شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الرئيس حريصون على تعزيز العلاقات الثنائية مع إريتريا في شتى المجالات، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس أسياس أفورقي، رئيس دولة إريتريا، على هامش مشاركته في قمة دول جوار السودان المنعقدة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس : حريصون على تعزيز العلاقات الثنائية مع إريتريا في شتى المجالات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس : حريصون على تعزيز العلاقات الثنائية مع...

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس أسياس أفورقي، رئيس دولة إريتريا، على هامش مشاركته في قمة دول جوار السودان المنعقدة في القاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيس السيسي أكد حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وترسيخ التعاون والمشروعات المشتركة مع إريتريا في شتي المجالات.

 ومن جانبه؛ أعرب الرئيس أفورقي عن تطلع بلاده المتبادل لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، خاصةً في الوقت الراهن الذي تشهد فيه منطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر العديد من التحديات المتلاحقة، مشيداً في هذا الصدد بالمواقف المصرية الهادفة إلى تحقيق الاستقرار الإقليمي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى التباحث حول مستجدات الأوضاع في السودان، وجهود دول الجوار في تسوية الأزمة حقناً لدماء الشعب السوداني الشقيق، وقد تم التوافق في هذا الصدد على تعزيز التنسيق والتشاور المشترك، تدعيماً للأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصريون: تجمعنا مع الإمارات رؤية مشتركة لمستقبل يسوده السلام والازدهار

أكد مقيمون مصريون في الإمارات، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة إلى جمهورية مصر العربية، تعكس قوة العلاقات التاريخية، والأخوية، والاستراتيجية بين البلدين الشقيقين والتي تمتد لأكثر من نصف قرن من التعاون الوثيق في مختلف المجالات.

ولفت الدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام في جامعة عجمان عبر 24، إلى أن "العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ومصر هي علاقات متجذرة تتجاوز حدود الدبلوماسية لتصل إلى الروابط التاريخية والمصالح المشتركة".

شراكة استراتيجية 

وقال: "حضور الشيخ محمد بن زايد،  لحفل تخريج دفعات الكليات العسكرية المصرية يحمل دلالات عديدة على مستوى الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، ويؤكد على عمق التلاحم والتفاهم المتبادل في القضايا الإقليمية والدولية. وهذه الزيارة تأتي في توقيت مهم يعكس مدى التنسيق الوثيق والتكامل بين القيادتين، وحرصهما على دعم استقرار المنطقة وتحقيق التنمية المستدامة".

السلام والازدهار

وأضاف: "الزيارة تعزز  أيضاً توثيق الدور المحوري للدولتين في تأمين الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط. علاوة على ذلك، تُعبر هذه الزيارة عن تقدير متبادل للجهود التنموية المبذولة في البلدين، وتدعم التعاون المشترك في مختلف المجالات. وتؤكد أن العلاقة الأخوية هي نتيجة لعقود من التعاون المثمر، ورؤية مشتركة لمستقبل يسوده السلام والازدهار".


قلب واحد

وبدورها لفتت الدكتورة صفا عثمان، أستاذ مشارك بكلية الإعلام في جامعة عجمان، إن "زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى جمهورية مصر العربية، وحضوره حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية، تجسد عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين الدولتين".
وقالت: "هذه الزيارة تؤكد على وحدة الهدف، وترسخ أواصر المحبة والصداقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتحمل رسالة واضحة عن التآخي والتضامن بين الإمارات ومصر، وتؤكد أن كلا البلدين يعملان بروح "قلب واحد" في دعم استقرار المنطقة وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، وخاصة في بناء قدرات الشباب والعمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة".

ترسيخ وتطوير

وقالت مرفت عبدالحميد، إعلامية: "ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية بعلاقات تاريخية أسس دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي عمل على ترسيخ العلاقات الثنائية وتطويرها باستمرار. كما أن قيادتا البلدين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس عبد الفتاح السيسي حرصا على توثيق العلاقات الثنائية في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالخير والازدهار على شعبيهما".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية مع نظيره الفرنسي
  • مصريون: تجمعنا مع الإمارات رؤية مشتركة لمستقبل يسوده السلام والازدهار
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية
  • الرئيس الإيراني يصل الدوحة لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية