وزعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بسوهاج اليوم الجمعة، 2 طن سكر بسعر 27 جنيها للكيلو، بعدة قرى تابعة للوحدة المحلية بطما، فضلا عن شنطة الأسرة التي تضم مواد غذائية بأسعار مخفضة ودجاج، ويبدأ سعرها من 100 جنيه.

أماكن بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بسوهاج

قالت المهندسة هويدة شافعي رئيس مركز ومدينة طما في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه جرى توزيع وبيع 2 طن سكر بسعر 27 جنيها للكيلو، بمجلس قروي الرياينة بإشراف فتحي أحمد العبد رئيس مجلس قروي الرياينة، والتحرير، والصاوي والحلفا، وجاري العمل على التوزيع والبيع لباقي القرى بدائرة الوحدة المحلية بتواجد ومتابعة مفتش تموين مدرية تموين طما.

مكونات شنطة الأسرة بسوهاج

وأضافت «الشافعي»، يجرى يوميا تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بطما حيث جرى توزيع وبيع شنطة الأسرة التي تضم مواد غذائية أساسية، مابين سكر وأرز ومكرونة وزيت ويبدأ السعر من 100 جنيه، بينما تضم بعض الشنط طبق أوراك بسعر 120 جنيه الشنطة.

وقال عبدالرحمن عيسوي مدير إدارة تموين طما يجرى إحكام الرقابة على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية، بالمركز مع  والمتابعة المستمرة بشكل يومي لتطبيق مبادرة خفض الأسعارفضلا عن التوسع في إقامة معارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكر أسعار مخفضة السلع الغذائية سوهاج طما محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

آخر موعد لصرف تموين شهر يونيو 2024

تموين شهر يونيو 2024.. مع الإشراف على انتهاء شهر يونيو 2024، تتزايد معدلات البحث حول آخر موعد صرف تموين شهر يونيو 2024.

تموين شهر يونيو 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تموين شهر يونيو 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مواعيد صرف التموين من منافذ السلع

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن آخر يوم لصرف سلع التموين شهر يونيو 2024 لأصحاب البطاقات هو الأحد المقبل والموافق 30 يونيو، وذلك من خلال منافذ بقالي التموين وفروع المجمعات الاستهلاكية البالغ عددها 1300 مجمع على مستوى الجمهورية.

وحذرت وزارة التموين في منشور للمديريات التموينية، بتشديد الرقابة من خلال مكاتب التموين وحملات التفتيش على منافذ صرف السلع التموينية، للتأكد من انتظام مواعيد صرف التموين من منافذ السلع والتي تستمر على يوميا على مدار 12 ساعة من التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء.

السلع التموينيةحصة بطاقة التموين من السلع

من جانبها، أشارت المصادر إلى أنّ عدم صرف السلع التموينية طوال الشهر، يؤدي إلى سقوط حصة السلع التموينية عن الأسرة صاحبة بطاقة التموين التي لم تقم بصرف السلع على مدار 30 يوما طوال الشهر، قائلة: «مع انتهاء آخر يوم في الشهر، يتم غلق سيتسم صرف السلع الإلكتروني مباشرة، وبالتالي لا يمكن صرف سلع الشهر نفسه أو ترحيلها لصرفها مع شهر آخر».

وفي السياق نفسه، انتشرت أخبار عن حذف 20 مليون مواطن من منظومة التموين يونيو 2024، حيث إن وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر تلتزم بتوفير السلع المدعمة لحاملي البطاقات التموينية، كما تقوم الوزارة بتخصيص مبلغا ضخما يقدر بنحو 36 مليار جنيه مصري سنويا من اجل التموين، ويتم صرف التموين من قبل الحكومه للشعب من اجل تخفيف الأعباء المالية عن الأسر والأفراد الذين يعتمدون على الدعم الحكومي لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

تقوم الحكومه المصرية بصرف السلع المدعمة في سبيل تأمين الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، حيث يشمل ذلك توفير المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت بأسعار مخفضة تساهم في تحسين معيشة الأسر المصرية كما يتم تنفيذ هذه السياسة عبر شبكة متكاملة من المخازن والمنافذ التجارية المدعومة حكوميا التي توفر هذه السلع بشكل منتظم وفي كل أنحاء الجمهورية، ومؤخرا اعلن وزير التموين والتجارة الداخليه عن خطوات جديدة في إدارة برنامج البطاقات التموينية.

أسعار السلع التموينية اليوم

ونرصد لكم أسعار السلع التموينية، اليوم الإثنين، والتي جاءت، كالتالي:

- أسعار أرز كيلوجرام 12.60 جنيه.

- أسعار زجاجة زيت 800 مللي 30 جنيه.

- أسعار دقيق معبأ 1 كيلوجرام 18 جنيه.

- أسعار مكرونة 400 جرام 6.50 جنيه.

- أسعار مكرونة 800 جرام 13 جنيها.

- أسعار فول 500 جرام 9 جنيهات.

- أسعار العدس المجروش 500 جرام 21 جنيها.

- أسعار مسلى صناعي 800 جرام 36 جنيها.

- أسعار شاي ناعم 40 جرام 5 جنيهات.

- أسعار الصلصة 300 جرام 8 جنيهات.

- أسعار المربى 350 جرامًا 16 جنيها.

اقرأ أيضاًالعدس بـ21 جنيهًا.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

استمرار صرف الخبز والسلع على بطاقات التموين لـ شهر مارس 2024

أسعار السلع التموينية شهر يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • أسعار السلع الغذائية في مبادرة كلنا واحد 2024 بالمحافظات.. تخفيض 40%
  • السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم.. السكر بـ27 جنيها
  • انخفضت 15 جنيها.. تراجع جديد في أسعار الفراخ اليوم وشعبة الدواجن توضح الأسباب
  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ البيع في المنيا
  • متحدث الحكومة: أسعار السلع الغذائية انخفضت لـ 32% «فيديو»
  • الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة
  • آخر موعد لصرف تموين شهر يونيو 2024