نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا، كشفت فيه أن قوات الاحتلال الإسرائيلي "خرّبت أو دمّرت ما لا يقل عن ستة مقابر خلال تقدمها في شمال قطاع غزة، معظمها في الأسابيع الأخيرة، وفقا لتحليل صور الأقمار الصناعية الجديدة ولقطات الفيديو التي حللتها الصحيفة".

وأضاف التقرير الذي أنجزه كل من الصحفي، كريستوف كويتل، وهو صحافي تحقيقات في الصور المرئية، مع فريق فيديو الصحيفة، وكريستيان تريبرت، وهو صحافي في فريق التحقيقات البصرية في الصحيفة، أنه: "في حي الشجاعية في غزة، قامت القوات الإسرائيلية بتدمير جزء من المقبرة التونسية لإقامة موقع عسكري مؤقت".


أبرزها مقبرة الفالوجا.. الاحتلال الإسرائيلي يدمّر مقابر #غزة ويحوّل بعضًا منها إلى مواقع عسكرية.
تفاصيل أكثر في التقرير: https://t.co/riMqZlyrea pic.twitter.com/pYXeZDc71X — Ultra Sawt ألترا صوت (@UltraSawt) December 15, 2023
وتابع: "تظهر صورة القمر الصناعي، يوم الأحد، مركبات مدرعة وتحصينات ترابية على مقابر سليمة قبل أيام"، مشيرة إلى أن "الجيش الإسرائيلي لم يرد على أسئلة "نيويورك تايمز" حول سبب هدم المقبرة وما إذا كان قد اتخذ أي احتياطات لحماية المواقع الدينية في غزة". 

وأردف التقرير نفسه، أن "قوانين النزاع المسلح، تعتبر التدمير المتعمد للمواقع الدينية دون ضرورة عسكرية جريمة حرب محتملة"؛ مردفا: "قد وقع الكثير من الضرر هذا الشهر، مع تقدم القوات الإسرائيلية نحو ما يعتقد المسؤولون الإسرائيليون أنها لا تزال معاقل لحماس في المناطق المكتظة بالسكان في مدينة غزة".
الاحتلال الإسرائيلي يدمر مقابر الفالوجا بمخيم جباليا شمالي قطاع #غزة pic.twitter.com/bTQDQpUwiH — الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) December 13, 2023
واسترسل بأنه "يبدو أن إسرائيل تستخدم مقبرة واحدة على الأقل كقاعدة مؤقتة للمركبات العسكرية"، مؤكدا أن "مركبات عسكرية إسرائيلية دمّرت عشرات القبور، في مقبرة أصغر، في أوائل كانون الأول/ ديسمبر، بجوار موقع إسرائيلي موجود على بعد نصف ميل إلى الشمال الغربي من المقبرة التونسية". 

وأشار إلى أن "مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي، يوم الأحد، يظهر جنودا يشاركون على ما يبدو في قتال في المنطقة".


وفي اليوم نفسه، أظهرت صور الأقمار الصناعية في حي جباليا بمدينة غزة آثارا جديدة، ومركبات عسكرية محتملة، في مقبرة الفالوجة. تُظهر اللقطات الأضرار التي لحقت بالمقابر ولكن لم تظهر مواقع عسكرية ثابتة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه "تم إنشاء موقع عسكري محتمل في مقبرة في بيت حانون شمال قطاع غزة أيضا"، مردفة: "لم تظهر أي مركبات عسكرية في صورة القمر الصناعي، يوم الأحد، لكن التحصينات الترابية المماثلة يمكن مقارنتها بتلك التي أقامتها القوات الإسرائيلية في عشرات الأماكن في غزة".

وتابعت: "لم يتم استخدام مواقع الحماية هذه، إلا لفترة محدودة من الوقت مع تحرك الهجوم البري بشكل أعمق داخل غزة"، مضيفة بأن "المقابر الأخرى التي حددتها الصحيفة على أنها دمرت من قبل القوات الإسرائيلية كانت في الشيخ عجلين، أحد أحياء مدينة غزة، وبيت لاهيا، وهي مدينة تقع في أقصى شمال غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية غزة فلسطين غزة طوفان الاقصي مقابر غزة صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی القوات الإسرائیلیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر

يمانيون/ فيديو

شاهد | بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر أثناء توجهها لإسناد ودعم العدو الإسرائيلي 24-03-1446هـ | 27-09-2024م

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/بيان-القوات-المسلحة-اليمنية-بشأن-تنفيذ-عملية-عسكرية-نوعية-استهدفت-ثلاث-مدمرات-حربية-أمريكية-1.mp4

مقالات مشابهة

  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر (إنفوجرافيك)
  • شاهد| القوات المسلحة اليمنية تستهدف أهدافا عسكرية في منطقتي يافا و”عسقلان” المحتلين (إنفوجرافيك)
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية عن استهداف أهداف عسكرية هدفاً عسكرياً في منطقتي يافا و”عسقلان” المحتلتين (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عشرات الغارات على بنى تحتية ومبان عسكرية لـ«حزب الله»
  • 8.7 مليارات دولار حزمة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • إسرائيل تعلن عن تدريبات عسكرية قرب الحدود اللبنانية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بوحدات القوات الجوية التابعة لحزب الله
  • «وول ستريت»: الأقمار الصناعية تُظهر غرق غواصة صينية نووية.. وبكين ترفض الرد
  • وسائل إعلام تكشف عن اسم وشخصية قيادي حزب الله الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي