أكد الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، أن السلطة الفلسطينية تقوم بدور رائع في الضفة الغربية على الرغم من قلة الإمكانيات المتوفرة لديها، لافتاً إلى أنه لا بد من تفعيل السلطة الفلسطينية.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان خلال مؤتمر صحفي للجنة الوزارية العربية المشتركة ووزير الخارجية النرويجي في أوسلو، أن السلطة الفلسطينية لديها القدرة على السيطرة على الموقف فى الضفة الغربية.

وأوضح أنه يجب إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مشيراً إلى أن المنطقة العربية معقدة للغاية ولا نحتاج إلى أي نزاع آخر ويجب تجنب أي تصعيدات أخرى في المنطقة.

الاحتلال الإسرائيلى يستهدف مدرسة «حيفا» للنازحين

العراق والسعودية يتفقان على تنسيق المواقف ودعم مشاريع مكافحة الفساد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية فلسطين الضفة الغربية المملكة العربية السعودية المنطقة العربية وزير الخارجية السعودي القضايا العربية الدولة الفلسطينية الخارجية السعودية أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية رسم مسار جديد لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية القضايا العربية والإقليمية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

إقرأ أيضاً:

"لا نريد أن نكون عبيدا".. أبو مرزوق يتحدث عن مستقبل قطاع غزة بعد الحرب

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق حرص "الحركة" على الشعب الفلسطيني وعلى القضية والمشروع الوطني الفلسطيني مشيرا إلى أننا "ندفع دماءنا من أجل هذا المشروع".

وقال أبومرزوق في حوار مع برنامج "نيوزميكر" على قناة RT العربية: "قلنا منذ اليوم الأول للحرب هذه حددنا إننا نريد حكومة كفاءات فلسطينية تدير القطاع والضفة الغربية بما في ذلك قضايا إعادة الإعمار والبنية التحتية للقطاع".

إقرأ المزيد سموتريتش يكشف طبيعة "خطر" قيام دولة فلسطين على شعب إسرائيل

وأضاف: "وأن تكون منظمة التحرير الفلسطينية هي الإطار الجامع للشعب الفلسطيني بمشاركة جميع الفصائل، ونحن مع إقامة دولة فلسطينية مستقلة لأننا لا نريد أن نكون عبيدا أو تحت أي محتل وهذه إرادة الفلسطينيين أنفسهم".

وحذر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" من أن "هناك هدف أساسي عند الإسرائيليين يتمثل في ابتلاع الضفة الغربية.. والآن أعطي بن غفير صلاحيات واسعة في الأمن ومن قبله سموتريتش بخصوص الاستيطان".

واختتم هذا الجانب قائلا: "نخشى أن يقضم المشروع الإسرائيلي القضية الفلسطينية والأراضي.. الضفة الغربية في خطر شديد والسلطة (الفلسطينية) مسؤولة عن هذا الأمر".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم 17 منزلا في الضفة الغربية
  • جنود الاحتلال يطلقون كلبًا شرسًا لمهاجمة عجوز فلسطينية.. فيديو
  • منسق أممي: حياة 1.7 مليون نازح في غزة معرضة للخطر
  • منسق السلام بالشرق الأوسط يعلق على إعلان الاحتلال إعاقة تمويل السلطة الفلسطينية
  • مخطط إسرائيلي لضم الضفة الغربية لإحباط إقامة دولة فلسطينية
  • "لا نريد أن نكون عبيدا".. أبو مرزوق يتحدث عن مستقبل قطاع غزة بعد الحرب
  • وزير الدفاع السعودي يصل الصين في زيارة رسمية
  • وزير الدفاع السعودي يصل إلى بكين في زيارة رسمية
  • خطة سموتريتش للسيطرة على الضفة تضرب رواية الاحتلال على مدار 57 عاما
  • سموتريتش: الضفة الغربية ستكون جزءا لا يتجزأ من إسرائيل