قالت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن الشعب المصري قدم ملحمة وطنية في حب مصر، خلال الانتخابات الرئاسية 2024 التي جرت أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وظهر بشكل حضاري أبهر العالم بأسره.

وأضافت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، أن الشعب المصري العظيم قال كلمته في هذا الاستحقاق الدستوري المهم في تاريخ الدولة المصرية، والذي سيحدد مصيرها، ويرسم خريطتها المستقبلية، كما أن المصريون وجهوا رسالة قوية للعالم أجمع تؤكد قوتهم ووقوفهم صفا واحدا خلف بلدهم، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأوضحت أن إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة أمس الخميس الموافق 14 ديسمبر الجاري، يؤكد أن الانتخابات الرئاسية تمت بنزاهة وشفافية كبيرة.

ووجهت ثابت، الشكر والتقدير للهيئة الوطنية للانتخابات، على دورها العظيم في تنظيم العملية الانتخابية، وخروجها بصورة حضارية مشرفة تليق بحجم الدولة المصرية، كما وجهت الشكر والتقدير لوزارة الداخلية، على جهودها الكبيرة في تأمين العملية الانتخابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائبة ندى ألفي ثابت مجلس النواب الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات

طهران-سانا

قال الرئيس الإيراني بالوكالة محمد مخبر: إن الإقبال الشعبي على المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 أوسع منها في الجولة الأولى.

وأضاف مخبر في تصريح اليوم خلال إدلائه بصوته: “هناك إقبال أفضل من الجولة الأولى بعد مرور قرابة ساعة على فتح صناديق الاقتراع.. وأريد أن أطمئن الشعب بأن الحكومة تقف على الحياد في الانتخابات تجاه المرشحَين”.

وكان مخبر اعتبر في تصريح للتلفزيون الإيراني الرسمي أمس أن “اقتدار الدولة ومشاركة الشعب في تقرير مصيره يستوجبان الحضور عند صناديق الاقتراع”، مضيفاً: إن “على الشعب أن يعلم بأن كل صوت يتم الإدلاء به في الصندوق هو صوت للجمهورية، ويطمئن بأن الحكومة ستحمي أصواته بكل قوتها”.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

هذا وتشهد صناديق الاقتراع إقبالاً واسعاً من الناخبين، حيث من المتوقع أن تكون نسبة المشاركة أكثر نسبياً من الجولة الأولى.

مقالات مشابهة

  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل