نجحت جهود الوحدات المحلية في محافظة الإسماعيلية اليوم الجمعة، في إزالة مخالفات بنائية قبل اكتمالها في مدينة الإسماعيلية ومركز ومدينة فايد ضمن الحملات المستمرة على مدار شهر ديسمبر.

وقال بيان رسمي لمحافظة الإسماعيلية، إنه تمت إزالة منزل من الطوب الأبيض غير مكتمل البناء على مساحة 80 مترا في منطقة العمار، التابعة لمركز ومدينة فايد كما تمت إزالة أعمدة خرسانية على مساحة 120 مترا في نفس المنطقة.

واستهدفت حملة مكبرة للوحدة المحلية لحي ثالث في إزالة سور مخالف بشارع المنتزه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، لمنع إعادة المخالفة مرة أخرى.

محافظ الإسماعيلية: استمرار حملات الإزالة 

وقال محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة، إن حملات إزالة المخالفات البنائية والتعدي على الأراضي الزراعية مستمرة، طوال شهر ديسمبر الجاري ضمن الحملات التي تنفذها المحافظة.

وأضاف اللواء شريف بشارة أن الحملات تستهدف إزالة أي تعديات سواء على الأراضي الزراعية أو المباني المخالفة بدون ترخيص للحفاظ على الرقعة الزراعية من التبوير ومنع المباني بدون ترخيص.

وأوضح «بشارة»، أن المحافظة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية، ضد المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة لهم لمنع تكرار أي محاولات تعدٍ أو المخالفة في البناء. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية حملات إزالة التنمية المحلية محافظ الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

زراعة بني سويف: الانتهاء من عمليات حصاد القمح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن المهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، في تصريحات له اليوم، أنه تم الإنتهاء من عمليات حصاد القمح لجميع الأراضي المزروعة بالمحصول ،والبالغ مساحتها 119ألفا و267 فدانا في مختلف قرى المحافظة، مع استمرار توريد  المزارعين للمحصول إلى الشون والصوامع المحلية، وتسعى المديرية إلى توفير الدعم والتسهيلات اللازمة لضمان سير العملية بسلاسة وفعالية، بينما تشير الإحصائيات إلى أنه تم توريد أكثر من 185 ألف طن إلى الشون والصوامع المختصة. 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أهمية النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يُعد أحد المحاور الستة للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة. 

وركز المحافظ على ضرورة تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان من المحاصيل الزراعية، خاصة المحاصيل الاستراتيجية، كما شدد على استمرار جهود ضبط وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، مؤكدًا على أهمية القرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم لتعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الثلاثاء عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • زراعة بني سويف: الانتهاء من عمليات حصاد القمح
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف