المناطق_واس

أثبت مشروع بحثي منشور قام به باحثون من جامعة نجران ممثلةً في كلية الصيدلة – قسم العقاقير – فوائد قشور فاكهة الحمضيات في استخلاص بعض المركبات الفعالة ذات التأثير على المضادات الفيروسية مثل فايروس كورونا.

 

أخبار قد تهمك جامعة نجران تحصل على الدرجة الكاملة في تقييم أداء كفاءة الطاقة 13 ديسمبر 2023 - 11:05 صباحًا جامعة نجران تنظم حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة 2 ديسمبر 2023 - 11:53 صباحًا

 

 

واستعرضت الجامعة من خلال جناحها المشارك في مهرجان نجران الوطني الـ 13 للحمضيات، نتاج كلية الصيدلة البحثي والعلمي عن فاكهة الجريب فروت و فوائدها الغذائية و تأثيرها على بعض الإنزيمات التي تساعد في إخراج الأدوية من الجسم مثل إنزيم cytochrome P450 (CYP 3A4))، مما يؤدي إلى أعراض جانبية خطيرة في بعض الحالات وطرق تجنب حدوث هذا التعارض.

 

 

 

واشتمل الجناح كذلك على التطبيقات الحديثة للاستفادة من مخلفات تصنيع منتجات الحمضيات (القشور والبذور)، ومعالجتها والاستفادة منها في (إنتاج أفلام وأكياس البلاستيك الحيوية الصديقة للبيئة وإنتاج الوقود الحيوي وإنتاج بعض العطور ومستحضرات التجميل)، إضافة إلى الدور التوعوي والإرشادي في الاستعمال الأمثل للحمضيات وتداخلاتها مع الأدوية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة نجران

إقرأ أيضاً:

جامعة نجران تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي الجديد.. تعرف عليها

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة نجران، اليوم الأربعاء، عن مواعيد القبول الجامعي للعام 1446هـ.
وأوضحت أن فتح باب القبول بدءًا من الأحد 8-1-1446هـ حتى الخميس 12-1-1446 هـ، على أن يكون إعلان النتائج يوم الإثنين 16-1-1446هـ.
أخبار متعلقة شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورةفريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالقولون لمريض "ستيني"وأشارت الجامعة إلى أن أخر موعد لتأكيد القبول سيكون الأربعاء الموافق 18-1-1446 هـ.

عمادة القبول والتسجيل بـ #جامعة_نجران تعلن عن مواعيد القبول الجامعي للعام 1446هـ.. pic.twitter.com/sGBo5QtbUA— جامعة نجران (@Najran_Univers) July 3, 2024مجلس شؤون الجامعاتسبق وأصدر مجلس شؤون الجامعات قراراً يقضي بفتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة في الجامعات الحكومية من مناطق المملكة كافة، دون حصرها على المنطقة الإدارية التي تتبع لها الجامعة، وذلك ابتداءً من العام الدراسي 1446هـ.
ويهدف القرار إلى تمكين الطلاب والطالبات من البحث عن المسارات العلمية المناسبة لهم، وتوفير فرص المنافسة العادلة على المقاعد الجامعية في كل الجامعات الحكومية حول المملكة.
كما يأتي قرار المجلس ضمن منظومة القرارات والتشريعات التطويرية التي يعمل المجلس على إقرارها بالتنسيق مع الجامعات، وذلك تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة نجران - واس

مقالات مشابهة

  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • رابط نتيجة كلية الصيدلة بالمنصورة الأهلية الترم الثاني.. وأسماء الأوائل
  • تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس
  • الدكتوراة للباحثة أميرة الحارثي من جامعة صنعاء
  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية
  • جامعة نجران تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي الجديد.. تعرف عليها
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة