موقع 24:
2024-07-06@19:42:45 GMT

سفيرة واشنطن تزور صحافي أمريكي مسجون في موسكو

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

سفيرة واشنطن تزور صحافي أمريكي مسجون في موسكو

تمكّنت السفيرة الأمريكية في موسكو لين تريسي الجمعة، من زيارة مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" إيفان غيرشكوفيتش المسجون في روسيا بتهمة التجسّس، وذلك غداة إعلان الرئيس فلاديمير بوتين أنه "يأمل" في التوصل إلى اتفاق مع واشنطن بشأنه.

وأوقفت القوى الأمنية الروسية غيرشكوفيتش خلال إجرائه تحقيقاً في إيكاترينبورغ بمنطقة الأورال في 29 مارس (آذار) الماضي، وأصبح أول صحافي غربي يتم توقيفه بتهمة التجسس في روسيا منذ الحقبة السوفياتية.


وقالت السفارة في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي معلنة عن الزيارة إنّ غيرشكوفيتش "لا يزال متفائلاً ويشكر عائلته وأصدقاءه وكل من يتابع محنته منذ أكثر من 250 يوماً، على دعمهم".
وتأتي زيارة السفيرة بعد يوم على تأييد محكمة في موسكو حكماً بإبقاء غيرشكوفيتش قيد التوقيف أقله حتى 30 يناير (كانون الثاني) بانتظار محاكمته.
كما تأتي غداة إعلان الرئيس بوتين الخميس، أنه يرغب في أن تتوصل موسكو وواشنطن لحل للإفراج عن غيرشكوفيتش وأمريكي آخر موقوف في روسيا بتهمة تجسس.

#روسيا تسجن زوجين بتهمة التجسس لصالح أوكرانيا https://t.co/wsWOMUG0rV

— 24.ae (@20fourMedia) July 25, 2023 وردّت وزارة الخارجية الأمريكية بالقول إن روسيا رفضت حتى الآن كافة الاقتراحات الأمريكية لإطلاق سراح غيرشكوفيتش والعنصر السابق في البحرية الأمريكية بول ويلان، وحضت بوتين على التفاوض بحسن نية.

وسبق أن عمل الصحافي في موسكو لحساب وكالة فرانس برس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا أمريكا فی موسکو

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، يوم الخميس، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو للقاء الرئيس فلاديمير بوتين بعد أيام قليلة من زيارته إلى كييف.

وذكرت شبكة "يورو أكتيف" الإخبارية المتخصصة بشئون الاتحاد الأوروبي أن هذه الزيارة تسببت في لوم شديد لأوربان من مسؤولي ودبلوماسيي الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن ينضم وزير الخارجية المجري بيتر سيجارتو إلى أوربان في زيارة روسيا. 

وعند وصوله إلى كييف يوم الثلاثاء كتب أوربان على موقع "فيسبوك" أن "الهدف من الرئاسة المجرية للاتحاد الأوروبي هو المساهمة في حل التحديات التي تواجه الاتحاد، لهذا السبب كانت رحلتي الأولى بعد تولي رئاسة الاتحاد إلى كييف".

وفي الأسبوع الماضي، افتتح الاتحاد الأوروبي محادثات العضوية الرسمية مع كييف في قمته في بروكسل، مما أعطى أوكرانيا دفعة معنوية على الرغم من أن الطريق لا يزال طويلا وشاقا قبل أن تتمكن من الانضمام إلى الكتلة.

مقالات مشابهة

  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • سفيرة السودان ببرلين تلتقي وزيرة الدولة بالخارجية الألمانية
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن