أشادت منظمة الصحة العالمية بافتتاح معبر كرم أبو سالم، اليوم؛ مما سمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، ووصفته بأنه "أخبار جيدة".

وتحدث الدكتور ريتشارد بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة، أمام الصحفيين في جنيف، حيث أقر بالخطوة الإيجابية مع تسليط الضوء على التحديات المستمرة في الوصول إلى المرافق الطبية الحيوية في الجزء الشمالي من القطاع.

يعتبر معبر كرم أبو سالم، الواقع في الركن الجنوبي من قطاع غزة، بمثابة نقطة دخول محورية على الحدود مع إسرائيل ومصر. وفي الأيام الأخيرة، تم استخدامه استراتيجيًا كنقطة تفتيش لتسريع عملية التحقق عند معبر رفح، مما يعكس الجهود المبذولة لتبسيط عملية تسليم المساعدات وسط التحديات اللوجستية.

في حين أعرب الدكتور ريتشارد بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة، عن تقديره لهذا الافتتاح، فقد أكد على ضرورة ضمان وصول الإمدادات الطبية الأساسية إلى المستشفيات في جميع أنحاء غزة، بما في ذلك تلك الموجودة في المناطق الشمالية. 

وأشار إلى أنه على الرغم من التقدم، لا تزال هناك مرافق طبية في الشمال تواجه صعوبات في الوصول إلى الإمدادات الحيوية، لافتا إلى التحديات الأوسع في شبكة التوزيع.

تساءل "كيف يمكننا التأكد من أن شاحنات (المساعدات) هذه يمكن أن تذهب إلى كل مكان في غزة، ليس فقط إلى الجنوب ولكن أيضا إلى الشمال؟ مشددًا على أهمية اتباع نهج شامل وجامع لتوزيع المساعدات في جميع أنحاء قطاع غزة بأكمله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعادة فتح معبر كرم أبو سالم منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة.

السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم  معبر كرم أبو سالم

وأوضح  أنّ هذه الشاحنات توجهت صوب معبر كرم أبو سالم، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

وأضاف أنّ هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أنّ هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

وأكمل: «لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة».

34 شاحنة من المساعدات 

وتابع، أنّه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود
  • الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • «هيئة الدواء» : شراكة استراتيجية مع«الصحة العالمية» لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية
  • هيئة الدواء: شراكة استراتيجية مع «الصحة العالمية» لتعزيز الرقابة على الأدوية
  • شراكة استراتيجية مع الصحة العالمية لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية في مصر
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»