تبذل مديرية التموين بمحافظة أسيوط جهودًا كبيرة لضبط أسعار السكر بعد أن وصلت إلى نحو 55 جنيهًا في السوق السوداء، بالتنسيق مع وزارة التموين لضخ الكميات للأسواق عبر المنافذ الخاضعة لرقابة التموين والشركة المصرية والبدالين التموينيين وينخفض السعر تدريجياً إلى نحو 40 جنيهاً في الوقت الذي تقوم فيه الإدارات بتوزيع كميات شبه يومية من المواد الغذائية على المواطنين بمعدل 2 كيلو للفرد بسعر 27 جنيهاً وتبقى الكمية المتبقية تحت إشراف الجهات التموينية للتأكد من وجود احتياطي كافي لتلبية احتياجات المواطنين

أكد المحاسب ممدوح حماد، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن الوزارة ضخت خلال الأيام الماضية نحو 2856.

2 طن، تم تسليم 1568 طنًا منها للمواطنين، وجارٍ التوزيع على السنترالات. من حصص الإعاشة. وتم تسليم بطاقات 200 طن للتجار وجاري التوزيع على كافة فروع جمعيتي وعلى وكلاء التموين في جميع أنحاء المحافظة.

وأشار المحاسب ممدوح بأنه تعمل مديرية التموين بمحافظة أسيوط على مراقبة الأسواق ومكافحة التهريب، لضمان توفر السكر بكميات كافية وبأسعار معقولة. وتقوم الجهات الأمنية بتكثيف حملاتها لمكافحة السوق السوداء وملاحقة المتلاعبين في الأسعار وكما تعمل الجهات التموينية على توفير السكر بكميات كافية وبأسعار معقولة لضمان استقرار السوق ورفاهية المواطنين.

وأوضح المحاسب ممدوح بأن جهود محافظة أسيوط ووزارة التموين تأتي في إطار الجهود الوطنية الكبيرة للحفاظ على استقرار الأسعار وتوفير المواد الأساسية للمواطنين. ويعكس هذا التعاون بين الحكومة المحلية والوزارة رغبتهما في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتحسين معيشتهم وللسيطرة على أسعار السكر تعكس التزامهما برفاهية المواطنين وتحقيق الاستقرار الاقتصادي. ونأمل أن تستمر هذه الجهود وتحقق أهدافها في تأمين كميات كافية من السكر بأسعار معقولة لتلبية احتياجات المواطنين بشكل مستدام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط مديرية التموين باسيوط وكيل وزارة التموين بأسيوط حملات تموينية حملة تموين محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

تحرير 107 محاضر تموينية بمراكز المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 107 محاضر مخالفة، منها 56 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود ميزان -تصريف وتجميع).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 47 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من الثمن -منتجات منتهية الصلاحية- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية -غش تجاري)، بالإضافة إلى تحرير 4 مخالفات في مجال المواد البترولية.

WhatsApp Image 2024-06-27 at 11.23.24 AM (2) WhatsApp Image 2024-06-27 at 11.23.24 AM (4) WhatsApp Image 2024-06-27 at 11.23.24 AM (1) WhatsApp Image 2024-06-27 at 11.23.24 AM (5) WhatsApp Image 2024-06-27 at 11.23.24 AM (3)

مقالات مشابهة

  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • اربح 1575 جنيها يوميا من شهادة في بنك مصر.. ما التفاصيل؟
  • ضبط مدير جمعية زراعية استولى على أسمدة مدعمة وبيعها في السوق السوداء بالبحيرة
  • تموين أسيوط يقوم بحملةمفاجئة على مركز ساحل سليم (تفاصيل)
  • التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»
  • تحرير 107 محاضر تموينية بمراكز المنيا
  • بالصور.. تموين الأقصر تضبط سلعا منتهية الصلاحية داخل مخزن بأرمنت
  • موعد صرف تموين شهر يوليو بالزيادة 2024
  • السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»