شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن توقعات أوبك تباطؤ طفيف للطلب العالمي على النفط في 2024، الاقتصاد نيوز بغدادحافظت أوبك، الخميس على توقعات متفائلة للطلب العالمي على النفط على الرغم من الرياح الاقتصادية المعاكسة، .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقعات أوبك.

. تباطؤ طفيف للطلب العالمي على النفط في 2024، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقعات أوبك.. تباطؤ طفيف للطلب العالمي على النفط في...

الاقتصاد نيوز - بغداد

حافظت أوبك، الخميس على توقعات متفائلة للطلب العالمي على النفط على الرغم من الرياح الاقتصادية المعاكسة، مما رفع توقعات النمو لعام 2023 وتوقعت تباطؤاً طفيفاً في 2024 حيث تواصل الصين والهند قيادة النمو في الطلب على الوقود.

رفعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط، خلال العام الجاري، بمقدار 100 ألف برميل عن تقديرات الشهر الماضي إلى 2.4 مليون برميل يوميا، مرجعا تلك الزيادة بشكل أساسي إلى ارتفاع الطلب في الصين بالربع الثاني من 2023.

وكانت أوبك قد أبقت على توقعاتها للطلب على النفط دون تغيير لـ 4 أشهر على التوالي.

وللمرة الأولى يشير تقرير منظمة أوبك إلى توقعات العام 2024، إذ توقعت أن ينمو الطلب العالمي على النفط بمعدل 2.2 مليون برميل يومياً، ليصل إلى حوالي 104.25 مليون برميل يومياً، وهي معدلات أقل من توقعاتها بالنسبة للعام 2023.

وقالت أوبك في تقريرها الشهري الخميس، "في عام 2024، من المتوقع أن يؤدي النمو الاقتصادي العالمي القوي وسط التحسينات المستمرة في الصين إلى زيادة استهلاك النفط".

وأضاف التقرير: "نهج أوبك + الاستباقي وخفض الإنتاج "أضافت قدرا كبيرا من الاستقرار إلى سوق النفط العالمية، والتي من المتوقع أن تمتد أساسيات سوق النفط القوية التي شوهدت هذا العام حتى عام 2024".

وأظهر التقرير أيضا أن إنتاج أوبك من النفط ارتفع 91 ألف برميل يوميا إلى 28.19 مليون برميل يوميا في يونيو، بقيادة إيران والعراق، على الرغم من تخفيضات الإنتاج التي تعهدت بها أوبك +.

من ناحية أخرى، أبقت أوبك على توقعاتها لنمو المعروض من خارجها في 2023 بواقع 1.4 مليون برميل يوميا، بحسب التقرير الشهري الصادر عن المنظمة، الخميس.

وأبقت "أوبك" توقعاتها للنمو الاقتصادي العالمي لعام 2023 دون تغيير عند 2.6 بالمئة، وتوقعت المنظمة أن يبلغ النمو الاقتصادي لعام 2024 عند 2.5 بالمئة.

كما عدلت توقعاتها للنمو الاقتصادي الأميركي لعام 2023 بالزيادة الطفيفة إلى 1.4بالمئة، يليه 0.7 بالمئة لعام 2024.

كما تم تعديل النمو الاقتصادي في منطقة اليورو لعام 2023 بالخفض بشكل طفيف عند 0.7 بالمئة، بينما يُتوقع النمو في 2024 عند 0.8 بالمئة.

وأبقت المنظمة على توقعاتها للنمو الاقتصادي الصيني في عام 2023 عند 5.2 بالمئة، 4.8 بالمئة في 2024.

وأظهر تقرير أوبك أن متوسط سعر النفط لدول أوبك بلغ نحو 75 دولاراً للبرميل بانخفاض بلغ 0.8% عن مايو. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تزايد الرهانات بشأن خفض أسعار الفائدة، وسط ترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق اليوم.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3170 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 17 دولارًا، لتسجل 2348 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3623 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2717 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25360 جنيهًا.

وعززت تصريحات رئيس الفيدرالي من التكهنات حول خفض أسعار الفائدة، حيث قال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة على انخفاض التضخم قبل المضي قدما بخفض أسعار الفائدة.

وأضاف باول، على هامش منتدى البنك المركزي الأوروبي للبنوك المركزية العالمية في البرتغال، أمس الثلاثاء، أن تباطؤ نمو معدل الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي PCE إلى 2.6% في مايو يظهر فعالية السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

ولفت، إلى أن البنك يريد التأكد من أن المستويات المسجلة هي قراءة حقيقية لما يحدث في التضخم الأساسي داخل الولايات المتحدة.

كان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أبقى أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه السابع على التوالي، وقرر مرة أخرى عدم خفضها مع استمراره في معركته مع التضخم.

في حين أظهر تقرير بيانات الأمريكية الوظائف الصادر أمس، ارتفاع عدد الوظائف المتاحة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في شهر مايو، مما يشير إلى مرونة سوق العمل، وقفزت فرص العمل المتاحة إلى 8.14 مليون في مايو، من 7.91 مليون في أبريل، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل. وكان الاقتصاديون يتوقعون أن تنخفض الافتتاحات إلى حوالي 7.9 مليون.

تؤثر بيانات التوظيف الجيدة على الذهب حيث تظل عاملًا رئيسيًا في قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وتترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اليوم الأربعاء، بجانب تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة المقبل.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في الكويت اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

سعر الذهب في الجزائر اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

جولد بيليون: صعود أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يحقق هذا الرقم

مقالات مشابهة

  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • انخفاض أسعار النفط بعد بيانات عن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.33 دولار ليبلغ 88.89 دولار