نُقل المعارض الروسي أليكسي نافالني من سجن قرب موسكو إلى مكان مجهول، وفق ما أعلنت الناطقة باسمه كيرا يارميش الجمعة نقلا عن ممثل للمحكمة.

اعلان

عبّر أنصار نافالني، الذي سجن في 2021 بعدما نجا من محاولة اغتيال بواسطة السم، عن قلقهم منذ مطلع الشهر عندما شوهد المعارض آخر مرة.

وقالت يارميش إنها أُبلغت بأن نافالني الذي يقضي عقوبة بالسجن 19 عاما نقل من منطقة فلاديمير قرب موسكو في 11 كانون الأول/ديسمبر، ما يدل على احتمال نقله إلى سجن بظروف أكثر تشددا، مضيفة أنه "لم يعرف (إلى أين) تم نقله بالتحديد".

وأضافت "أرغب بتذكيركم بأن المحامين لم يروا أليكسي منذ السادس من كانون الأول/ديسمبر. لا نعرف لماذا منعوا من لقائه إذا كان أليكسي ما زال في آي كاي-6 (IK-6)"، في إشارة إلى المستعمرة الجزائية حيث شوهد آخر مرة.

شاهد: محاكمة حليفة لنافالني في روسيا بتهمة تأسيس "منظمة متطرّفة"المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين روسيا لعدم التحقيق في تسميم المعارض نافالنيفي محاكمته بتهمة "التطرف" المعارض الروسي نافالني يتوقع عقوبة إضافية طويلة وقاسية

انتقد الكرملين هذا الأسبوع ما وصفه بـ"تدخل" الولايات المتحدة في القضية بعدما أعربت واشنطن عن "قلقها البالغ" جراء قول فريق نافالني إنهم لم يتمكنوا من لقائه منذ حوالى أسبوع.

يقضى نافالني عقوبة السجن بتهم التطرف وقضت محكمة هذا الصيف بوجوب نقله إلى سجن أكثر أمنا وتشددا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الفخامة والاستدامة: كيف يتحول منتجع البحر الأحمر إلى وجهة يتردد عليها السياح شاهد: في الإكوادور.. مظاهرة لمناصرة فلسطين والمطالبة بوقف لإطلاق النار في غزة بوتين: "السلام ممكن بعد استئصال النازيّة ونزع السلاح من أوكرانيا" فلاديمير بوتين روسيا أليكسي نافالني معارضة اعلانالاكثر قراءة جنود إسرائيليون يقتحمون مسجداً في جنين ويؤدون صلاة يهودية ويغنون.. وبن غفير يدافع عنهم شاهد: جنود إسرائيليون يخربون البيوت والمتاجر وينشدون أغانٍ عنصرية ضد الفلسطينيين في غزة للمطالبة بوقف الحرب على غزة.. أميركيون يهود يقطعون طريقًا سريعًا في لوس أنجليس حرب غزة: نتنياهو لن نوقف الحرب إلا بعد تحقيق أهدافها والقسام تقتل 36 عسكريا في الـ72 ساعة الأخيرة فيديو: ومات قهرا.. وفاة نائب تركي بعد إصابته بذبحة صدرية أثناء إلقائه خطابا عن حرب غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غزة في اليوم الـ70 من الحرب| إسرائيل تكثف غاراتها على القطاع وصفارات الإنذار تدوي في القدس يعرض الآن Next شاهد: الدنمارك تودع ستة أشخاص الحبس بعد إحباط هجوم "إرهابي" يعرض الآن Next فيديو: بايدن يحث إسرائيل على توخي" الحذر" في حربها على قطاع غزة يعرض الآن Next "لمستقبل أكثر إستقلالية".. ألمانيا تتوقف عن قبول أئمة مساجد مبعوثين من تركيا يعرض الآن Next عاجل. أوكرانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لإقرار حزمة مساعدات عرقلها رئيس وزراء المجر أوربان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أوكرانيا شرطة سياحة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا أليكسي نافالني معارضة غزة إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أوكرانيا شرطة سياحة غزة إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي

خلفت غارتان روسيتان على مستشفى في سومي في شمال شرق أوكرانيا، 7 قتلى وفق وزير الداخلية الأوكراني، إيغور كليمنكو.

وقال كليمنكو على تلغرام: "في سومي، ضرب الروس منشأة طبية مرتين". وأضاف أن الضربة الأولى أدت إلى قتيل وألحقت أضراراً بطوابق عدة في المستشفى، ما تطلّب إخلاءه.
ومع وصول عمال الإغاثة والشرطة إلى الموقع "ضرب العدو مجددا أثناء إجلاء المرضى".

❗️At least 7 people were killed in Sumy as a result of a Russian double strike on a hospital.

The Russians used their usual tactic of a repeated attack: after the first assault, when the evacuation of patients and staff began, they hit again.

Rescue efforts are ongoing.

????:… pic.twitter.com/10l2c9SIvg

— KyivPost (@KyivPost) September 28, 2024

وقالت سلطات المنطقة، إن الحصيلة بلغت 7 قتلى و12 جريحاً.
وسومي مدينة رئيسية في منطقة حدودية مع روسيا، وتحدها الكثير من المناطق الروسية بما فيها كورسك.
وأوضحت السلطات الإقليمية على تلغرام أن الغارتين الروسيتَين نُفّذتا بطائرات دون طيار من طراز "شاهد".
ونشرت وسائل الإعلام الأوكرانية صوراً تظهر جثثاً عدة على الأرض.
وذكرت مجموعة دوبروبات التطوعية الأوكرانية التي تساعد في إعادة بناء المباني، على فيس بوك، أن أعضاءها كانوا في الموقع عند الهجوم الثاني. ونشرت مقطع فيديو يظهر دخاناً كثيفاً ومدنيين يفرون على صوت صفارات الإنذار.
وقال أحد متطوعي المنظمة: "نجونا بأعجوبة عندما كنا ندخل المبنى".

مقالات مشابهة

  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2من2)
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2 من 2)