«ليلة عيد الليلة ليلة عيد زينة وناس وصوت أجراس» هكذا تصدح فيروز وتتغنى في أماكن بيع شجرة الكريسماس وزينة رأس السنة بمحافظة الفيوم، إذ بدأ العد التنازلي على الاحتفال بليلة رأس السنة، إذ تزينت الشوارع المشتهرة ببيع الهدايا بعشرات الأشكال والأحجام من شجرة الكريسماس، ومختلف أشكال زينة الكريسماس، إلى جانب بابا نويل، والأجراس، وأشكال الهدايا وأحجامها المختلفة.

وتستعرض «الوطن» أماكن بيع شجرة الكريسماس بمحافظة الفيوم، وأسعارها، إلى جانب الفرق بين الكريسماس ورأس السنة، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

ما الفرق بين الكريسماس ورأس السنة؟

وفيما يخص الفرق بين احتفال الكريسماس «عيد الميلاد» ورأس السنة، فإنّهما يختلفان، إذ إنّ الكريسماس عبارة عن مناسبة دينية لدى المسيحيين يحتفلون خلالها بذكرى مولد السيد المسيح، بينما رأس السنة الميلادية فهي مناسبة شعبية يحتفل بها جميع الدول التي تسير بنظام التقويم الميلادي.

إلى ماذا ترمز شجرة الكريسماس؟

وتعد شجرة الكريسماس أحد أبرز أساسيات الاحتفال، إذ يحرص الجميع على اقتناء شجرة الصنوبر المزينة بالأنوار، والنجوم، والألعاب، وأسفلها الهدايا للأطفال، وبدأ استخدامها في الاحتفال بها في مصر القديمة وأيضًا في عهد الرومان، حيث ترمز شجرة الكريسماس إلى الاعتقاد بأنّها ستبعد الأرواح الشريرة والأمراض، والسحر، والأشباح، كما إنّها ترمز للحياة الأبدية، وإلى الخضرة والرخاء الدائم.

أماكن بيع شجرة الكريسماس بالفيوم

وفيما يخص أماكن بيع شجرة الكريسماس بمحافظة الفيوم، فإنّ هناك عدة مناطق تشتهر ببيع الأشجار والنجوم والأنوار المرتبطة بالكريسماس بأسعار رخيصة وفي متناول الجميع، إذ تنتشر المحال المتخصصة في بيع متعلقات الكريسماس في الأماكن الآتية:

- شارع المحمدية بوسط مدينة الفيوم.

- شارع البوسطة بمدينة الفيوم.

- شارع مصطفى كامل.

- درب حرازة.

كم سعر شجرة الكريسماس؟

وقال مينا نجيب، بائع هدايا، في تصريحات خاصة لـ «الوطن» إنّ سعر شجرة الكريسماس يختلف بحسب الحجم، مُشيرًا إلى أنّها تبدأ من 35 جنيهًا للحجم الصغير، بينما يبلغ سعر شجرة الكريسماس المتوسطة 175 جنيهًا، وتصل إلى 3 آلاف جنيه حسب الحجم واللون، مؤكدًا أنّ أغلاها سعرًا الشجرة البيضاء.

ويبلغ سعر كيس الزينة بدءًا من 50 جنيهًا للكيس الذي يضم 4 لـ 6 قطع، بينما يتراوح سعر الهدايا الصغيرة التي تعلق على الشجرة 35 جنيهًا، فيما يتراوح سعر سانتا كلوز بين 50 وحتى 300 جنيه حسب الحجم، بينما يبلغ سعر حبل النور نحو 75 جنيهًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شجرة الكريسماس جنیه ا

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم

لقي طفل في العقد الأول من العمر، مصرعه، اليوم الاثنين، متأثراً بإصابته نتيجة تعرضه لحادث، عقب خروجه من منزله بمركز طاميه، بمحافظة الفيوم، ولفظ أنفاسه الأخيرة عقب وصوله المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت جهات التحقيق.

وكان اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طاميه جاء مفاده، ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة، بمصرع طفل بشارع المدارس بمركز طاميه بمحافظة الفيوم.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين وفاة طفل يدعي "حازم. م.ط "، 13 سنة، وكشفت تحريات مباحث المركز والتي قادها الرائد محمد عشري رئيس المباحث وأشرف عليها اللواء حسام انور مدير مباحث المحافظة، أن الوفاة وقعت نتيجة حادث سير في شارع المدارس بعد أن صدمته سيارة عقب خروجه من منزله وتم إيداع الجثة بمشرحة المستشفى، وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بتسليم جثمان المتوفي لذويه فور الإنتهاء من استخراج تصريح الدفن ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة بالفيوم
  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي بالفيوم
  • مصرع شاب بطلق ناري في ظروف غامضة بالفيوم
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • ضبط طن دقيق بلدي بمخبز سياحي في الفيوم
  • إصابة 5 أشخاص في انقلاب دراجة نارية " تروسيكل "بالفيوم
  • مصرع طفل صدمته سيارة عقب خروجه من منزله بالفيوم
  • إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم
  • وفاة طفل في حادث سير بالفيوم