تنطلق الدورة الأولى من مهرجان "ليالي السعديات" في 6 يناير (كانون الثاني) 2024، والتي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بمشاركة كوكبة متنوعة من ألمع نجوم الموسيقى والمطربين الحائزين على جوائز عالمية.

ويشهد المهرجان برنامجاً حافلاً من الحفلات الموسيقية والغنائية الممتدة على مدار 3 شهور على مسرح خارجي مفتوح في جزيرة السعديات، بمشاركة كوكبة من الأساطير، من بينهم الحائزة على جائزة غرامي 5 مرات ماريا كاري، والتينور الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي، والفنانة كوكش، التي تؤدي حفلاً ضمن جولتها الأخيرة.

وتنطلق أولى ليالي السعديات يوم 6 يناير (كانون الثاني) مع النجمة العالمية الملقبة بالطائر المغرد، وفقاً لغينيس، ماريا كاري، التي ستشدو بصوتها المميز مجموعة من أشهر أغنياتها التي احتلت المراكز الأولى على مدى العقود الماضية.

وفي يوم 20 من الشهر ذاته، تطرب كوكوش، إحدى أشهر المطربات الإيرانيات، جمهورها بمجموعة من أفضل أعمالها التي تلخص 6 عقود من النجاح، ويعد الحفل ضمن أجندة الجولة الأخيرة للنجمة.

فيما يتألق التينور الإيطالي الأشهر، أندريا بوتشيلي، المرشح 6 مرات للفوز بجائزة غرامي، يوم 27 من الشهر ذاته ليقدم باقة من أجمل وأعظم ألحانه. ويمثّل هذا الظهور بالنسبة لبوتشيلي، السادس في العاصمة الإماراتية.

وتسلط الفعالية الضوء على دور الموسيقى كلغة عالمية مشتركة، تستقطب الجمهور من مختلف الثقافات، من خلال سلسلة من الحفلات تمتد على مدار أسابيع عدة.

ومن المقرر الإعلان عن المزيد من الفنانين، من بينهم نجوم عرب، خلال الأسابيع المقبلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعديات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

مارسيليتو بوموي يطلق The Prayer للنجم الإيطالي أندريا بوتشيلي

طرح النجم الفلبيني العالمي مارسيليتو بوموي Marcelito Pomoy «صاحب الصوتين» كما يُطلق عليه، الأغنية الشهيرة «The Prayer» للنجم الإيطالي أندريا بوتشيلي بمباركة الأخير؛ وقد صوّرها على طريقة الفيديو كليب.

أغنية «The Prayer»

أراد الفنان بوموي أن يأتي إطلاق أغنية «The Prayer» بالتحديد كباكورة أغاني ألبومه الجديد؛ لأنّ للنجم بوتشيلي قصة أساسية ومحورية منذ بداية حياته الفنية، فهذه الأغنية كانت أول أغنية اشتهر بها. وبعد نجاح بوموي في أداء أغاني بوتشيلي، أنتج بييرباولو غيريني Pierpaolo Guerrini، منتج أغنيات بوتشيلي ألبوم بوموي الجديد.

من ناحية أخرى، يستعد بوموي لجولته العالمية «دوات أوف دريمز – Duet of Dreams »، في 22  ديسمبر 2024، بمشارك Jodok Cello عازف التشيللو، كضيف شرف.

وسيشتهر هذا العرض الغنائي، الذي استقدمه إلى دبي كلّ من Art & Culture وBRICS Entertainment، بمهارات بوموي في الغناء وتقنياته الغنائية ويعد الحاضرين بتجربة لا تُنسى، هو الذي يأسر الجماهير بحنجرته وبأغانيه الكلاسيكية والمعاصرة، ويحوّل كعادته أصداء صوته المميز إلى أوركسترا لا مثيل لها.

مقالات مشابهة

  • الذهب والفضة يتصدران أرباح الأسواق في 9 أشهر
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • بعد تصريحاتها الأخيرة.. نجوى فؤاد تتصدر محركات البحث
  • موعد حفل أحمد سعد في مهرجان الموسيقى العربية 2024.. عودة ليالي الطرب
  • اطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى من مهرجان بورسعيد السينمائي
  • مارسيليتو بوموي يطلق The Prayer للنجم الإيطالي أندريا بوتشيلي
  • كيف كانت أشهر نصر الله الأخيرة؟
  • بالفيديو.. شاهد فرحة السودانيين بحي فيصل بالقاهرة بعد انتصارات الجيش الأخيرة وتحريره لعدد كبير من أحياء العاصمة الخرطوم وإحدى الحاضرات تهتف: (ما تدفعوا إيجار الشهر الجاي نحنا راجعين)
  • تعرف على تفاصيل مهرجان بورسعيد السينمائي في دورته الأولى
  • بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة