قامت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الجمعة، بتنفيذ سلسلة عمليات عسكرية في اتجاه أهداف صهيونية على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة.

وأعلن حزب الله،  استهداف قوة ‏صهيونية أثناء دخولها إلى مقر قيادة كتيبة الاستخبارات في ثكنة “ميتات” باستخدام الأسلحة المناسبة.مؤكدة أنّ الاستهداف أدى إلى سقوط جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

كما تم استهداف تجمعا  لجنود جيش ‏الاحتلال،  في حرج شتولا (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة.

وفي بيان اخر، اعلن حزب الله، استهداف موقع بيّاض بليدا بالأسلحة المناسبة، مؤكدة على إصابته بشكل مباشر.

بالإضافة إلى استهداف عناصر المقاومة ثكنة “راميم” (الواقعة في بلدة هونين  اللبنانية المحتلة) بنيران مباشرة.

وتواصلت هجمات حزب الله، اليوم، حيث تم استهداف  موقع الراهب الصهيوني  ونقطة ‏الجرداح باستخدام صواريخ “بركان”، مؤكدة إصابتهما بصورة مباشرة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

“الهدهد 2”.. كيف تفاعل الإعلام الإسرائيلي مع فيديو حزب الله؟

الجديد برس:

علقت وسائل إعلام إسرائيلية على الحلقة الثانية من سلسلة “الهدهد” الذي نشره الإعلام الحربي لحزب الله، والذي تضمن مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقار قيادية ومعسكرات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، وبدقة عالية.

وفي تفاصيل ردود الفعل في كيان الاحتلال على هذه المشاهد، قالت “القناة الـ 12” الإسرائيلية إن نشر الحلقة الثانية من الهدهد يُشير إلى أن حزب الله “يدير أيضاً حرباً نفسية إلى جانب الحرب التي تُدار في الشمال”.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن الجزء الثاني من سلسلة “الهدهد” يتضمن “تصويراً جوياً نوعياً لمواقع مختلفة في الشمال”، إذ صورت مسيّرة الاستطلاع لحزب الله “عشرات المناطق والمنشآت الحساسة في إسرائيل، وتحديداً في الشمال، في 10 دقائق”.

وفي تعليق لافت، قال الإعلام الإسرائيلي إن الفيديو يمثّل “توثيقاً جديداً مقلقاً للحزب، إذ إنه توثيق لعيون إسرائيل”، و”عرض 6 مواقع استراتيجية”.

وفي الإطار، أضاف الإعلام أن حزب الله “نشر خرائط وصوراً للقواعد العسكرية التي هاجمها خلال الأشهر الـ 9 الماضية في الجولان”، ما يؤكد أن “لديه قدرات أكبر”، وأنه “يستطيع تحريك أسراب من المسيرات، وسيقوم بذلك إذا اندلعت الحرب”.

وقال الخبير الإسرائيلي في شؤون الأمن القومي، كوبي ماروم، لـ”القناة الـ 12″ الإسرائيلية، إن فيديو “الهدهد هو نوع آخر من المعركة يُظهر مدى القدرات التي يتمتع بها حزب الله”، مشيراً إلى أن لدى الاحتلال “مشكلة في اعتراض مسيرات حزب الله”.

الإعلام الإسرائيلي، تساءل بدوره، في هذا السياق، قائلاً: “كم عدد طائرات الـ F-35 الإضافية التي يتعين علينا شراؤها حتى نتمكن من إيقاف طائرات حزب الله؟”.

كما تساءل معلق الشؤون العسكرية في موقع “والاه”، تعليقاً على فيديو “الهدهد 2″، عن سلاح الجو الإسرائيلي، قائلاً: “أين كان؟”.

وأوضح المراسل العسكري لصحيفة “ماكور ريشون” الإسرائيلية، نوعام أمير، أن “الأمر لا يقتصر على رؤية إسرائيل من الأعلى فحسب، بل هناك أيضاً معلومات استخبارية عن مناطق انتشار الجيش”، مضيفاً أن ذلك “ما يفسر كيف تمكن حزب الله من ضرب المناطق التي يتجمع فيها الجنود وإحداث إصابات”.

وبشأن هدف حزب الله من نشر الحلقة الثانية من “الهدهد”، بيّن أمير، أن هدف حزب الله من هذه المشاهد “هو ردع المؤسسة الأمنية والعسكرية والجمهور الإسرائيلي من أي حرب مستقبلية معه”.

وقال المراسل العسكري إن الطائرات المسيرة تتسلل إلى “إسرائيل” منذ 9 أشهر، فيما كان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، خلال هذه الفترة، “يجمع المعلومات”، حيث “يستخدمها الآن للردع”.

كما أكد مراسل “القناة الـ 12” في الشمال أن هدف حزب الله من وراء الفيديو هو “نقل رسالة مفادها: نعرف أين نهاجم ونعرف إلى أين نصل”.

كما تطرق الإعلام الإسرائيلي أيضاً، وخصوصاً “القناة الـ 12″، إلى انعكاس هذه المشاهد على مستوطني الشمال، قائلاً إن “ما يعرضه حزب الله مربك جداً ومقلق لهم”.

ولفت إلى أن أكثر ما يقلق المستوطنين هو أن “مسيرة حلقت بين مناطق مسكونة كنهاريا وعكا والجولان والعفولة من دون أي اعتراض”.

وحاول الإعلام الإسرائيلي تقدير الوقت الذي تسللت فيه المسيرة وتوقيت التصوير، مشيراً إلى أن ذلك “ليس واضحاً بشكل كامل”، ولكن “يمكن الملاحظة بأن الثلوج قليلة على جبال الجولان، وبالتالي فإن هذه المشاهد قد يكون تم التقاطها بعد انتهاء فصل الشتاء”، على الرغم من أن حزب الله أظهر في المشاهد موقعاً أشار إلى أن جيش الاحتلال قام باستحداثه في شهر يونيو الماضي.

مواقع استراتيجية

وأظهر فيديو “الهدهد 2” مشاهد عن 6 محطات استراتيجية للاستطلاع الإلكتروني في الجولان المحتل، هي: موقع “شلاغيم” الغربي، موقع “شلاغيم” الشرقي، موقع “أسترا”، موقع “يسرائيلي”، موقع “أفيطال”، وموقع “تل فارس”.

وبحسب المعلومات التي أوردها الفيديو، تقوم هذه المواقع بمهمات التنصت والاسترشاد والرصد بعيد المدى والهجوم الإلكتروني على صعيد التشويش والتضليل.

وتحتوي القواعد عقداً رئيسةً للربط والاتصالات وتبادل البيانات. كما تتموضع فيها قوات من الوحدتين الـ”8200″ والـ”9900″، ووحدة الحرب الإلكترونية.

إلى جانب ذلك، فإنها تشمل قوات تؤدي مهمات تأمين القواعد وتجهيزاتها وتأمين الخط الحدودي.

وقواعد الاستخبارات والإنذار المبكر التي أظهرتها مشاهد “الهدهد” هي “عيون الدولة”، بحسب التسمية الإسرائيلية، وأظهرت المشاهد التي بُثت أكثر من مسح لها.

إضافةً إلى ذلك، أظهرت المشاهد مقار قياديةً ومعسكراتٍ تابعةً لجيش الاحتلال، هي: موقع “حبوشيت”، ثكنة “معاليه غولان”، مربض “الزاعورة”، ثكنة “كيلع”، قاعدة “راوية”، ثكنة “عليقة”، قاعدة “نفح”، قاعدة “تسنوبار”، ثكنة “كتسافيا”، ثكنة “غملا”، مطار “أوفيك”، ومعسكر “أوفيك”.

وعرض الفيديو أيضاً مشاهد عن نقاط وطرقات مستحدثة للقوات الإسرائيلية خارج المواقع المذكورة، تم استحداثها خلال “طوفان الأقصى”.

#حزب_الله ينشر مشاهد إستطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقرات قيادية ومعسكرات في #الجولان العربي السوري المحتل عادت بها طائرات القوة الجوية في المقاومة الإسلامية pic.twitter.com/uyrdOJ6RsJ

— TheCradleArabic (@TheCradleArabi) July 9, 2024

مقالات مشابهة

  • “الهدهد 2”.. كيف تفاعل الإعلام الإسرائيلي مع فيديو حزب الله؟
  • شاهد بالفيديو.. طريقة “عناق” رئيس الوزراء الأثيوبي للبرهان تخطف الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان ومتابعون: (حضن الوداع سر الزيارة)
  • المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع عسكرية صهيونية على حدود لبنان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الإسرائيلي وتجمعات جنوده
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستوطنة المطلة بالأسلحة المناسبة وموقع الراهب بقذائف المدفعية وتصيبهما مباشرة
  • حزب الله يستهدف قاعدتَي “نيمرا” و”ميرون” ومواقع “الراهب والبغدادي وبركة ريشا”
  • حزب الله يستهدف مواقع وقواعد لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • "حزب الله" يستهدف 3 مواقع عسكرية إسرائيلية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع الراهب
  • حزب الله: استهدفنا التجهيزات ‏التجسسية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع الراهب