شفق نيوز/ تأهل منتخب العراق الى نصف نهائي غرب اسيا للناشئين بعد تعادله مع منتخب عُمان بهدف واحد لكل منهما ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الاولى لبطولة اتحاد غرب آسيا دون 17 عاماً.

وأقيمت المباراة في الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة بملعب السعادة في مجمع صلالة الرياضي في سلطنة عُمان.

وسجل منتخب العراق اولا عن طريق اللاعب زين العابدين جاسم (دقيقة 55) ، ثم جاء هدف التعادل لمنتخب عمان بنيران صديقة حينما أرسل مدافع منتخب العراق علي عمار الكرة بالخطأ لتسكن مرمى فريقه في الدقيقة 66.

وكان منتخب ناشئة العراق، قد تمكن من تحقيق الفوز على نظيره اللبناني بنتيجة 3 -0، في ثاني مواجهاته في البطولة بينما أخفق في أول امتحان له في البطولة بعد خسارته امام نظيره اليمني 2-1.

وتستضيف سلطنة عمان بطولة غرب آسيا دون 17 عاماً خلال الفترة من 11 إلى 20 كانون الأول الجاري، بمشاركة 8 منتخبات هي: عُمان المستضيف، اليمن، الأردن، سوريا، العراق، السعودية، لبنان، الإمارات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي غرب اسيا منتخب ناشئة العراق

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا

تعادل المنتخب الوطني للشباب، مع المنتخب الكويتي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في مباراة الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم تحت 19 عاماً.

 

وأهدر لاعبو منتخب الشباب العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لمصلحتهم في ظل تكتل دفاعي لمنتخب الكويت الذي حرص على الخروج بماء الوجه من البطولة بعد تلقيه هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية.

 

وتقدم منتخب الكويت بواسطة اللاعب يوسف الشمري منتصف الشوط الأول، وأدرك التعادل لمنتخبنا اللاعب عبدالعزيز مصنوم في الدقيقة 30.

 

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين وسينتظر لنتائج الجولة الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة لتحديد صاحب أفضل مركز ثاني بعد تأهل المنتخب السعودي كمتصدر المجموعة الأولى بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الوطني.

 

وتضم البطولة "الإمارات، السعودية، العراق، البحرين، عمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين"، كما يتنافس في البطولة، منتخب ألبانيا، ضيف من خارج الإقليم، بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

 

وتقام منافسات البطولة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، واستاد نادي عكاظ، من الـ 25 من يونيو الجاري وحتى الـ 5 من يوليو المقبل.


مقالات مشابهة

  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • أخضر تحت 19 يتأهل إلى نصف نهائي كأس اتحاد غرب آسيا
  • اربيل تحتضن نهائي بطولة العراق للملاكمة بمشاركة مختلف المحافظات (صور)
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • العراق يتعادل مع ألبانيا في بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يلتقي نظيره اللبناني الجمعة
  • اليوم.. منتخب شباب العراق يلاقي نظيره الألباني في غرب آسيا
  • ملخص مباراة اليمن 3 – 1 عمان – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • «أخضر 19» يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا