شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الصحة مبادرة قوائم الانتظار تقدم الخدمة الجراحية فى 14 تخصصا طبيا، أكدت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار تقدم خدماتها فى 14 تخصصا طبيا وجراحيا. nbsp; .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الصحة": مبادرة قوائم الانتظار تقدم الخدمة الجراحية فى 14 تخصصا طبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الصحة": مبادرة قوائم الانتظار تقدم الخدمة الجراحية...
أكدت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار تقدم خدماتها فى 14 تخصصا طبيا وجراحيا.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن المبادرة تشمل جراحات (القلب، العظام، الرمد،القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأشار «عبدالغفار» إلى توزيع المرضى مركزياً على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة. 

 

وأضاف «عبدالغفار» أن خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أي أعباء مادية، حيث أن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

 

وأشار «عبدالغفار» إلى اهتمام الوزارة برفع مستوى الأداء بالمستشفيات لتقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، من خلال التدريب المستمر للكوادر الطبية وتزويد المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، بالإضافة إلى التطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالعمل في المبادرة لتسهيل متابعة واستخراج البيانات.

 

 جدير بالذكر أن المبادرة ساهمت منذ إطلاقها في تفعيل منظومة إلكترونية موحدة، تربط بين الجهات المُصدرة لقرارات العلاج سواء على نفقة الدولة، أو التأمين الصحي، بناء على السعة الاستيعابية لكل مستشفى مع إمكانية تحويل الحالات بين القطاعات المقدمة للخدمة.

 

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المرضى الذين يحتاجون لتدخلات جراحية من العمليات التي تشملها المبادرة، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لمتابعة حالات مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، wlms.smcegy.com/، منوهة إلى استقبال  استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300. 

 

مبادرة قوائم الانتظار تقدم الخدمة الجراحية

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تقني عسير يطلق مبادرة ( يوم في مهنة)

المناطق_عسير

نيابة عن مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير دشن نائب المدير العام المهندس معيض بن مسفر آل شايع مبادرة (يوم في مهنة) بحضور مشرف الارشاد التربوي بإدارة التعليم في سراة عبيدة د عبد الله بن صالح ال عصمان وعميد الكلية التقنية والمشرف على المعهد الصناعي الثانوي بسراة عبيدة المهندس سلمان بن سالم المالكي وذلك في الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي بسراة عبيدة والتي تستهدف طلاب التعليم العام للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير الدكتور أحمد بن عايض آل مريع بأن هذه المبادرة تهدف إلى تزويد طلاب التعليم العام بمهارات تقنية ومهنية تتوافق مع متطلبات سوق العمل من خلال استضافة طلاب المرحلة المتوسطة ليوم كامل في المعاهد الصناعية الثانوية وطلاب وطالبات المرحلة الثانوية ليوم كامل في الكليات التقنية, وإقامة ورش عمل تقنية ومهنية داخل المدارس المتوسطة والثانوية بمنطقة عسير على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

أخبار قد تهمك تقني عسير ينظم “معرض كفاءات تقنية” لتوظيف للخريجين 25 فبراير 2023 - 6:38 مساءً أمانة عسير توقع اتفاقية تدريب مشترك للطلاب مع تقني عسير 6 يناير 2022 - 3:51 مساءً

وأضاف بأنه سيتم تنفيذ هذه المبادرة خلال العام التدريبي الحالي 1446-1447هـ في كافة محافظات ومراكز المنطقة بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بغرض تعزيز الاتجاهات الايجابية نحو المهن التي يتطلبها سوق العمل, كما ستساهم هذه المبادرة في غرس ثقافة التطوع لدى مدربي ومدربات الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية بالمنطقة من خلال إقامة الورش التدريبية التطوعية للفئات المستهدفة.

وأشار” آل مريع” بأن هذه المبادرة تأتي ضمن 19 مبادرة نوعية أطلقتها الإدارة في بداية العام التدريبي الحالي 1446-1447هـ موجهة لشرائح متعددة من المجتمع المحلي وبعض منسوبي ومنسوبات القطاعات الحكومية، حيث قدم ال مريع شكره وتقديره لعميد الكلية التقنية ومشرف فرع المعهد الصناعي الثانوي بسراة عبيدة ومنسوبي المعهد على جهودهم في هذه المبادرة .

مقالات مشابهة

  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • الحديدة .. تدشين مبادرة مجتمعية لمشروع رص طريق في المراوعة
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • تقني عسير يطلق مبادرة ( يوم في مهنة)
  • “الصحة” تؤكد جاهزية 928 عيادة مدرسية و1043 كادرا طبيا وتمريضيا لضمان صحة الطلبة
  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • صحة القليوبية: إنهاء 139حالة بقوائم الانتظار خلال 7 أيام
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار