182 مترا وتشمل العديد من الخدمات التي يحتاج لها المواطنون من خدمات ومسجد، وملاعب رياضية، محلات تجارية، وجراجات سطحية وبدروم، وخدمة غرف جمع القمامة وفصلها، وتتكون العمارة السكنية من 9 أدوار، بالإضافة للأرضي، يضم كل دور من 6 حتى 8 وحدات سكنية جميعها تشطيب سوبر لوكس.

مواصفات الوحدات السكنية بالقليوبية

تبدأ المساحة من 113 مترا ويوجد بكل دور 8 وحدات، ويتكون البناء من 10 أدوار، بالإضافة للأرضي، جميعها تشطيب سوبر لوكس، وتضم عدة خدمات منها مساجد ومخبز وحضانة وملعب خماسي و محلات تجاريًة.

مواصفات الوحدات السكنية بسوهاج

بدأ مساحة الوحدات من 113 مترا حتى 175 مترًا، تتكون المباني من 8 أدوار، بالإضافة للأرضي أو 10 أدوار والأرضي، ويضم الدور 4 وحدات وجميعها تشطيب سوبر لوكس وتضم عدة خدمات منها محلات تجارية.

مواصفات الوحدات السكنية بالمنيا

تبدأ مساحة الوحدات السكنية من 135 مترا في مبان مكونة من أرضي + 5 أدوار بكل دور 4 وحدات، تشطيب سوبر لوكس وتضم عدة خدمات منها مسجدا، و32 محلًا تجاريًا وملعبين خماسيين، وحضانة ومخبز.

مواصفات الوحدات السكنية بالشرقية

تبدأ المساحات من 136 مترا ويتكون المبنى من دور أرضي و8 أدوار متكررة لكلِ عمارة بكل دور 4 وحدات، تشطيب سوبر لوكس وتضم عددا من الخدمات منها مسجدا، حضانة، مخبز، ملعب خماسي، و32 محلًا تجاريًا، محطة رفع صرف صحي، موزع كهرباء، وخزان.

مواصفات الوحدات السكنية كفر الشيخ

تبدأ المساحة من 113 مترا في عمارات سكنية تتكون من أرضي + 11 دورا متكررا بواقع 8 وحدات لكل دور تشطيب سوبر لوكس، وتضم المنطقة عدة خدمات منها مساجد ومحلات تجارية ووحدة صحية وملاعب.

مواصفات الوحدات السكنية بالدقهلية

تبدأ المساحة من 172 مترا في مبان مكونة من دور أرضي و10 أدوار متكررة بالدور الواحد 6 وحدات سكنية، يضم عدة خدمات منها حضانة، ووحدة صحية، ومحطة رفع صرف صحي، ومُوزع كهرباء، وجميع الوحدات تشطيب سوبر لوكس.

مواصفات الوحدات السكنية بالفيوم

تبدأ مساحة الوحدات السكنية على 113 مترا بمبان تتكون من دور أرضي + 9 أدوار متكررة بكل دور 8 وحدات، تشطيب سوبر لوكس ويضم وحدات تجارية وعدد من الخدمات.

طريقة الحجز والأسعار

خصص صندوق التنمية الحضرية للحجز ومعرفة الأسعار، واختيار الطريقة الأنسب للسداد في الـ8 محافظات، خط ساخن للمشروع، وهو «15444»، تسهيلا على المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وحدات سكنية سوهاج القليوبية القاهرة المنيا كفر الشيخ مساحة الوحدات

إقرأ أيضاً:

5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج في 7 مدن، فيما لن يتم استقبال أي تحويلات جديدة للحجز بالمرحلة التكميلية للوحدات.

حجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية

وذكر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني في بيان اليوم، أن الموقع  الإلكتروني  لمشروع «بيت الوطن»، سيكون متاحا اليوم للراغبين في الحجز المبدئي.

وأشار إلى أن سيتم استقبال تحويلات استكمال المقدمات للمدن وهي  «القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – حدائق أكتوبر – السادات – المنيا الجديدة – العلمين الجديدة»، ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل الموافق 2 أكتوبر 2025، ولمدة 5 أيام عمل.

ونرصد في السطور التالية قواعد إلغاء التخصيص للوحدات السكنية في مشروع جنه السكني - مشروع فالي تاورز-  مشروع دار مصر - مشروع سكن مصر، بحسب ما حصلت «الوطن» عليه من كراسة الشروط.

تتخذ إجراءات إلغاء التخصيص وسحب الوحدة في الحالات الآتية طبقاً للقواعد المعمول بها باللائحة العقارية

إلغاء التخصيص وسحب الوحدة في هذه الحالات 

البند (1) 

بناءاً على طلب صاحب الشأن.

البند (2)

- عدم استلام الوحدة خلال الفترة المحددة طبقاً لبرنامج تسليم الوحدات.

البند (3) 

- عدم سداد قسطين متتاليين من إجمالي ثمن الوحدة .

البند (4) 

- التصرف في الوحدة بأي شكل من أشكال التصرف للغير دون موافقة كتابيه مسبقة من الطرف الأول وبالشروط الواردة بالبند رقم (3) من الشروط العقارية.

البند (5) 

تغيير الغرض المخصص من أجله الوحدة .

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • لسهولة حجز الشقق.. تبسيط إجراءات التقديم على وحدات الإسكان إلكترونيا
  • طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • بدء تسليم العقارات السكنية المتضررة من حريق استوديو الأهرام (صور)
  • لليوم الثاني .. زحام على حجز الوحدات السكنية بالمنصورة الجديدة
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • أسعار الوحدات السكنية في أكتوبر الجديدة.. «اعرف متوسط سعر المتر كام»
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • حبس 6 لصوص وصاحب محل صاغة بتهمة سرقة الشقق السكنية بالقاهرة
  • كراسة شروط مدينة ملوي الجديدة.. سعر المتر 7500 جنيه ومساحات حتى 161 مترا