(عدن الغد)خاص:

تقدم القاضي شاكر محفوظ بنش / رئيس نيابة استئناف حضرموت الساحل، والقاضي صالح السعدي وكيل نيابة المكلا وكذا عضو نيابة المكلا القاضي محمد باوجية.. تقدموا بشكرهم وامتنانهم لوكيل محافظة أبين عضو القيادة العامة للهيئة الشعبية الجنوبية الشيخ / حسين صالح الجنيدي.. وذلك لما بذله من جهود جبارة لتحريرهم من عملية الإختطاف الغادرة والجبانة والتي تعرضوا لها وهم في طريقهم إلى عدن.

مشيدين بمواقفه الشجاعة وكافة الخيرين وسرعة تحركهم من خلال التواصل مع قيادات بحضرموت وشبوة وأبين.. 
حيث تكللت تلك الجهود، والمساعي الخيرة بتحريرهم من تلك العصابات الخارجة عن النظام والقانون..

مجددين شكرهم لوكيل محافظة أبين الشيخ حسين الجنيدي لمواقفه تلك وإن دلَّ على شي فإنه يدل على الشخصية المتزنة التي يحظى بها وكيل محافظة أبين..

كما عبَّر القضاة عن تقديرهم للدكتور عمر السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية.. ورجال الأمن البواسل الذين رافقوا القضاة إلى نقطة العلم.. وتأمين خط سيرهم حتى وصلوا إلى محافظة عدن سالمين..


*من ليان صالح

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محافظة أبین

إقرأ أيضاً:

توجيه استفسارات لـ103 قضاة بسبب غيابهم عن ندوة علمية... ونادي القضاة يعتبر ذلك مسا بـ"أمن القضاة"

تلقى 103 قضاة في مراكش استفسارات من رئيس الدائرة الاستئنافية بمراكش بسبب غيابهم عن ندوة علمية نظمتها المحكمة، ما أثار غضب نادي القضاة الذي اعتبر ذلك مسا بأمنهم المهني.

وأعلن نادي القضاة عقده اجتماعا طارئا يوم الثلاثاء 2 يوليوز 2024، لتدارس نقطة فريدة، وهي التقرير الذي رفعه المكتب الجهوي للنادي بالدائرة الاستئنافية بمراكش، والذي أفاد من خلاله أنه تلقى إشعارات عديدة مفادها أن مجموعة من القضاة توصلوا من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف باستفسارات بلغت حوالي 103 استفسارات، وذلك بسبب عدم حضورهم لأشغال ندوة علمية نظمت من طرف هذه المحكمة، بتاريخ 13 يونيو 2024.

وسجل « نادي قضاة المغرب »، بعد اطلاعه على الدعوة الموجهة إلى القضاة العاملين بالدائرة الاستئنافية بمراكش لحضور أشغال الندوة المذكورة، أنها « تخلو مما قد يفيد بأنها تندرج ضمن التكوين المستمر لفائدة القضاة »، وأنها لا تعدو أن تكون « ندوة علمية عامة مفتوحة في وجه العموم، وحضر أشغالها، بالفعل، مشاركون من غير القضاة ».

وأكد النادي أن القضاة لا يلزمون إلا بالمشاركة في دورات وبرامج التكوين المستمر التي تُنَظَّم، حصرا، لفائدتهم، عملا بالمادة 50 من القانون التنظيمي المتعلق بالنظام الأساسي للقضاة، دون غيرها من الندوات المفتوحة للعموم.

واعتبر النادي أن توجيه استفسارات إلى القضاة بسبب عدم حضورهم للندوة المذكورة، وبهذا العدد غير المسبوق، مع أن القانون لا يلزمهم بحضورها، هو ضرب من ضروب المساس بـ « الأمن المهني » للقضاة، نظرا لما قد يترتب عن تلك الاستفسارات من آثار سلبية على الوضعية المهنية للمعنيين بها وسير نسقِ تَرَقِّيهم، فضلا عما قد يحدثه ذلك من تأثير سلبي على العلاقة بين القضاة والمسؤولين القضائيين بالدائرة القضائية المعنية.

وأعلن النادي عن إحداث لجنة من بين أعضاء المكتب التنفيذي، أسند إليها التواصل مع قضاة مختلف الدوائر الاستئنافية بالمملكة، واستجماع كافة المعطيات والسلوكيات التي من شأنها أن تشكل مساسا بـ « الأمن المهني » للقضاة، وذلك من أجل إعداد تقرير تركيبي حولها في أفق رفعه إلى أنظار المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في إطار مقتضيات المادة 110 من القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس.

وارتباطا بموضوع التكوين المستمر، شدد النادي على أهمية التكوين لما ينطوي عليه من تمكين القضاة الممارسين من تطوير معارفهم ومهاراتهم وخبراتهم العلمية والمهنية. وأعلن، أنه قد رفع إلى أنظار المجلس الأعلى للسلطة القضائية، بتاريخ 04 يونيو 2024، تقريرا مفصلا يتضمن العديد من الملاحظات والمقترحات الكفيلة بتجويد عملية التكوين وتطويرها وإخراجها من طابعها التقليدي، بما يضمن مواكبتها لمناهج التكوين الحديثة في المجال القضائي.

كلمات دلالية استفسارات قضاة مراكش نادي القضاة

مقالات مشابهة

  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال
  • توجيه استفسارات لـ103 قضاة بسبب غيابهم عن ندوة علمية... ونادي القضاة يعتبر ذلك مسا بـ"أمن القضاة"
  • الشيخ الفضلي يُبارك اصطفاف أبناء أبين خلف قضية "الجعدني" ويُحمل الانتقالي مسؤولية ضرب النسيج المجتمعي الجنوبي
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة محافظة سوهاج
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان»: سيادة القانون مرتكز تحقيق العدالة