أكد المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن الشعب الفلسطيني والمقاومة يواجهون قوة فتاكة، بغطاء أمريكي، على مدار 70 يوما منذ بداية معركة الأقصى.

وذكر المتحدث باسم كتائب القسام، في كلمة له، أن العدو يصب نار غضبه على النساء والأطفال في جرائم حرب جليَّة.

وأشار  أبو عبيدة إلى أن عناصر القسام تمكنوا خلال الأيام الخمسة أيام الأخيرة من استهداف أكثر من 100 آلية صهيونية في العديد من المحاور.

وأضاف : كما تم استخدام القذائف المضادة للتحصينات في الوقت الذي يستخدم فيه العدو المرتزقة خلال العملية التي يدعي أنها حرب وجودية

واتم أبو عبيدة: ما يعلن عنه جيش العدو من أعداد للقتلى غير حقيقي و شهادات وروايات مجاهدينا في قتلهم لجنود العدو المشاة توثق أضعاف العدد المعلن لقتلى العدو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية

#سواليف

قالت #كتائب #القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس) إن “مجاهديها أجهزوا أمس الخميس على 10 جنود صهاينة في #عملية_مركبة بحي #الشجاعية في مدينة #غزة”.

وأضافت القسام في بيان أن عناصرها استهدفوا بقذيفة “تي بي جي” المضادة للتحصينات مبنى تحصنت داخله قوة الإسرائيلية، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر.

وأكد البيان أن القوة القسامية فجرت عبوة ناسفة بالمبنى خلال انسحابها، وبعدها تدخّل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين.

مقالات ذات صلة مسيرة الحسيني في الجمعة 39 .. تصاعد المقاومة في الضفة هو الرد لمواجهة مشاريع الضم والتهجير / صور وفيديو 2024/07/05

وفي بيان منفصل، أعلنت القسام أنها استهدفت اليوم الجمعة دبابتين إسرائيليتين من طراز ميركافا بقذائف “الياسين 105” في حي الشجاعية.

وبالتزامن تقريبا مع إعلان القسام عن هذا الكمين تحدثت مواقع إسرائيلية عن “حدث صعب” تعرض له جنود إسرائيليون في قطاع غزة.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 13 عسكريا إسرائيليا قتلوا خلال الأسبوع الأخير، مشيرة إلى أن الجيش يواجه تحديا في الشجاعية.

ولليوم الثامن على التوالي يشهد حي الشجاعية في غزة معارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي تكبد على مدى الأيام القليلة الماضية قتلى وجرحى في الحي.

كما قال الجيش الإسرائيلي إن قوات الفرقة 98 تواصل القتال في حي الشجاعية، وزعم أنها قتلت خلال الساعات الـ24 الماضية عددا من المسلحين وعثرت على وسائل قتالية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • عاجل| كتائب القسام: مجاهدونا أجهزوا أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة في حي الشجاعية بمدينة غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى"
  • في كمينين محكمين.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية ورفح
  • تفجير عين نفق فخخت مسبقا بأفراد قوة صهيونية وقتلهم جميعا
  • إيقاع قوة صهيونية في كمين داخل بناية تحصنت بداخلها في حي الشجاعية / فيديو
  • جيش الاحتلال: دمرنا أكثر من 50 موقعا بمنطقة الشجاعية شمالي غزة
  • اليوم الـ 270.. القسام يجهز على عدد من الجنود الصهاينة
  • لليوم الـ 270.. القسام تواصل التصدّي لجنود العدوّ وآلياته من النقطة صفر
  • قصف قوات العدو في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” / فيديو