قال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنهم يدفعون ثمنًا باهظًا جراء المواجهات الجارية في غزة، وتابع: ورغم ما نتكبده إلا أن أهدافنا ثابتة للإطاحة بحماس واستعادة الرهائن، ولا خيار آخر غير ذلك.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم: منذ البداية أكدنا أن المعركة ستكون صعبة وطويلة، ولسوء الحظ علينا دفع ثمن من الدماء لتحقيق أهدافنا، والأمر لن يكون سهلا.

وشدد على أن حماس لا تزال تمتلك قدرات قتالية وقدرة على إطلاق الصواريخ، مشيرًا إلى أن هناك جيوبا لحماس في شمال قطاع غزة والقتال لم ينته هناك.

وذكر متحدث جيش الاحتلال أن تفكيك حماس سيستغرق الكثير من الوقت والجهد، مضيفًا أن استعادة الرهائن عسكريًّا تحدٍِ هائل ومهمة صعبة للغاية.

وفي وقت سابق، ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، منشورات باللغة العربية من طائرة مسيّرة فوق بلدة كفر شوبا المحاذية لمزارع شبعا في جنوب لبنان، محذّرا السكان من تستّرهم على عناصر حزب الله بين الأهالي، وفق ما أفاد به شاهد عيان لوكالة الأنباء الفرنسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جيش الاحتلال مؤتمر صحفي حماس جنوب لبنان جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة

تعرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 3 حوادث صعبة خلال 24 ساعة فقط في محور الشجاعية ورفح الفلسطينية جنوبي غزة، ومناطق أخرى من القطاع، نتيجة الكمائن التي تنصبها الفصائل الفلسطينية لها.

وبحسب «القاهرة الإخبارية»، فقد انهار مبنى مفخخ وبداخله عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء استمرار القوات في التوغل إلى مناطق مختلفة من القطاع المحاصر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

انفجار نفقان وبداخلهما قوات إسرائيلية

كما انفجر نفقان مفخخان بالقوات الإسرائيلية، ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام عبرية، فهناك جنود تحت الأنقاض حتى الآن تحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي إخراجهم، بحي الشجاعية في غزة.

مروحيات إسرائيلية تجلي المصابين في رفح الفلسطينية

وفي رفح الفلسطينية، تم رصد قيام مروحيات إسرائيلية بعمليات إجلاء لجنود مصابين في المعارك.

وفي حي تل الهواء جنوبي القطاع، قالت الفصائل الفلسطينية إنها تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية كانت مُتحصنة داخل منزل في غزة، بقذيفة «TBG»، وسقط جميع من كان بالمنزل بين قتيل وجريح.

وسقط 4 قتلى و5 جرحى خلال الساعات الماضية من الليل من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المعارك المستمرة ضد الفصائل الفلسطينية في مناطق متفرقة من القطاع.

مقالات مشابهة

  • تلقته في 24 يونيو.. حماس توضح موقفها من آخر اقتراح لوقف إطلاق النار
  • حماس: على استعداد للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • ‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي: تدمير قدرات حماس لا يزال هدفًا بعيد المنال
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في قطاع غزة لا يزال هدفًا بعيد المنال
  • عضو بالمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس هدف بعيد المنال
  • المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في غزة لا يزال هدفا بعيد المنال