euronews:
2024-09-30@18:12:48 GMT

شاهد: الفيضانات تحاصر مئات الأشخاص في كينيا

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

شاهد: الفيضانات تحاصر مئات الأشخاص في كينيا

سرّع الجيش الكيني جهوده الخميس لإجلاء مئات الأشخاص المحاصرين بسبب الفيضانات العارمة التي ضربت أجزاء كثيرة من الدولة الواقعة في شرق إفريقيا.

اعلان

وقتلت الفيضانات ما لا يقل عن 170 شخصا وشردت أكثر من 600 ألف آخرين منذ بداية هطول الأمطار الغزيرة في نوفمبر/تشرين الثاني، وفقا للصليب الأحمر الذي يساعد في تنسيق جهود الإنقاذ.

فقد عشرات الآلاف من الأشخاص في شمال كينيا مواشيهم وأراضيهم الزراعية ومنازلهم بسبب الفيضانات التي وصفتها جماعات الإغاثة بأنها الأسوأ منذ 100 عام.

شاهد: بسبب الفيضانات.. انعدام الأمن الغذائي يصل إلى مستويات قياسية في الصومال وشرق أفريقياشاهد: تداعيات فيضانات الصومال الكارثية

 أفاد فريق دولي من العلماء الأسبوع الماضي أن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان أدى إلى زيادة شدة الأمطار المستمرة في شرق إفريقيا بما يصل إلى الضعف.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية الكينية من أن الأمطار الغزيرة ستستمر في العام الجديد. وحثت السكان الذين يعيشون في الأراضي المنخفضة والمناطق المعرضة للفيضانات على الإخلاء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية للمطالبة بوقف الحرب على غزة.. أميركيون يهود يقطعون طريقًا سريعًا في لوس أنجليس بسبب أنشطة ابنه المثيرة للجدل.. مجلس النواب الأمريكي يصوت الأربعاء على فتح تحقيق رسمي لعزل بايدن برلين تبدأ محاكمة ألماني بتهمة التجسس لحساب روسيا كوارث طبيعية فيضانات - سيول كينيا تغير المناخ اعلانالاكثر قراءة جنود إسرائيليون يقتحمون مسجداً في جنين ويؤدون صلاة يهودية ويغنون.. وبن غفير يدافع عنهم شاهد: جنود إسرائيليون يخربون البيوت والمتاجر وينشدون أغانٍ عنصرية ضد الفلسطينيين في غزة للمطالبة بوقف الحرب على غزة.. أميركيون يهود يقطعون طريقًا سريعًا في لوس أنجليس حرب غزة: نتنياهو لن نوقف الحرب إلا بعد تحقيق أهدافها والقسام تقتل 36 عسكريا في الـ72 ساعة الأخيرة فيديو: ومات قهرا.. وفاة نائب تركي بعد إصابته بذبحة صدرية أثناء إلقائه خطابا عن حرب غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غزة في اليوم الـ70 من الحرب| إسرائيل تكثف غاراتها على القطاع وصفارات الإنذار تدوي في القدس يعرض الآن Next شاهد: الدنمارك تودع ستة أشخاص الحبس بعد إحباط هجوم "إرهابي" يعرض الآن Next فيديو: بايدن يحث إسرائيل على توخي" الحذر" في حربها على قطاع غزة يعرض الآن Next "لمستقبل أكثر إستقلالية".. ألمانيا تتوقف عن قبول أئمة مساجد مبعوثين من تركيا يعرض الآن Next عاجل. أوكرانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لإقرار حزمة مساعدات عرقلها رئيس وزراء المجر أوربان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أوكرانيا شرطة سياحة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوارث طبيعية فيضانات سيول كينيا تغير المناخ غزة إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أوكرانيا شرطة سياحة غزة إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والمفقودين فى نيبال بسبب الفيضانات

كاتماندو

كشفت السلطات النيبالية عن مصرع 66 شخصًا على الأقل وفقد عشرات آخرون في البلاد بسبب الفيضانات الشديدة والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الموسمية المتأخرة.

وذكر المتحدث باسم الشرطة النيبالية، دان بهادور كاركي، إنه لا يزال هناك 69 شخصا على الأقل في عداد المفقودين في مناطق مختلفة من النيبال منذ وقت متأخر من يوم أمس، مشيرا الى أن 60 شخصا أصيبوا جراء ذلك.

وقال متحدث الشرطة: “لقد أنقذنا 1053 شخص تضرروا من الفيضانات والانهيارات الأرضية إلى بر الأمان في وادي كاتماندو، لكننا ما زلنا ننتظر بيانات من بقية البلاد”.

وألحقت الأمطار التي بدأت أمس الأول الخميس دمارا بالبنية الأساسية وأضرار بالطرق والجسور ، كما عطلت الرحلات الجوية الداخلية.

وعلقت هيئة الطيران المدني في نيبال العديد من الرحلات الداخلية بسبب الأمطار وضعف الرؤية، كما تم إيقاف حركة المركبات على الطرق السريعة الرئيسة ليلا بسبب خطر الانهيارات الأرضية.

وتوقعت السلطات هطول المزيد من الأمطار هذا الأسبوع، مما أدى إلى تحذيرات من الفيضانات للمجتمعات القريبة من الأنهار الرئيسة.

ويتجاوز منسوب المياه في نهري كوشي وجانداك مستويات الخطر، مما يشكل خطرا كبيرا يتمثل في حدوث فيضانات وأضرار جسيمة في نيبال وولايتي بيهار وأوتار براديش الهنديتين المجاورتين، وهي مشكلة متكررة كل عام.

مقالات مشابهة

  • بعد الفيضانات المدمرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في نيبال إلى 193 شخصًا
  • إسرائيل تحاصر الحدود وتستعد لمناورة برية في لبنان
  • أمريكا.. ملايين الأشخاص دون كهرباء بسبب إعصار هيلين
  • حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة في نيبال تتجاوز 100 قتيل
  • تحليل: استمرار الحرب في غزة ولبنان لن يفيد إسرائيل في مواجهة التحديات الرئيسية
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا
  • عشرات القتلى والمفقودين فى نيبال بسبب الفيضانات
  • بالصور.. الجزائر تعيش وضعا خطيرا بعد تسجيل مئات الوفيات بسبب انتشار الملاريا والدفتيريا
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • مقتل وإصابة 23 شخصاً بسبب الفيضانات في أفغانستان